تكاليف وإجراءات تركيب خط تليفون ارضي جديدتكاليف تركيب التليفون الارضي

يتساءل الكثيرون عن تكاليف تركيب خط تليفون أرضي جديد، وما هي الإجراءات والأوراق المطلوبة من العميل الراغب في التعاقد على الخط المنزلي، حيث أن خدمات الإنترنت adsl التي تقدمها الشركات مرتبطة بالتليفون الأرضي، وقد يوجد في بعض المنازل أكثر من خط تليفون أرضي لتفعيل خدمة الإنترنت لأكثر من شركة في نفس الوقت.

مميزات خط التليفون الأرضي

يقدم خط التليفون المنزلي مجموعة من الخدمات المميزة للعملاء، منها إجراء جميع أنواع المكالمات سواء المحلية أو المحافظات، أو الموبايل، او المكالمات الدولية، مع تحكم كامل في نوعية الخدمات التي يمكنك إضافتها للخدمة أو ألغائها، كما يتيح لك التليفون الأرضي إدخال خدمة الإنترنت المنزلي بصورة دائمة.

التعاقد على خط تليفون ارضي
التعاقد على خط تليفون ارضي

كيفية التعاقد على خط تليفون ارضي

يجب على العميل الراغب في تركيب خط تليفون أرضي جديد، أن يتوجه إلى السنترال لأتمام أجراءات التعاقد، أو من خلال الإتصال برقم خدمة العملاء وطلب التعاقد من المنزل، حيث تقوم الشركة بإرسال مندوب منها لملء طلب التعاقد وأنت بمنزلك.
– أولاً يجب على العميل تقديم طلب تركيب تليفون أرضي جديد، سواء من خلال أقرب فرع سنترال أو من خلال رقم خدمة العملاء 111 من أي هاتف أرضي أو 01555000111 من أي محمول
– التوجه إلى السنترال بالرقم القومي، وعقد التمليك أو الإيجار
– دفع رسوم تعاقد الخط الأرضي المنزلي 150 جنيهاً غير شاملة الضريبة أو الدمغة.

أجراءات التعاقد على خط تليفون أرضي

  • ملء طلب  تركيب خط تليفون أرضي مع وضع صورة من الرقم القومي  الخاص بالراغب بالأشتراك، وتقوم الشركة بعد أقل من أسبوع عمل بالرد على إمكانية التركيب من عدمه وفقاً للمعطيات الفنية للمنطقة.
  • ولأستكمال الإ‘جراءات بعد قبول طلب التركيب، يتوجه الشخص العميل بمستند تحقيق الشخصية أو صورة منه، سواء كان الرقم القومي  أو جواز السفر  أو رخصة القيادة المدون عليها عنوان التركيب.
  • عقد ملكية أو إيجار أو إيصال مرافق يكون بإسم صاحب الخط مدون عليه عنوان التركيب.
  • بعد تقديم الأوراق المطلوبة ودفع مبلغ 150 جنيهاً مصاريف تركيب، ينتظر العميل حوالي أسبوعين على أقصى تقدير للإتصال به من قبل الفنيين بالبدء في تركيب أسلاك الخط الأرضي وتوصيله.
  • تمنحك شركة المصرية للإتصالات جهاز هاتف أرضي تابع للشركة عند التركيب..

وتدفع فاتورة التليفون الأرضي سواء بشكل شهري أو ربع سنوي من خلال فروع المصرية للإتصالات أو من خلال منافذ مصاري وفوري أو الدفع الإلكتروني المباشر من خلال تطبيق we، وتشمل فاتورة التليفون الأرضي قيمة الأشتراك مضافاً إليها قيمة الخدمات المشترك بها العميل، وتكلفة الدقائق التي استخدمها خلال فترة الأشتراك.

وتعتبر خدمة التليفون الأرضي من أولى خدمات الإتصالات في مصر، والتي يرجع تاريخها إلى 1854‏ ميلادياً،  حيث قامت الشركة بتحديث البنية التحتية للأسلاك والكبائن أكثر من مرة لتحسين أداء الشبكة التي باتت تغطي 95% من المناطق السكنية في مصر، وطورت الشركة من الخدمات التي تقدمها سواء خدمات الإنترنت أو الفاكس أو الهاتف المحمول

وتقدم خدمة التليفون الأرضي كروت محلية ودولية لعملائها بأسعار منافسة، وذلك من خلال فروعها.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *