اسعار عمرة 2019 | سعر العمرة في مصر 1440 جميه المستويات وشروط واركان وواجبات العمرة

اسعار العمرة في مصر

العمرة من الاعتمار وتعني الزيارة ومن حيث الاصطلاح الشرعي فالعمرة تعني زيارة المسجد الحرام في مكة لأداء مناسك خاصه كالطواف والسعي والحلق وقد فرضت العمرة في السنه التاسعة للهجرة ويصح اداءها طوال ايام السنه وحكم العمرة واجب بمذهب احمد ابن حمبل والشافعي وسنه بمذهب مالك بن انس وابي حنيفة.

شروط العمرة

الاسلام, البلوغ, الحرية, العقل, الاستطاعة ومن لم تتحقق له جميع الشروط مجتمعه سقطت عنه.

اركان العمرة.

اركان العمرة الاحرام من المواقيت وهو نية الدخول في النسك مقروناً بالتلبية ثم إذا انتهى المعتمر من إحرامه خرج من الميقات، فإذا وصل مكة فدخلها يستحب له أن يقول: “اللهم هذا حرمك وأمنك فحرم لحمي ودمي على النار وأمنى من عذابك يوم تبعث عبادك واجعلني من أوليائك وأهل طاعتك يا رب العالمين حتى إذا دخل ساحة المسجد يتجه إلى الحجر الأسود ليبدأ منه الطواف حول الكعبة سبعة اشواط والسعي بين الصفا والمروة سبعا.

اسعار عمرة 2019

واجبات العمرة

اولا الاحرام من الميقات ان كان الميقات بينه وبين مكة او الحل لمن كان في الحرم, وثانيا الحلق والتقصير.
مستحبات العمرة: تقليم الاظافر, الاغتسال, التطيب في البدن, تقبيل الحجر الاسود, صلاة ركعتين, والاكثار من الذكر.
كيفية العمرة(كيف تعتمر):

• الاحرام بالعمرة من الميقات: تغتسل وتتطيب وتلبس الازار والرداء ثم تحرم بالعمرة عقب صلاة سواء كانت فريضه حاضره ام كانت نافله والمواقيت هي الاماكن التي حددها النبي محمد لمن اراد ان يحرم لأداء مناسك العمرة او الحج مثل ذا الحليفة, الجحفة وميقات اهل مكة.

Advertisements

• نقول لبيك عمره ويستحب الاكثار من التلبية ما بين الاحرام وابتداء الطواف خاصة عند تغيير الحال كركوب سيارة او النزول منها والدخول والخروج.

• بعد الوصول لمكه نبدأ بالطواف حول الكعبة بدءا من بالحجر الاسود وتقبيله ان استطعت حتى تتم 7 اشواط ثم الذهاب خلف مقام ابراهيم وصلاة ركعتين سنة الطواف و يسن لمن يطوف أن يستلم الحجر الأسود (أي يلمسه بيده) ويقبله عند مروره به، فإن لم يستطع استلمه بيده وقبلها، فإن لم يستطع استلمه بشيء معه (كالعصا وما شابهها) وقَبَّل ذلك الشيء، فإن لم يستطع أشار إليه بيده ولا يقبلها.

• ثم الذهاب الى الصفا والسعي سبعة أشواط بين الصفا والمروة يبدأ من الصفا وينتهي بالمروة ولا تشترط الطهارة للسعي، فلو سعى وهو غير متوضئ جاز ذلك، ولكن الأفضل أن يكون على وضوء ويسن عند قربه من الصفا في بداية الشوط الأول ان يقول(أبدأ بما بدأ الله به).

• ثم الحلق او التقصير والحلق أفضل لأن النبي (صلى الله عليه وسلم) حلق جميع شعر رأسه وقال: خذو عني مناسككم وبذلك تتم العمرة ويستحب الذهاب بعد اتمام العمرة الذهاب الى قبر النبي صلى الله عليه وسلم والصلاة في المسجد النبوي الشريف والتسليم على صاحبيه وزيارة البقيع ومسجد قباء وشهداء احد.

أسعار عمرة 2019 في مصر

1. البرنامج الاقتصادي من 10 إلى 14 ألف جنيه
2. رحلات العمرة البرية من 7 آلاف إلى 9 آلاف جنيه
3. مستوى 4 نجوم من 15 ألف إلى 20 ألف جنيه
4. مستوى فاخر من 25 ألف دون سقف محدد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!