أفضل تجميعة كمبيوتر للمونتاج والألعاب – نصائح ومعلومات تهمك قبل الشراءتجميعة كمبيوتر حديثة

تعد برامج مونتاج الفيديو من أهم الأشياء المطلوبة على الحاسب الشخصي، والتي تتطلب توافر إمكانيات فريدة من نوعها في الكمبيوتر الخاص بك من أجل استخدامها بكفاءة عالية دون أي مشاكل، وبالتأكيد الحصول على تجميعه مونتاج بسعر جيد هو شئ ليس بالسهل مطلقاً في الوقت الراهن نظراً لارتفاع أسعار المعالجات والرامات والقطع الأخرى بالحواسيب، ولكن لا شئ مستحيل، تابعونا عبر تلك المقالة وسوف نوفر لكم كافة التفاصيل التي تحتاجونها قبل شراء التجميعة من أسعار البروسيسور وكروت الشاشة وغيرها مع المواصفات بشكل مُوضح للجميع.

اختيار قطع الكمبيوتر الخاص بك

برامج مونتاج الفيديو تحتاج إلى مواصفات عالية بالحاسب كما ذكرنا مسبقاً، خاصةً في معالجة البيانات والرسوميات، ولذلك فإن أهم قطعتين يجب عليك الاهتمام بهم أثناء تجميع الكمبيوتر هما البروسيسور وكرت الشاشة والتأكيد بشكل تام من التوافق بينهما حتى يعطيك أفضل أداء دون حدوث مشاكل.

طبيعة الأعمال التي ستقوم بها هي من ستساعدك على اختيار أفضل تجميعه وبأقل التكاليف الممكنة، فإذا كان استخدامك في مجال الجرافيكس موشن سيتوجب عليك شراء كرت شاشة قوي للغاية يدوم معك لعدة سنوات بنفس الكفاءة، بينما إن كنت تحتاجه لبرامج تحرير الفيديو مثل سوني فيجاس وأدوبي بريمير وغيره، فإن البروسيسور هو الذي سيتحمل الضغط أكثر من القطع الأخرى بالكمبيوتر.

نصائح عند تجميع الكمبيوتر
نصائح عند تجميع الكمبيوتر

نصائح من أجل اقتناء افضل تجميعة كمبيوتر

  • إذا كنت تريد حاسب شخصي يستمر معك للعديد من السنوات بنفس القوة، فلابد أن تكون الرامات المتواجدة به لا تقل عن 16 جيجابايت.
  • المعالج أو البروسيسور هو قطعة في غاية الأهمية عند شرائك تجميعة كمبيوتر في الوقت الحالي، وبالتأكيد كما نعلم يوجد عدة شركات رائدة في صناعة المعالجات، ولعل أبرزها intel و AMD.
  • الهارد الخاص بالجهاز يُفضل أن يكون 1 تيرا SSD على أقل تقدير من أجل الحصول على أفضل أداء.
  • لوحات الأم أو Motherboard يجب أن يتوفر بها عدداً كافياً من منافذ usb3، الأمر الذي سيقلل عليك الكثير من الوقت أثناء نقل الملفات نظراً لسرعته العالية.
  • حاول أن تشتري كيس الكمبيوتر به نظام تبريد جيد مع تنظيم باقي القطع بداخله حتى لا تحدث مشكلة بعد ذلك.

أبرز الاختيارات عند شروعك في تجميع حاسبك الشخصي

أثبتت بروسيسورات Ryzen كفاءه عالية جداً خلال الفترة الماضية، نظراً للجودة التي تقدمها مقابل السعر المنخفض مقارنة بمنافستها شركة Intel.

فيما يخص كروت الشاشة، ننصح بشراء كرت AMD Radeon RX 580 لإنه يقدم للمستخدم تجربة مميزة منذ صدوره قبل ثلاث سنوات، حيث يمتاز بذاكرة GDDR5 قدرتها 8 جيجابايت وبسعر مناسب للجميع كما هو الحال مع كل منتجات AMD.

عملية تجميع الكمبيوتر الخاص بك لم تعد صعبة كما في السابق، نظراً للتطور الكبير الذي حدث في قطع الجهاز، الامر الذي سهل كثيراً على المستخدم، خاصةً مع انتشار الشروحات عبر الانترنت وتطبيق ذلك بكل سهولة دون تعقيد.

اقرأ دليل الاستخدام المرفق مع الكمبيوتر لإنه سيفيدك بشكل كبير عند محاولة تجميع القطع، حاول أن تقوم بعملية التجميع على سطح مستوٍ، وتأكد من وضع كافة القطع بمكانها الصحيح ودون استعجال.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *