بكم سعر الذهب عيار 21 النهاردة في مصر ؟

سعر الذهب اليوم
Advertisements

يشهد سعر الذهب اليوم في مصر تغييرات كبيرة بين الساعة والآخرى، حيث تؤثر التحركات المتتالية لسعر الدولار محلياً وعالمياً على أسعار المعدن النفيس بشكل متزايد، سواء بالزيادة أو النقصان، وهذا الأمر يدلل على مدى أرتباط سعر الذهب عيار 21 وباقي الآعيرة بمجموعة من الظروف المحيطة، تضعه كأحد أهم وسائل الادخار في العالم، وخصصنا هذا المقال للتعرف على إجابة للسؤال الأهم .. بكم سعر الذهب  عيار 21 النهاردة؟.

سعر الذهب عيار 21

يمر سعر الذهب يومياً بتحركات في السوق المحلي والأسواق العالمية، وقد يشهد سعر جرام المعدن الأصفر أكثر من تغيير في اليوم الواحد، وبدورنا في موقع (عروض وتخفيضات)، سنضيف لكم قائمة أسعاره بشكل دوري، وأخر التحديثات اليومية.

توقعات اسعار الذهب 2023

يتوقع أغلب المحللون الاقتصاديون حول العالم، أن يواصل سعر جرام الذهب  ارتفاعه حتى منتصف عام 2023، وذلك بعدما بدأت البنوك المركزية في الالتزام بدعم التعافي لمواجهة التضخم، وثرى الملاحظون أن يمكن وصول سعر جرام عيار 21 إلى 1300 حنيهاً خلال اشهر قليلة، بعدما وصل لأعلى مستوى له في يونيو الماضي، عندما تخطى حاجز الألف جنيهاً مصرياً.

من جانبه، شجع هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على شراء الذهب كسلعة إدخارية مربحة في 2022، نظراً لمدى قابليته الكبيرة للزيادة في منتصف العام الجديد، موضحاً أن رفع أسعار الفائدة من الفيدرالي الامريكي يوثر بشكل كبير على سعر العقود الآجلة للذهب، ويؤدي إلى تحركات مثيرة للإعجاب في سعر الاوقية بالدولار.

بكم سعر الذهب النهاردة عيار 21

شهد سعر الذهب اليوم السبت 20-8-2022 تقلبات طفيفة للغاية في السوق المصرية، حيث سجل جرام المعدن الإدخاري في السوق الأسعار التالية:

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب اليوم السبت عيار 21: 1079 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب اليوم السبت عيار 18: 925 جنيها.

سعر أونصة الذهب عيار 24

بينما بلغ سعر أوقية الذهب اليوم السبت عيار 24: 38813 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم: 8624 جنيها.

Advertisements

عوامل تؤثر على سعر الذهب

ينأثر سعر جرام الذهب في السوق المصرية، بعدد من العوامل التي تضطره إلى التحرك سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً، ومن تلك العوامل:

قيمة العملة الورقية

قبل ظهور العملات المشفرة كان الاستثمار في الذهب وسيلة أكثر من مربحة لمقاومة تقلبات العملات الورقية، حيث حافظ سعر الذهب على علاقة عكسية مع سعر العملات الورقية، فعند افتراض أن سعر الدولار الأمريكي يرتفع، في هذه الحالة، ستكون القيود المفروضة على الذهب أقوى لأن معظم الناس سوف يتطلعون إلى الاحتفاظ على أموالهم في وعاء ادخاري آمن آخر، وبالتالي يزداد الطلب على شراء المعدن الأصفر.

الطلب على الشراء

عندما يكون هناك زيادة في الطلب على شراء الذهب، سيرتفع سعره أيضًا، ويأتي الطلب على المعدن الأصفر من صناعة المجوهرات العالمية والبنوك المركزية، وبالتالي يزداد سعره.

عمليات التعدين

التكاليف المتزايدة التي تتكبدها مناجم الذهب سواء تكاليف استخراجه، أو أجور العمال، تؤثر على سعر جرام المعدن الأصفر بشكل طفيف، ولكن مع التضخم الكبير الذي يشهده العالم، من شأنه رفع تلك التكلفة وزيادة اسعار الذهب.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!