اسعار السلع

اسعار ماوس جيمنج 2022 .. وطريقة اختيار الماوس المناسب لك

قد يتفاجئ البعض عند السؤال عن سعر ماوس للكمبيوتر أو اللاب توب بتفاوت كبير يصيب الأغلب بالذهول، ولكن لابد وأن تفرق بين الماوس العادي وماوس الألعاب “:الجيمينج”، حيث أن النوع الأول من الماوسات قد لا يتجاوز سعره 25 جنيهاً، أما اسعار ماوس جيمنج تختلف كثيراً وقد  يصل بعضها إلى أكثر من 3 ألاف جنيهاً، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على اسعار ماوسات الجيمينج وأفضلها، وكيفية أختيار الماوس المناسب لك بسعر مميز.

مالفرق بين الماوس العادي وماوس الألعاب في الأستخدام

الماوس العادي هو الذي نستخدمه للتصفح وإدارة المحتوى والألعاب الخفيفة، على عكس ماوس الألعاب والذي يستخدم في أحتراف ألعاب الشوتر الضخمة مثل ببجي وغيرها، لذا ستلاحظ فوراق كبيرة جداً في الأسعار بينهما.

متى يجب عليك شراء ماوس خاص بالألعاب؟!

إذا كنت من هواة الألعاب البسيطة مثل زوما وصب واي على الحاسب الأولي وغيرها من الألعاب الخفيفة فأنت لست بحاجة لشراء ماوس جيمنج، فالماوس العادي التقليدي يؤدي الغرض بكفاءة، أما إذا كنت من عشاق الألعاب الضخمة مثل ألعاب التصويب “shooter” مثل جاتا، وباتفيلد، سوبر مان، وغيرها من الألعاب التي تعتمد على التصويب بشكل دائم، فأن الماوس العادي لن يكفيك لأحتراف مثل تلك الألعاب، وبالتالي يجب عليك أقتناء ماوس جيمنج يساعدك في أداء مهامك بكفاءة عالية.

أمور يجب مراعاتها عن شراء ماوس ألعاب جديد

سرعة الأستجابة Dots per inch، يراعى التركيز عند شراء ماوس جيمنج جديد على معدل سرعة الأستجابة للأوامر خلال ثانية واجدة، حيث تختلف أسعار ماوسات الألعاب من شركة لأخرى وحسب سرعة الأستجابة والتي من خلالها تستطيع أحتراف ألعاب التصويب.

خفة الوزن: توفر خفة وزن ماوس الجيمنج فرصة أكثر للاعب المحترف في خوض مغامراته الخاصة براحة أكثر، وبالتالي اللعب لفترات أطول، ودائماً ما تكون ماوسات الجيمنج خفيفة الوزن ومزودة بأزرار جانبية لتسهل عليك تبديل السلاح وتنفيذ المهمات دون أستخدام الكبيورد.

الشكل الجذاب:  تضفي الألوان الجذابة والتي يمكن التحكم فيها من خلال برنامج خاص يأتي مع ماوس الألعاب رونق مميز ، عكس الماوسات العادية، ودائماُ ما تتنافس الشركات في الشكل الخارجي للماوس وتصميمه والأضاءة الخاصة به.

عدد الأزرار : تأتي ماوسات الألعاب مزودة بعدد من الأزرار قد تصل إلى 12 زر في بعض الأحيان، وكلما زاد عددها كلما كان التحكم باللعبة عن طريق الماوس أكثر من الكيبورد

من الممكن أن يمنحك ماوس الألعاب كفاءة أكثر تتفوق بها على منافسيك، حيث من الممكن أن يتفوق شخص على نظيره في لعبة من ألعاب التصويب أون لاين لأمتلاكه ماوس أعلى كفاءة، وأكثر ثمناً من غيره.

اسعار ماوس جيمنج

ماوس Logitech G900 Chaos Spectrum

ماركة لوجتيك من الماركات العالمية الكبيرة في صناعة ملحقات الكمبيوتر، وتقدم لنا ماوس جيمنج من أهم الماوسات بالأسواق العالمية، إذ يتمتع بأداء أحترافي في الوضع السلكي واللاسلكي، وتصل سرعة أستجابته إلى 12,000 DPI، وسعره في حدود 150 دولار أمريكي.

ماوس MSI Clutch GM60 Gaming Mouse

هو ماوس من أنتاج شركة أم أس أي الشهيرة، ويأتي مزود ب RGB  بأكثر من لون يمكنك التحكم فيه من خلال برنامج خاص بالماوس، ويتوفر في السوق المصري بحدود 1400 جنيهاً، وقد يختلف السعر من مكان لأخر أختلاف طفيف.

ماوس MSI Clutch GM10 Gaming Mouse 

هو ماوس سريع الأستجابة  وبسعر أقتصادي من شركة أم أس أي الرائدة في مجال الكمبيوتر، يتوافر مع 4 ألوان ليد، ويمكن أقتناءه بسعر 350 جنيهاُ فقط.

 

ماوس CORSAIR Dark Core SE – RGB Wireless Gaming Mouse

يعتبر هذا النوع من أشهر ماوسات الألعاب المنتشرة حول العالم وأكثرها كفاءة، حيث تصل سرعة الأستجابة له حوالي 16 ألف DPI  ويتميز بشكله الجذاب وأضاءة ليد RGB المتنوعة، ويتوافر في السوق مقابل 2400 جنيهاً.

اماكن بيع اكسسورات الكمبيوتر

توجد العديد من الأماكن الموثوقة لبيع أكسسوات الكمبيوتر بأسعار تنافسية وقطع أصلية، مثل محلات راديو شاك المنتشرة في جميع محافظات مصر، محل أب تو ديت في مول سموحة بالإسكندرية، أما في محافظة القاهرة في البستان مول يوجد العديد من المحلات الشهيرة منها النخيلي تكنولوجي. والبدر جروب وغيرها من الأماكن المشهورة في ذلك المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى