سعر كريم بانثينول للشعر في السعودية

سعر كريم بانثينول للشعر في السعودية

سعر كريم بانثينول للشعر في السعودية، يعتبر كريم بانثينول واحد من أفضل المستحضرات التجميلية للشعر الجاف، فهو يتميز بمادة فعالة (البانثينول) التي لديها قدرة على حل العديد من مشاكل الشعر التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، حيث تمد الشعر بفيتامين ب٥ الذي يتمتع بدوره الكبيره في عملية تغذية الشعر وتقوية بصيلاته.

في هذا المقال، سنتعرف على كريم بانثينول للشعر، وسنعرض لكم فوائد كريم بانثينول للشعر المجعد، إضافة إلى سعر كريم بانثينول في السعودية ومصر، مع العديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بكريم بانثينول، تابعوا معنا.

كريم بانثينول للشعر

يمكن القول بأن كريم بانثينول هو في الأصل مستحضر تجميلي مخصص للبشرة والجلد الجاف، ومنتجات البانثينول الأخري مثل لوشن البانثينول وحقن البانثينول هي التي يمكن استخدامها لمشاكل الشعر من أجل الحصول على نتيجة مرضية.

كل هذه المنتجات تحتوي على مادة البانثينول التي تمد الشعر بفيتامين B5، ولكنها مصنوعًا خصيصًا للشعر مقارنة بكريم البانثينول الذي تم تصنيعه تحديدًا لمشاكل للبشرة.

يعمل لوشن البانثينول على إعادة إنبات الشعر وتقوية بصيلاته من خلال تغذيتة بفيتامين ب٥، أما حقن البانثينول للشعر، فهي تساعد على حل مشاكل القشرة وتساقط الشعر.

فوائد كريم بانثينول للشعر المجعد

مادة البانثينول التي تدخل في تكوين كريم البانثينول وباقي مستحضرات التجميل هي مادة فعالة جدًا في حل مشاكل الشعر، وتتمثل فوائد مادة البانثينول للشعر فيما يلي:

  • أنها تسهم في تقوية بصيلات الشعر.
  • تعمل على تغذية خصيلات الشعر، وتجدد من فروة الرأس حتى تكون صحيًا، وبالتالي المنع من تساقط الشعر.
  • تعزز كثافة الشعر، وتقلل من احتمالية التهاب الفروة.
  • تسهم في جعل الشعر بلونه الطبيعي والحفاظ عليه دائمًا.
  • تمنح الشعر نعومة ولمعان ومرونة، وبالتالي يسهل تسريحه.
  • تساعد على تغليف الشعر بطبقة رقيقة تسهم في الحماية من الجفاف.
  • تحسن الشعر المتضرر من كريمات فرد الشعر التي تدخل بها الكثير من المواد الكيميائية الضارة.

طريقة استخدام كريم بانثينول للشعر

كما ذكرنا بأنه يفضل عدم استخدام كريم بانثينول للشعر الجاف واستخدام بدلًا منه أي منتج آخر كمنتج لوشن البانثينول أو حقن البانثينول أو شامبو بانثينول للشعر.

Advertisements

ويستخدم شامبو بانثينول لزيادة كثافة الشعر وعلاج مشاكل القشرة والتقصف، كما أنه يساعد على التخلص من بكتريا فروة الرأس والتي ما تكون دائمًا مسببة للقشرة والحكة.

ويمكن استخدام بانثينول للشعر شامبو مرة كل يومين على أن يتم تدليك الشعر به جيدًا لمدة دقيقتين، وتركه علي الشعر لمدة دقيقة، ثم غسله بالماء النظيف وتجفيفه جيدًا.

سعر كريم بانثينول في السعودية 2021

سعر كريم بانثينول 2021 في السعودية لم يحدد بعد، وسنوافيكم بسعره على الفور من خلال تحديث المقال عندما نعلم بتحديد السعر، لكن سعر كريم بانثينول للشعر في مصر هو 9 جنيه مصري لعبوة 2% 20 جرام.

قد يهمك أيضًا: اسعار افضل 5 انواع كريم للشعر المجعد والجاف والدهني

اضرار كريم بانثينول للشعر

عند استخدام كريم بانثينول للشعر أو للبشرة، قد تحدث بعض الأضرار أو الآثار الجانبية الغير وخيمة، فقد تم إدراج مادة البانثينول في قائمة العناصر الغذائية الآمنة من قِبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ومن أضراره المحتملة:

  • الشعور بتهيج في فروة الرأس أو الجلد.
  • الإحساي بالحكة.
  • الإصابة بالعدوى.
  • تنميل موضعي.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي.

كريم بانثينول للشعر للحامل

يمكن استخدام كريم بانثينول للشعر للحامل، فهو آمن تمامًا، لكن يفضل مراجعة الطبيب أولًا.

كريم بانثينول لفرد الشعر المجعد

قد يظن الكثير بأن كريم بانثينول يصلح لفرد الشعر المجعد، ولكن هذا الظن خاطيء تمامًا، فهو لا يقوم بفرد الشعر.

كريم بانثينول لإنبات الشعر

كريم بانثينول لا يقوم بإنبات بصيلات شعر جديدة، ولكنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع سعر كريم بانثينول للشعر في السعودية، وتعرفنا على فوائد وأضرار كريم بانثينول للشعر، وكذلك طريقة استخدام شامبو بانثينول، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!