اسعار أدوية الاكتئاب ومضادات علاج الاكتئاب في الصيدليات 2022

سنقدم لكم الآن اسعار أدوية الاكتئاب، اذا كنت تعاني من الاكتئاب فهذا المقال لك، ومن خلال سوف نتعرف بالاسعار عن افضل 4 أدوية لعلاج الاكتئاب، حيث ان مضادات الاكتئاب تكون هي الملجئ الكبير لمن يصاب به في هذا التوقيت،  سنتعرف على الأدوية تلك وهل لها مضاعفات أو اضرار وكيفية اختيار المضاد للاكتئاب المناسب لك بين كافة المضادات للأكتئاب الأخرى، هذا ما سةف نعرفه من خلال السطور التالية.

اذا شعرت بالاكتئاب في أى وقت لا تستلم وأمامك الحلول التقليدية من الذهاب لطبيب أو القيام برحلة أو مشاهدة فيلم أو سماع بعض الموسيقي، أو البعض من القرآن الكريم، على حسب ما يحلو لك، وفي تلك المقالة سنوفر لك حل أخر، وهو الادوية المعالجة لهذا المرض النفسي.

سعر دواء ميلاتونين

أقراص سيرترالين لعلاج الاكتئاب

ادوية الاكتئاب

أدوية الاكتئاب قد يكون لها بعض الأثار الجانبية، كما انها قد تحدث بعض المشكلات لمن هم يعانون من مشاكل صحية عقلية أو بدنية معينة، وقد تعالج وتساهم في تحسن حالات أخرى، فهناك علاج قد يزودك بالهدوء بعدما كنت تشعر بقلق دائم، وهناك علاج يساعد في تخفيف الآلم، وأخر قد يساعدك في الأقلاع عن التدخين، وذلك نظراً لان التركيبات بين أدوية الاكتئاب قد تكون مختلفة، لذلك فأذا كنت قادراً على الذهاب لطبيب فهذا أفضل وأضمن، كما من المهم معرفة ما اذا كان التأمين الصحي الخاص بك قد يغطي بعض تلك الأدوية أم لا.

Advertisements

أختيار العلاج المناسب للاكتئاب

في حالة قررت الاعتماد على الأنترنت في معرفة العلاج المناسب لحالتك، فتلك بعض النقاط التي قد تساعدك على تحديده.

  • الأعراض، فمثلا أذا كنت تعاني من صعوبة النوم، فيفضل مضاد اكتئاب له أثر مهدئ خفيف، فهناك بعض الأدوية افضل من غيرها في اعراض محددة للاكتئاب دون أخرى.
  • أذا كان والدك أو والدتك أو أخيك قد مر بتجربة مشابهه واستخدم علاج للاكتئاب واثبت العلاج فعاليته، فهذا مؤشر على نجاح العلاج معاك ايضاً.
  • اذا كنت أو كنتي تتناولوا أدوية اخري مثل ادوية الحمل والرضاعة فقد يحدث تفاعل بين علاج الاكتئاب والأدوية الأخرى، ولهذا نفضل في تلك الحالة ان تستشيري الطبيب او الصيدلي على الأقل.

تعرف على سعر دواء ريميرون في الصيدلية لعلاج القلق والاكتئاب

الأثار الحانبية لأدوية الاكتئاب

الآثار الجانبية لأدوية وعلاج ومضادات الاكتئاب تختلف من علاج إلي أخر، حيث توجد على النشرة الداخلية المتواجدة بكل دواء الآثار الجانبية الخاصة به، لكن الإثار الجانبية الشائعة التي قد تسبب بعض الازعاج لك قد تتمثل في زيادة الوزن عند تناول تلك الادوية باستمرار، جفاف في الفم، في بعض الحالات القليلة قد تؤثر على رغبتك الجنسية، ولكن كل حالة لديها خصوصيتها، لذلك دائماً نفضل استشارة الطبيب أن أمكن.

أنواع مضادات الاكتئاب

  • مضادات الاكتئاب غير النمطية
  • مضادات الاكتئاب رباعية الحلقات
  • مضادات المستقبلات 5-HT3
  • مثبتات المزاج النفسي
  • مضادات الذهان

أسعار ادوية علاج الاكتئاب

  • أقراص سيرترالين (Sertraline)، لعلاج الوسواس القهري والقلق الدائم والذعر المستمر والمشاكل الاجتماعية والمشاكل بعد الصدمات، والجرعة عبارة عن قرص واحد يومياً وقد تشعر بتأثير العلاج بعد اسبوعين من تناوله، أما سعر العبوة فهو 20 جنية مصري وبها 20 قرص.
  • أقراص ريبوكستين (Reboxetine)، واحد من الأدوية التي يتخملها أغلب المرضي، ولذلك ينصح به بشكل هاص لكبار السن، الجرعة مرتين يومياًـ والتأثير قد يظهر بين أسبوع لأسبوعين وسعره 25 جنيه مصري لعبوة 10 أقراص.
  • أقراص فلوفوكسامين (Fluvoxamine)، لعلاج الذين يعانون من الاضطراب القهري ولعلاج الادمان كادمان الكحول ومشاكل الأكل واضطرابه، والجرعة من مرة إلي مرتين يومياً، والتأثير يظهر من أسبوع لأسبوعين على الأقل، وسعره 126 جنية مصري للعبوة.
  • أقراص باروكستين (Paroxetine)، لعلاج الوسواس القهري والتوتر والرهبة الاجتماعية والحد من الاضطرابات الناتجة عن الأدمان، والجرعة مرة واحدة يومياً بالمساء وسعره هو 66 جنية مصري للعبوة.

ويذلك نكون قد تعرفنا على اسعار أدوية الاكتئاب وأشهر مضادات الاكتئاب في مصر نرجو أن نكون وفقنا في عرض تلك المقالة، في الختام نتمنى أن تكون تلك المقالة قد نالت إعجابكم ورضاكم دمتم بود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!