اسعار الاضاحي 2023 سعر ذبح الخروف والعجل في مصر

اسعار الاضاحي في مصر

سنتعرف الآن على اسعار الاضاحي 2023، سعر ذبح الخروف والعجل في مصر، حيث مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ينشط سوق الأصاحي في مصر، سواء كانت خرفان أو عحول بقرية، أو ماعز، وتختلف الأسعار من مكان إلي أخر ومن نوع إلي أخر، كما الاختلاف يكون في عملية الذبح من محافظة إلي أخرى، وفي تلك المقالة سوف نقوم بتوضيح كل ما يخص أسعار الأضاحي بشكل كامل.

اسعار الأضاحي دائماً ما ترتفع بمرور السنوات بشكل دائم، لكن الزيادات تختلف حسب التضخم في الاقتصاد، والزيادة في الكيلو القائم هذا العام لم تزيد عن 5 جنيهات، ولكن الزيادة تختلف من مكان إلي أخر، كما أن التوقيت الخاص بالشراء والعرض والطلب الذي يختلف من موسم لأخر يشكل فارقاً في السعر، لكن الفارق في العادة ما يكون طفيف، لذا الأسعار التي سنوضحها لكم هي أسعار خاصة بالسوق المصري وهي أسعار حقيقية لكن قد تحدث بعض الاختلافات البسيطة من منطقة لأخرى.

اسعار الاضاحي 2023

سعر الاضحية والموشي والأضاحي متباينة بشكل كبير، ولها العديد من العوامل لتحديد سعر كل ماشيه، سواء كانت من فصيلة الأبقار أو الخراف أو الماعز، الاختلاف في السعر يكون حسب سن الماشية ونوعها، وجودتها، والجودة تأتي من السلالة ونوعة الطعام التي كانت تتناوله بالإضافة إلي مكان الإعاشة الذي يؤثر بشكل كبير على جودة اللحم، والآن سنوضح لكم اسعار الأضاحي بالتفصيل.

اسعار العجول في مصر

العجول من الأضاحي المنتشرة في عيد الأضحى بشكل كبير، وتكون العجول مختلفة الاحجام، لكنها بالتأكيد وزنها أضعاف وزن الخرفان والماعز، والاسعار كالتالي.

  • سعر العجول البقري في عيد الاضحي يتراوح بين 54 جنية إلي 60 جنية مصري.
  • إناث الأبفار الكيلو يبدأ من 52 جنية.

الاختلافات في السعر تكون حسب جودة العجل بالإضافة إلي وزنه، فكلما كان وزنه أكبر كلما كان سعر أرخص، أي أن العجل البقري وزن 650 كيلو جرام سعره يكون 54 جنية للكيلو القائم، وكلما قل الوزن زاد سعر الكيلو القائم، حتي نصل إلي 60 جنية للكيلو عند شراء عجل بقري وزنه يقارب الـ 350 كيلو جرام.

Advertisements

سعر خروف العيد في مصر

سعر كيلو الخروف البرقي أو الخروف العادي يختلف حسب المنقطة أو جودته، لكن الأسعار تقريباً متقاربة للغاية، فالفوارق تكون في جنيهات لا أكثر.

  • سعر كيلو الخروف الحي هو بين 60 جنية إلي 65 جنية حسب المنطقة والجودة.
  • سعر كيلو الخروف البرقي هو 63 جنية مصري تقريباً.
  • سعر الخرفان في وزارة الزراعة بين 58 جنية إلي 60 جنية للكيلو القائم.

أي أن وزن الخروف بوزن 75 كيلو جرالم سيكون سعره بحدود 4800 أكثر أو أقل قليلاً حسب الجودة والمنطقة المتواجد بها.

أسعار الماعز اليوم

الماعز من الأضاحي المتواجدة في السوق المصري الآن/ رغم أنها الأقل انتشاراً مقارنة بالعجول البقرية والخرفان، ويكون سعر كيلو الماعز بين 65 جنية إلي 70 حنية وهو سعر اعلى من أسعار الأنواع الأخرى، ويكون وزن الإناث حوالي 40 كيلو جرام، بينما وزن الذكور بين 50 و 60 كيلو جرام، وبذلك يكون سعر الإناث حوالي 2800 جنية مصري، بينما سعر الذكور يتراوح حسب سعره بين 3300 جنية إلي 4200 جنية حسب الجودة والوزن.

أسعار الذبح في مصر 2023

أسعار الذبح والتقطيع تختلف حسب حجم الماشية ونوعها سواء كان خروف أو عجل بقري، والاختلاف يكون حسب المنطقة أيضاً، ويمكن الفصال في أجرة الجزارين، وتلك الأسعار المتعارف عليها في الأسواق.

  • سعر ذبح الخروف وتقطيعه بالمناطق الشعبية يترواح بين 150 إلي 300 جنية مصري.
  • سعر ذبح الخروف بالمناطق الراقية يتراوح بين 500 إلي 600 جنية مصري.
  • سعر ذبح العجل تتراوح بين 800 جنية إلي 1800 حسب وزنه والمنطقة.

الجدير بالذكر أن أجرة الجزارين شاملة الذبح والتقطيع والتغليف أيضاً، سواء كان ذلك للعجل أو للخروف.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!