اسعار عمرة رمضان 2023 شهر كامل

اسعار عمرة رمضان

إليكم اسعار عمرة رمضان 2023، حيث تستعد شركات السياحة للإعلان عن تفاصيل وتكلفة وشروط عمرة شهر رمضان ، بعدما اعلنت عن عمرة شعبان من قبل، حيث زادت أسعار العمرة في هذا العام لأكثر من 6 ألاف جنيه مصري على الأقل، جراء التضخم الكبير الذي يضرب العالم بعد جائحة كورونا والحرب الروسية على اوكرانيا، لذلك فالزيادة في الأسعار واضحة بشكل كبير خلال موسم العمرة الجاري.

عمرة شهر رمضان سينتهي إصدار التصاريح لها من قبل المملكة المملكة العربية السعودية مع نهاية شهر مارس الجاري، أي قبل يومين من بداية الشهر الكريم، ويجب على أن يكون الملقح بأحد اللقاحات المعتمدة، وفي حال كان المسافر قد حصل على سينوفاك أو سينوفارم وهي عقاقير غير معتمدة في المملكة، فسيتم حجزه مؤسسياً لمدة ثلاثة أيام وعمل مسحة PCR للتأكد انه غير مصاب ومن ثم يمكنه أداء مناسك العمرة.

شروط عمرة رمضان

في ظل جائحة كورونا هناك العديد من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة والتي طلبتها وزارة السياحة المصرية للسفر:

  • يجب حصول المسافر لأداء فريضة العمرة على الجرعات الخاصة بلقاح كورونا كاملة “ثلاث جرعات”.
  • شهادة من وزارة الصحة المصرية تثبت أن خالي من أي أمراض مزمنة.
  • مسحة PCR قبل السفر بثلاثة أيام من قبل مركز معتمد لوزارة الصحة.
  • التوقع على الأطلاع على كافة الشروط الصحية ف البلدين.

تلك الشروط عند التعاقد مع أي من شركات السياحة ستقوم بتسهيل كافة التفاصيل من أجل القيام بها، وفي حالة عدم حصولك على لقاح كورونا، فسوف يضاف 5 ألاف جنية على سعر رحلة العمرة وتلك تكلفة المسحات والحجز في المملكة العربية السعودية لعدد من الأيام قبل القيام بفريضة العمرة.

Advertisements

اسعار عمرة رمضان

تختلف اسعار عمرة رمضان حسب الكثير الفئات المختلفة، حيث هناك الفئة الاقتصادية والفئة الأربع نجوم والفئة الخمس نجوم، وذلك من اجل اداء العمرة وتلك هي الأسعار.

  • الفئة الاقتصادية سعرها يبدأ من 35 ألف جنية.
  • الفئة الـ 4 نجوم سعرها يبدأ من 45 ألف جنية.
  • الفئة الـ 5 نجوم سعرها يبدأ من 70 ألف جنية.

الأسعار تختلف حسب كل شركة سياحية والخدمات المقدمة وعدد أيام الرحلة وتختلف أيضاً حسب اجراءات كورونا المتخذة التي تختلف من مسافر إلي أخر.

الجدير بالذكر في حالة عدم حصول المسافر على أي لقاح، أو حصول المعتمر على اللقاح لكن لا توجد معه شهادة موثقة معتمدة فأنه سيكون عليه المكوث تحت الحجز الطبي لمدة خمس أيام في احد الفنادق المعتمدة على نفقة المسافر ومن ثم إجراء مسحتين PCR للتأكد من سلبية الحالة، قبل السماح له بأداء المناسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!