عروض وتخفيضات

اسعار شاشات الكمبيوتر 2022 ونصائح اختيار شاشة الألعاب قبل الشراء

شهدت اسعار شاشات الكمبيوتر 2021 أرتفاعاً طفيفاً رغم هبوط سعر الدولار مقابل الجنية، وهذا يعود إلى التطور الكبير التي شهدته تلك الصناعة والتي باتت توجه جل تركيزها على جمهور الألعاب، وبالتالي باتت شاشات الكمبيوتر تعتمد على مزايا أكثر مما كانت تعتمد عليه في السابق، وسنسلط في هذا المقال الضوء على أهم الفوراق بين شاشات الحاسب الألي وأهم النقاط التي يجب عليك عزيزي المشتري التركيز عليها عند الرغبة في الشراء.

الفرق بين الشاشات العادية والمنحنية

مع أنتشار الشاشات المنحنية والتي تقدم تجربة ترفيهية أفضل من الشاشات العادية، حيث يمكنك رؤية المعروض من كافة الزوايا بكافة الأوضاع، بات الجميع يحاول معرفة الفرق بين شاشة الكمبيوتر العادية والمنحنية، هل هو مجرد تصميم منحني أم هناك فرق جوهري خاصة في ظل أرتفاع الأسعار بين النوعين.

بالتأكيد هناك فوارق في معالجة الصورة حيث أن الشاشة المنحنية تمنحك تجربة فريدة من نوعها في المشاهدة أو الألعاب خاصة، لأنها تقوم بتجميع تركيزك  وعدم أنبعاث أشعة خارج أطار الشاشة، مع تحسين الرؤية الشاملة خاصة في حال كانت الشاشة كبيرة، لذلك سنوضح لك كل ما يخص اختيار شاشة كمبيوتر مناسبه لك.

أقرأ ايضاً ..

 

الفرق بين شاشات الكمبيوتر وشاشة التلفزيون

شاشة الكمبيوتر  والتي يطلق عليها أسم monitor تختلف عن شاشات tv في سرعة الأستجابة ومعالجة الألوان وأبراز التفاصيل والأهم عدد الفريمات التي تعرضها في الثانية،  ولكن كل الأمور السابقة لن تلاحظها عند مشاهدة فيلم على شاشة كمبيوتر مثلاً، لأن أقصى عدد فريمات للفيلم قد تكون 30 فريم بالثانية، بالتالي لن تلاحظ الفرق بين شاشات التلفزيون والكمبيوتر سوى في تشغيل الألعاب، خاصة ألعاب الشوتر التي تتطلب شاشات تعرض أكثر من 144 فريم بالثانية الواحدة، وهذا العدد لا يتواجد سوى  في شاشات الكمبيوتر والتي تعتمد في تصنعيها بشكل كبير  على الفريمات وسرعة الأستجابة.

قد تبدو شاشات الكمبيوتر أقل حجماً وأكثر سعراً من شاشات التلفزيون، الأمر الذي قد يجعل الجميع يتساءل لماذا  لا أستبدل شاشة الكمبيوتر بشاشة تلفاز بسعر أقل؟ .. شاشات التلفزيون تعتمد في تصنعيها فقط على الأهتمام بعرض المواد المرئية، وقد تتفوق في هذا الجانب على شاشات الكمبيوتر لأنها تأتي بأحجام كبيرة، ولكن لا تهتم بعرض أدق تفاصيل الصورة وسرعة الأستجابة وعدد الفريمات بالثانية كشاشات الكمبيوتر، حيث تجد أن شاشات الكمبيوتر تركز على أدق وأعمق تفاصيل الصورة.

كيف تختار شاشة كمبيوتر حسب استخدامك ؟

قد تعتقد بعد تجميع كيسة الكمبيوتر الخاص بك أن أختيار الشاشة سيكون أمراً سهلاً، ولكن نظراً لكثرة الموديلات والماركات وتعدد الأوبشنات وأختلافها، ستجد نفسك أمام حيرة وتفكير عميق قبل الأقدام على شراء شاشة كمبيوتر جديدة، وهنا ستقوم بفلترة أختياراتك حسب حجم الشاشة، نوع الشاشة، عدد الفريمات بالهرتز، جودة الألوان، موديل الشاشة،  ومزاياها، ولكن سنبسط عليك الأمور قليلاً من خلال تقديم نصائح هامة قبل الشراء.

  • تحديد استخدامك للشاشة، إذا كنت تستخدم الكمبيوتر لصناعة المحتوى، أو مشاهدة الأفلام والمواد المرئية فأنت لست بشاشة باهظة الثمن، وفي تلك الحالة تكون شاشة الكمبيوتر العادية التي تعرض 60 فريم بالثانية هي الأنسب لعملك، ويكون سعرها من 1200 جنيهاً حتى 1700 جنيهاً، أما إذا كنت من عشاق ألعاب التصويب فينصح بأقتناء شاشة 144 هرتز بسرعة أستجابة عالية، حتى تساعدك في التفوق على الخصوم.
  • تحديد حجم ميزانيتك ، نظراً للتفاوت الكبيرة في أسعار شاشات الكمبيوتر والتي تبدأ من 1200 جنيهاً وتصل إلى أكثر من 30 ألف جنيهاً، فأن الميزانية هي من ستحدد خيارك، حيث ستجد شاشات 22 بوصة وشاشات تصل إلى 32 بوصة، شاشات تعرض بجودة HD وأخرى بجودة 3D و 4K، شاشات مستقيمة وأخرى منحنية. 

الفرق بين شاشات 60 هرتز و144 هرتز

قد تكون مسألة حجم الشاشة وجودة الصورة من الأمور التي يتفهم الكثير المقارنة بينها بسهولة، لكن عند شراء شاشة كمبيوتر  جديدة نلاحظ الفوارق الكبيرة في الخصائص لكل شاشة، وهنا يلعب حجم الفريمات بالهرتز دور كبير في تفاوت أسعار شاشات الكمبيوتر، حيث أن الشاشات أقل من 75 فريم يترواح سعرها بين 1200 إلى 3000 جنيهاً، أما شاشات 144 فريم بالثانية تبدأ أسعارها من 4500 جنيهاً، فما هو الفارق بينهما؟.

Advertisements

— شاشات 60 هرتز، هي الشاشات التي لا يمكنها عرض أكثر من 60 فريم بالثانية الواحدة، وبالتالي هناك ألعاب حديثة يمكنها عرض أكثر من هذا العدد من الفريمات، فبالتالي من يمتلك شاشات 144 هرتز  يمكنه الأستفادة من تلك الميزة باللعبة، عكس من يمتلك شاشات 60 هرتز أو أقل فهو سيلاحظ عند اللعب أون لاين تأخر أجزاء من الثانية في تنفيذ أوامره.

– ألعاب فيفا وبيس لا تحتاج إلى شاشات 144 هرتز، لأنها لا تنتج أكثر من 60 فريم بالثانية الواحدة، أما ألعاب فورتنايت وباتفيلد وجاتا والعاب المغامرات الشهيرة التي تعتمد على التصويب تحتاج إلى عدد فريمات أكبر وسرعة أستجابة أعلى للتفوق على منافسيك.

أسعار شاشات الكمبيوتر 2020 

أقرأ ايضاً : اسعار شاشات ديل 

  • شاشة BENQ GL SERIES GL2460BH BLACK 24″ 1MS بسعر 2250 جنيهاً تعرض 60 فريم بالثانية
  • شاشة AOC 27G2U5/BK 27″ WIDESCREEN IPS LED بسعر 3500 جنيهاً نقدم 75 فريم بالثانية
  • شاشة AOC 24G2U5/BK 23.8″ WIDESCREEN IPS بسعر 2600 جنيهاً، زمن استجابة 1MS وفريم 75 هرتز.
  • شاشة ACER NITRO XF2 144 HZ بسعر 5800 جنيهاً.
  • شاشة SAMSUNG 24-INCH FHD 75 HZ بسعر  2450 جنيهاً
  • شاشة MSI OPTIX MPG27CQ 27 تعرض 144 هرتز بسعر  9700 جنيهاً.
  • ASUS VP247HAE EYE 24  بسعر 1800 جنيها تعرض 60 فريم..
  • شاشة ASUS VZ279HE-W 27 تعرض 75 فريم بسعر 3400 جنيهاً.
  • شاشة BENQ GW2270 21.5″ 5MS بسعر 1750 جنيهاً.
  • شاشة SAMSUNG C24RG50 24  4MS 144HZ FS بسعر 3300 جنيهاً.
  • شاشة BENQ GW2480 24″ IPS وهي شاشة مناسبة أكثر لصناع المونتاج والفوتوشوب بسعر 2400 جنيهاً.

بعد صدوره رسمياً أقرأ عن سعر ومواصفات ps5 

الشاشة المناسبة لتشغيل ps5

مع صدور الجيل الخامس من أجهزة العاب الفيديو التابعة لشركة سوني، ونظراً للمواصفات العالية التي سيدعمها هذا الجيل والتطوز الكبير في عالم الألعاب، ينصح عند شراء شاشة كمبيوتر جديدة لتشغيلها على الكونسول أن تكون 144 هرتز فأكثر، حيث أن المستقبل سيكون لتلك النوع من الشاشات في القريب العاجل.

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!