رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر في مصر حكومي وخاص

رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر مصر

سنوضح لك الآن رسوم التحويل من بنك إلي أخر في مصر، حيث أن رسوم التحويل من بنك الاهلي المصري الى بنك اخر أو رسوم التحويل من بنك مصر الى بنك اخر متقاربة بشكل كبير حتي نفس الأمر مع البنوك الخاصة مثل تعريفة اسعار الخدمات المصرفية بنك cib وغيرهم من البنوك سواء حكومية أو خاصة، لكنها بالطبع قد تختلف في القيمة أو النسبة بشيء بسيط، هذا ما سوف نوضحه لكم خلال السطور التالية.

كم رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر مصر من الأسئلة المتداولة التي يود معرفتها العديد من الأشخاص حتى يتمكنوا من عمل التحويلات البنكية من بنك إلى بنك آخر داخل مصر، ومعرفة عمولة بنك مصر على الحوالات، يوجد العديد من الطرق التي يوفرها بنك مصر والبنوك الأخرى لعمل التحويلات البنكية، وخلال فقرات المقال التالية سنعرض لكم رسوم الحوالات البنكية، و طرق التحويل والعديد من المعلومات الأخرى عن التحويل من بنك إلى بنك آخر، كل هذا وأكثر سنوافيكم به خلال السطور التالية.

رسوم التحويل من بنك إلى بنك آخر مصر

ردا على التساؤلات العديدة التي جاءت بشأن الحوالات البنكية وتحويل مبلغ مالى من بنك إلى بنك آخر مصر، ومعرفة نسبة البنك في كل مبلغ قبل الإقبال على التعامل مع البنك أو تحويل الأموال، لذلك نعرض لكم رسوم التحويل بالتفصيل خلال السطور التالية.

يقوم العميل الذي يقوم بالتحويل دفع مبلغ محدد على كل ألف يكون الحد الأدنى لهذا المبلغ أربع جنيهات فقط ويصل المبلغ بحد أقصى إلى خمسة وسبعين جنيه من المبلغ المراد تحويله، وفي حالة إذا كان التحويل بالسويفت يكون حوالي اثنين في الألف بحد أدنى عشرة جنيه وحد أقصى مبلغ ثلاثمائة جنيه وذلك باختلاف المبلغ الذي تم تحويله ويقوم البنك بحساب النسبة على هذا الأساس، وتتفاوت نسب الرسوم من بنك لآخر، وفي بعض البنوك تكون الحوالات مجانية تماماً ولكن مع وجود بعض الشروط التي يضعها البنك.

أقرأ أيضاً ..رسوم سحب فودافون كاش من atm بنك مصر والبنك الأهلي

خطوات تحويل مبلغ من بنك إلى بنك آخر مصر

يوجد العديد من الطرق المتبعة في تحويل مبلغ مالي من بنك إلى بنك آخر سواء داخل مصر وهذا ما يتساءل عنه الكثير من العاملين في الخارج، أو داخل البنوك المصرية وقبل أن نتحدث عن كيفية التحويل لابد من معرفة ما هي طرق التحويل المتاحة أولا ثم نتطرق إلى الخطوات.

الطريقة الأولى وهي الحوالات البنكية و تتمثل في أن يقوم العميل بإرسال المبالغ التي يريد أن يرسلها من أي دولة أخرى إلى داخل مصر، وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شهرة وانتشارا ويقوم باستخدامها العديد من العملاء ولكن هذه الطريقة بطيئة نوعاً ما في عملية التحويل ولكنها مميزة، فقط يقوم العميل بالذهاب إلى مقر البنك وعمل حوالة برقم البطاقة واتباع تعليمات خدمة العملاء حتى وصول الحوالة.

Advertisements

الطريقة الثانية وهي تحويل المبلغ المالى على حساب شخص في بنك آخر وتعد من أفضل الطرق أيضا وأيسرها حيث تصل الحوالة مباشرة من الراسل على حساب المستلم، وتختلف رسوم الحوالات كما ذكرنا من قبل من بنك لآخر حسب سياسة البنك.

الطريقة الثالثة ارسال الحوالة فقط باستخدام الرقم القومي الخاص بك على أي فرع بنك داخل مصر.

تعرف على رسوم السحب من ماكينات البنوك في مصر لكافة البنوك العاملة بالجمهورية.

الطرق الممكنة لتحويل الأموال

  • تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون

من أكثر الطرق المتبعة التحويل الأموال من بنك لآخر، التي من الممكن لأي عميل استخدامها في العملية التحويلية بشكل عالمي من أي بنك خارج مصر ومن أي مكان في العالم

  • التحويل من خلال البنوك

يمكن لأي عميل أن يحصل على حساب في أي من البنوك المصرية المختلفة والمتعددة مثل: البنك الأهلي المصري، أو بنك الإسكندرية، أو بنك مصر، أو غيرهم من البنوك الأخرى ، حيث يقوم العميل بتحويل المبالغ المالية إلى أي شخص على أن يكون الشخص الآخر حساب في البنك.

  • التحويل من خلال البريد المصري

يمكن لأي شخص داخل مصر تحويل أي مبلغ مالى من خلال التوجه لأي مكتب بريد وإرسال المبلغ الذي يود إرساله مقابل رسوم نسبية بسيطة.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!