افضل 3 سيروم للشعر الجاف والخفيف والمجعد وطريقة استخدامه وفوائد واضرار السيروم

سنوضح لكم الآن اسعار افضل 5 سيروم للشعر الجاف والهايش مع توضيح المميزات والعيوب وان كانت هناك اضرار حسب طبيعة الشعرـ   كل هذا سنتعرف عليه من خلال المقالة التالية التي سوف نجيب على كافة اسئلتك مهما ما كان نوع شعرك كيرلي او مموج او مفرود جاف وهايش أم ذهني، فتابعي معنا السطور التالية من اجل توضيح الصورة أمامك.

كل سيدة تبحث على الظهور بمظر جيد، وتبحث عن الحلول للظفر بشعر صحي ولامع، لذلك سوق مستحضرات التحميل والوصفات الطبيعية والصناعية منتشرة بشكل كبير، والسيروم أحد أشهر المنتجات في هذا المجال وحقق سمعة جيدة بين السيدات، لكن هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة وهو الأمر الذي يضعكي في حيرة لاختيار المناسب.

ما هو السيروم للشعر

  • هو مصل لزج سائل نوعاً ما، هو أخف من الجل، مصنوع من السيليكون الذي يغلف الشعر، يمنح الشعر لامعان من خلال طبقة لامعة، ويعزله من حرارة الشمس والرطوبة مما يحافظ عليه خلال وجود تلك المؤثرات،  كما انه يحافظ على الماء والذهون والفيتامينات المتواجدة بالشعر.
  • من الأخطاء الشائعة عند اسنخدام السيروم، هو وضعه على فروة الرأس، وهذا أمر يسبب التساقط وتلف الشعر، حيث أن السيروم يوضع على الشعر فقط دون الجذور، لان مادة السيليكون لو تواجدت على الشعر فقط فهي مفيدة وليست مضرة بسبب حمايته من المؤثرات الخارجية وحصوله اللمعان، لكن لو وضعت على الفروة ووصلت للجذور فسيتم من وصول المغذيات والفيتامينات إلي الشعر.

طريقة استخدام السيروم

نريد أن نوضح في البداية ان السيروم لا يمنع التقصف هو يقلل من عملية التقصف ويعالجه إلي حد كبير، لكن لا يمنع التقصف من الأساس، فهناك طرق تانية لمنع التقصف، لكنه يساعد على ان الشعر يكون رطب بشكل أكبر ويقلل من تقصف الشعر في المستقبل، والآن سنتعرف على طريقة استخداك السيروم في النقاط القليلة التالية لإستعماله بشكل صحيح.

  • قبل استخدام السيروم قومي بغسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو أو البلسم الذي تفضليه.
  • بعد الغسل قومي يتنشيف شعرك بهدوء، ولكن الغرض من طريقة الجفيف هو جعل شعرك به بلل قليل فقط.
  • قمي بوضع كمية من السيروم على كف يديكي، وبعد ذلك قمي بوضع السيروم على الشعر بالكامل ووزعي الكمية مع مراعاة الابتعاد عن فروة الرأس وجذور الشعر كما أكدنا بالأعلى.
  • استخدمي مشط خشبي من اجل تصفيف شعرك بعد ذلك.

تلك طريقة استخدام سيروم الشعر، ويمكنكي ايضاً استخدامه ووضع السيروم قبل فرد الشعر بالمكواة الكهربائية من اجل حمايته من حرارتها المرتفعة في الكثير من الأحيان، وقطرات بسيطة بعد استخدام المكواة كافية للحصول على اللمعان.

Advertisements

افضل 3 سيروم للشعر

حاولنا أختيار ثلاثة منتجات سيروم للشعر مختلفة للشعر الخفيف والمجعد والجاف، كما جاولنا ان الأسعار تكون مختلفة لكي تناسب الجميع

  • سيروم لوريال الفيف L’Oreal Paris Serum

هذا السيروم المنتج من شركة لوريال الفرنسية الشهيرة، مخصص للشعر الجاف لكنه جيد لجميع انواع الشعر ايضاً، وهو مكون من زيت عباد الشمي، والعديد من الزيوت الأخرى المعذية للشعر بالإضافة إلي زهرة الكامليا، مع تواجد السيليكون من اجل اللمعان والحماية، ويفضل استخدامة مع الشامبو والبلسم من نفس المجموعة، وسعره هو 185 جنية مصري لعبوة 100 مل.

 

سيروم لوريال الفيف

 

 

  • سيروم بايو Bio Serum

سيروم بايو هو منتج انجليزي، خفيف ومميز للشعر المجعد والشعر الخفيف، ما يميز هذا السيروم ان الشعر يمتصه بسهولة وانه غني بزيت الأرجان للحصول على شعر مرطب، سعر العبوة 150 مل هو 115 جنية مصري.

سيروم بايو للشعر

 

  • سيروم تشي CHI Silk Infusion
سيروم تشي CHI Silk Infusion

سيروم تشي هو منتج امريكي، هذا المنتج للشركة الشهيرة في مستحضرات التجميل بدون كحول او اي مواد قد تضر شعرك، كمان انه يحتوي على البروتينات وخلاصة القمح والحرير الطبيعي من اجل وضع حماية للشعر ضد حرارة الشمس،  والحفاظ ايضاً على رطوبته، أما سعر العبوة 50 مل منه، 260 جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!