اسعار السلع

سعر متر البناء تسليم مفتاح في السعودية 2022 عضم وقواعد

سنوضح لكم الآن سعر متر البناء تسليم مفتاح في السعودية، حيث سنوضح لكم تكلفة البناء للمنزل والشقة الخاصة بكم بالتفصيل، في ظل تفاوت الأسعار في الفترة الأخيرةـ بالإضافة لاختلاف جودة الخامات، خاصة في اختلاف الأسعار مع الوقت وتفاوتها في الكثير من الأحيان، من خلال تلك المقالة سنوضح لكم تكلفة سعر متر البناء تسليم المفتاح من المقاول حسب العديد من الخطط حتي التشطيب.

بناء منزل أو عقار أمر ليس سهل، يستلزم مجهود كبير، من متابعة لكل شيئ دقيق وجلب الخامات، والكثيرين لا يمتلكوا الخبرة ولا الوقت للقيام بكل هذا العمل، لذا يفضل الكثيرين اسناد تلك المهمة لمتخصص، مثل مقاول مشهور أو شركة هندسية من أجل القيام بالعمل بشكل كامل، ومن هنا ظهر مصطلح مصطلح البناء تسليم المفتاح، حيث من خلال التعاون مع مقاول أو شركة مقاولات هندسية تحصل على منزلك بشكله النهائي.

البناء تسليم مفتاح في السعودية

سنقدم بعض النصائح الهامة عن البناء تسليم المفتاح وتشطيب المنزل أو الشقة الخاصة بكم في المملكة العربية السعودية.

  • أختيار مقاول أو شركة مقاولات أو شركة هندسية لديها سمعة جيدة.
  • قم بعمل مناقصة أو الاستفسار عن تكلفة متر البناء تسليم على المفتاح من أجل الوصول لأفضل تكلفة بأفضل جودة.
  • سعر متر البناء يختلف من مدينة إلي أخري بشكل واضح، فلا يمكن القياس بالأسعار المتواجدة في مدن أخرى.
  • تأكد من جودة الخامات المستخدمة في الكهرباء والسباكة والبلاط، فكلما كانت الجودة أعلى كلما كانت التكلفة أكبر، لكن دائماً ما تحدث عمليات الغش في تلك الخامات.

قد يهمك .. تكلفة بناء دور واحد في السعودية تسليم مفتاح

ما هو البناء تسليم مفتاح

البناء تسليم مفتاح مصطلح دارج داخل المملكة العربية السعودية، معناه تسليم العمل بالمنزل بشكل كامل إلي مقاول أو شركة مقاولات، واستلام المنزل جاهز على السكن، حيث أن البناء تسليم مفتاح يتم على مرحلتين.

  • البناء عظم، وهو بناء الأساسيات والحوائط وأعمال الحفر والخرسانة وكل شيء متعلق بالمنزل والمبنى.
  • التشطيب، بعد بناء الخرسانة والحوائط والمبني ننتقل لمرحلة التشطيب من دهانات وبلاط وسباكة وجبس بورد وخلافه.

أي أن المقصود بمصطلح بناء تسليم مفتاح هو القيام بكل ما هو متواجد في البناء عضم من خرسانات وأساسات وحوائظ، بالإضافة إلي تشطيب البناء بشكل كامل وتركيب النجارة والسباكة والكهرباء والدهانات، ليكون المنزل كامل، وجاهز على الفرش والسكن فقط لا غير.

سعر متر البناء تسليم مفتاح

مثلما أوضحنا لكم سابقاً أن سعر متر البناء تسليم مفتاح يختلف حسب الخامات المستخدمة بالإضافة إلي المدينة المتواجد بها، لذا عليك معرفة أسعار كافة المقاولون المتواجدون في مدينتك، مع معرفة الخامات المستخدمة بالتفصيل للتأكد من جودتها وعليه أختار العرض المناسب لك، لكن أسعار متر البناء في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 1000 ريال سعودي إلي 1700 ريال سعودي، حسب الخامات المستخدمة والمدينة، والسعر المتوسط والشائع هو بحدود 1400 ريال سعودي لمتر البناء تسليم مفتاح.

إلي هنا نكون قد انتهينا من معرفة سعر متر البناء تكليف مفتاح في السعودية بالقواعد وبدون قواعد، وتشطيب كامل لكافة شقق المنزل أو العقار، نرجو أن تكون تلك المقالة قد نالت على إعجابكم ورضاكم، وفي الختام نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى