أسعار الصالونات المودرن 2020 في دمياط وكيفية اختيار الصالون المناسب لديكورك

اسعار الصالونات المودرن

إن كلمة الصالونات هي من أصل فرنسي وهي في الحقيقة مأخوذة من كلمة SALLE وتعني الغرفة الكبيرة.إن الشباب المقبل على الزواج يهتم بغرفتي الصالون والانتريه فأنهما من أهم الغرف في المنزل والتي لايمكن الاستغناء عنها حيث تستخدم لضيافة الناس واستقبال الغرباء ولذا لابد أن تكون أكثر جاذبية وذات مظهر حسن أمام الضيوف.

كيفية اختيار الصالون

ان اهتمام أصحاب المنزل بالصالون ومحتوياته يعد أمرا مهما فهو يعطي فكرة للضيوف عن ذوق صاحب البيت واهتمامه ببيته وعن مدى أناقته ويعطي الطابع الأوضح عن ماهية جمال اختياراته الشخصية وعن مستوى فخامته ولذلك لابد من الدقة في اختيار الصالون وكمالياته لكي يكون كل شيء متلائما مع الأخر ويظهر الصالون بشكل أنيق وهناك بعض الأمثلة فمثلا إذا أردنا ان نختار صالونا كلاسيكيا فهنا لابد من الاختيار المناسب للستائر والأنسب للتصميم الكلاسيكي.

والستائر التي تحتوي على براقع من أقمشة ثقيلة وهنا تزيد الفخامة وأيضا يمكننا إضافة بعض المزهريات لكي تبرز فخامة الغرفة أكثر ويساعد الخزف والاباجورات الكلاسيكية على تنسيق غرفة كلاسيكية ذات منظر جذاب أما إذا أردنا ان نكون صالونا بسيطا وحديثا فلا نستخدم الخزف الانتيك لأنه يتماشى مع البساطة.

ولكن الكريستال منها يكون لائقا وأيضا نستطيع ان نضع الستائر الخفيفة لتتسم الغرفة بالبساطة وهذا مانرغب فيه وعلى غرار ذلك لابد من تأنى صاحب المنزل في اختيار ما يناسب صالونه وألا تكون الصورة عشوائية فينفر منها الحاضرون ولاسيما ان الزيارات الرسمية تكون فيه.

Advertisements

أنواع الصالونات

هناك الصالونات الحديثة التي تتميز بأنها أنيقة وعملية وديكوراتها القليلة والكلاسيكية والتي تجمع بين الرفاهية والبساطة والأناقة والفخامة التي تتميز بالأقمشة ذات الجودة وتكون هادئة الألوان والعملية التي يستطيع ان تستخدمها أسرة تمتلك أطفال لأنها تستطيع مقاومة الاستهلاك المستمر سواء من ناحية الأقمشة أو اللون والمريحة التي تتسم بالألوان المبهجة وأخيرا الشبابية التي يوجد بها مايخرج عن المألوف لتكون محببة أكثر للذوق الشبابي.

وهناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند تنسيق الصالون ومنها مثلا انه إذا لم يوجد لوحات لتعليقها فليصلح تعليق مرايا بدلا منها وأيضا عدم الإكثار من المفروشات في أركان الصالون وبالتالي لينبغي شراء قطع الأثاث عشوائيا ومن الجميل جدا استخدام ورق الحائط حيث انه يضفي جمالا وأناقة ومن الجميل التنسيق جيدا فمثلا نستعمل الكريستال في الصالون الكلاسيكي وفي الصالون العصري نستعمل الاستانليس ستيل والبامبو.

وأيضا إذا كان هناك منفذ لأشعة الشمس فجميل ان نستخدم بعض النبات للزينة والعكس ينبغي أيضا استعمال الستائر المبطنة لأنها ليست كالشفافة التي تسمح بدخول أشعة الشمس مما قد يتلف الأثاث ولإضفاء جو خاص يمكن استخدام الإنارة الخفية والجانبية أيضا في تعليق اللوحات ويجب ان تكون على مستوى العين تماما لا أعلى ولا اقل .

أسعار الصالونات

  • أسعار الصالونات المدهب بقيمة تبدأ من 14 ألف جنية وقد تصل الى 25 الف جنية، ويتحدد تكلفة الصالون على عدد من العوامل وهي نوع الخشب وتصميم الصالون، بالإضافة إلى نوع قماش التنجيد المستخدم في الصالون.
  • حيث يبلغ سعر صالون رقبة عالية مصنوع من الخشب الزان لون مدهب تركي منجد 5300 جنيه .
  • ويبلغ سعر صالون مكون من كنبه كبيرة و كنبه صغيرة 2 فتيه من خشب الزان وتربيزه خشب زان قماش جبلان سعر 19,500 جنيه .

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!