اسعار الكيبورد الجيمنج ماكينكال 2022 والفرق بين لوحات المفاتيح

اسعار الكيبورد الجيمننج

تختلف أسعار اسعار الكيبورد “لوحة المفاتيح” حسب أختيارك، حيث تبدأ أسعارها من 50 جنيهاً، وقد تصل إلى أكثر من 3 ألاف جنيهاُ، ولكن ما الفرق بينهما، وكيف تختار الكيبورد المناسب لأستخدامك، دون صرف مزيد من الأموال في شراء لوحة مفاتيح جديدة بتقنية حديثة لا تعني لك شيئاً، وسنحاول في السطور القادمة أن نضعك أمام إجابة لكافة التساؤلات التي تدور بذهنك بمجرد التفكير في إقتناء كيبورد جديدة.

الفرق بين الكيبورد العادي والميكانيكي

  • لوحة المفاتيح العادية، هي لوحة المفاتيح التي تستخدم شريحة بلاستيكية أسفل الأزرار لتوفير الهدوء عند الكتابة، وبالتالي هي خيار رائع للأستخدام العملي سواء للكتابة أو العمل عليها خاصة وهي أقل تكلفة بكثير من الكيبورد الديناميكية.
  • لوحة المفاتيح الميكانيكية: تقوم الكيبورد الميكانيكية بإرسال الإشارة مباشرة إلى الأجهزة المستهدفة بسرعة أستجابة عالية جداً، لذا هي الكيبورد الأمثل لجمهور الجيمنيج،  فهي تأتي بأشكال وتصميمات مميزة، وتحتوى على محولات ديناميكيةأسفل الأزرار، حيث يوجد تحت كل “زر” محول ديناميكي خاص به، لذا يسهل تغيير أي “زر” واستبداله دون عناء ودون الحاجة إلى إهمال الكبيورد وشراء أخرى جديدة،ـ ولكن يعيب تلك النوع من الكيبوردات غلو ثمنها وصوتها العالي أثناء الكتابة أو ممارسة اللعب.

نصائح قبل شراء كيبورد جديد

-إذا كنت من هواة ألعاب الشوتر، وتود أحتراف تلك النوعية من الألعاب، فإنه يلزمك أقتناء كيبورد ديناميكي عالي الأستجابة، حتى يوفر لك تجربة مميزة أثناء التنافسية مع الخصوم عبر الشبكة.

– لا تقم بشراء كيبورد باهظ الثمن في حال كنت لن تستخدمها في ممارسة ألعاب التصويب، وقد يكون الكبيورد العادي ذات الشريحة البلاستيكية خياراًُ مميزاُ.

– في حال كنت من عشاق الألعاب، أحصل على الكيبورد ذات التصميم المميز والإضاءة ذات الألوان التي تناسب طبيعتك، حتى تمنحك تجربة جيدة.

وقبل السؤال عن اسعار الكيبورد الجيمنج،  يجب أن تتعرف على اسعار ماوس جيمنج والتي تتفاوت بشكل كبير.

اسعار الكيبورد الجيمنج

لوحة مفاتيح Razer Basilisk Essential BlackWidow Lite

هي لوحة مفاتيح ديناميكية، تأتي مع كابل قوي، وتصميم مميز باللون الأسود مع تقنية RGB لمنح الهدوء أثناء اللعب، وهي تأتي بسعر  1200 جنيهاً، في الأسواق، وهي خيار مميز لعشاق الألعاب في الوقت الراهن.

Advertisements

كيبورد Razer Cynosa Chroma Membrane Gaming keyboard RGB

هي كيبورد ديناميكي سريع الأستجابة، يأتي  بحوالي 16.8 مليون لون ويمكن التحكم في ألوان الأضاءة الخاصة بالكيبورد حسب رغبتك من خلال برنامج خاص باللوحة ينصب على جهازك،، ويمكنك التحكم في أوامر اللوحة وتغيير الأزرار بسهولة، وتأتي تلك اللوحة بسعر 1300 جنيهاً.

لوحة MK14 Portable RGB Gaming

هي كيبورد ميكانيكي ذو سرعة أستجابة عالية، يأتي مع كابل يو أس بي منفصل، لضمان تغييره إذا حدث أي أنقطاع به، وتأتي مزودة بتقنية RGB متعددة الإضاءات مع سهولة للتحكم بها، والأهم من كل ذلك سعرها الأقتصادي حيث تأتي بسعر 550 جنيهاُ.

لوحة مفاتيح ZUOYA Mechanical Keyboard Wired Gaming

تأتي هذه اللوحة الميكانيكية مع أزرار كاملة 87 زر/، ومع ثلاثة ألوان للأزرار، يمكن التحكم في اللون الأحمر والأسود والأزرق، حيث يمنحك كل لون منهم أداء مختلف عن اللون الأخر من حيث الخفة والهدوء أثناء الأستخدام، وهي لوحة مفاتيح أقتصادية تأتي بسعر 400 جنيهاُ.

لوحة مفاتيح Logitech MX Keys اللاسيلكية 

هي كيبورد لاسلكية مميزة من حيث التصميم الأسود الرائع والنحيف من الأطراف  ويتم توصيلها لا سلكياً عن طريق قطعة البلوتوث،  وتعمل ببطارية قابلة للشحن، ويكفي تشغيلها لمدة عشر أيام متواصلة، وتحتوى على زر خلفي يمكنك من خلاله توفير الطافة وإيقاف إضاءة الكيبورد،  وتأتي  لوحة المفاتيح اللاسيكية من لوجتيك بسعر 2000 جنيهاُ.

أما أسعار الكيبورد العادي يبدأ من 50 جنيهاً من النوع الصيني، أما الأنواع الجيدة منه تبدأ بسعر 200 جنيهاً وقد تصل إلى أكثر من ألفين جنيهاً من ماركة ديل الشهيرة أو HP.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!