كم تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة 1443 لأول مرة

كم تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة

سنتعرف بالتفصيل عن كم تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة 2021 في المملكة العربية السعودية، وما هي شروط استخراج رخصة قيادة خاصة بالرسوم بالتفصيل، وكيفية استخراج رخصة قيادة للمقيمين والمواطن السعودي، وما هو السن المناسب لإصدار رخصة القيادة الخاصة، كل هذا وأكثر سنوضحه لكم بالتفصيل من خلال تلك المقالة فتابعوا معنا أعزائي الزوار باقي السطور.

رخصة القيادة الخاصة التي يتم استخراجها لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية لمن تخطى همرهم الـ 18 عام، هي الرخصة الأكثر انتشاراً، والتي قامت المملكة العربية السعودية من خلال نظام أبشر، بتخفيف الإجراءات التي من خلالها يمكن للجميع استخراج الرخصة من خلال أقل عدد من الخطوات وبشكل سريع، ولذلك من خلال تلك المقالة سنوضح لكم الشروط الخاصة برخصة القيادة المؤقتة والدائمة.

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة

من أجل عملية استخراج رخصة قيادة خاصة بالمملكة العربية السعودية يجب عليك أن تكون مستوفي تلك الشروك.

  • أن تكون تخطيت الـ 18 عام.
  • لائق طبياً وصحياً
  • لديك هوية وطنية “صورة منها”
  • إرفاق 6 صور بمقاس 4*6.

وبعد ذلك يجب عليك دفع كافة الرسوم المطلوبة من اجل استخراج رخصة قيادة خاصة، ووضع كافة الأوراق المطلوبة في حافظ الأوراق وتسليمه.

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة مؤقتة

في السعودية يمكن استخراج رخصة قيادة خاصة بشكل مؤقت، لكن يجب أن تتوافر لديك تلك الشروط، وإحضار الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل عملية استخراج الرخصة.

  • أن يكون عمرك 17 عام فيما أزيد.
  • شهادة تؤكد أنك لائق طبياً
  • إحضار 6 صور شخصية مقاس الصورة 4*6.
  • بطاقة الهوية أو جواز السفر “صورة من أي منهما”.

في حالة كنت غير سعودي ومواطن من أحدى دول الخليج عليك إرفاق صورة جواز السفر فقط، أما أن كنت تحت السن القانوني فعليك إرفاق موافقة كتابية من ولي الأمر الخاص بك، أو الكفيل أن كنت مقيم وغير سعودي، ووضع كافة الأوراق والمستندات في حافظة أوراق وتقديمها.

Advertisements

تعرف على .. رسوم تجديد استمارة السيارة

كم تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة 2021

إليكم رسوم استخراج رخصة القيادة خاصة بالمملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات وهي كالتالي.

  • رسوم التجديد لمدة 10 سنوات 400 ريال سعودي (40 ريال عن كل عام)
  • أن كانت الرخصة تالفه أو مفقودة ستكون الرسوم 100 ريال سعودي لاستخراج بدل فاقد أو تالف.

من أجل استخراج رخصة القيادة يجب عليك أن تتعلم القيادة من خلال أحدى اماكن تعليم القيادة، حيث تعد تلك الخطوة أساسية من أجل استخراج رخصة قيادة خاصة، وحسب موقع أبشر فأن الرسوم من أجل الحصول على دورة تمكنك من الحصول على رخصة القيادة الخاصة “خصوصي” هي 435 ريال سعودي فقط لا غير.

نرشح لك أيضاً ..  رسوم تجديد الاستمارة خصوصي لسيارة نقل خاص 1442

وبهذا نكون قد وضحنا لكم من خلال تلك المقالة كيفية استخراج رخصة قيادة خاصة في المملكة العربية السعودية، للمواطن السعودي والخليجي والمقيم والعامل الأجنبي، في النهاية نتمنى أن تكون كافة النقاط التي وضحناها بالأعلى واضحة بالنسبة لكم، ونتمنى لكم دوام التوفيق والعافية، دمتم بود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!