اسعار أفضل 6 بروسيسور Processor في 2020 “Intel – AMD” في الأسواقاسعار افضل معالجات 2020

من خلال تلك المقالة سنتعرف على أفضل بروسيسور في عام 2020 متواجد في الأسواق، والفوارق بين الأجيال وبين الشركات والموديلات، حيث يتنافس شركتي Intel و AMD على سوق البرسيسور في الفترة الاخيرة،ـ بعدما كانت تسيطر أنتل سابقاً على السوق بمفردها دون منافس، وهو الأمر الذي جعل هناك تطور كبير في سوق البرسيسور في العالم أجمع في الفئات المتوسطة والمرتفعة.

اسعار البرسيسور في مصر

أهمية البروسيسور Processor

المعالج أو بروسيسور  Processor هو بمثابة عقل الكمبيوتر  واعلى وحدات المعالجة المركزية هو المسئول على أداء الجهاز وتسريع الاوامر وتنفيذها وخوارزميات ويتم استخدامه في العديد من الاجهزة الكهربائية، وتم استخدامه منذ تسعينات القرن الماضي، زحدث تطور كبير في تصميمه واداءه خلال السنوات الأخيرة ومنافسة العديد من الشركات في انتاجه.

هناك اجيال مختلفة من البرسيسور وتعبر الأجيال تلك على جودة البرسيسور، وكل جيل من تلك الاجيال يوجد به العديد من الموديلات/ فعلى سبيل المثال أذا ما اخذنا أشهر أجيال أنتل، نجد كور I7 أفضل من كور I5 أفضل من كور l3، فالأخير للأجهزة تحت المتوسطة، والأوسط للاجهزة المتوسطة وتشغيل الألعاب الخفيفة أو أضافة كارت شاشة خارجي لتشغيل الألعاب، والأول هو الأفضل ومن المعالجات التي تحظى بقبول الكثير، لكن بالطبع هناك اختلاف كبير في الثمن.

  • Core i3 يمتلك 2 نواة
  • Core i5 يمتلك 4 نواة
  • Core i7 يمتلك 4 نواة و8 خيوط معالجة فائقة.

البرسيسور يكون فارقاً للغاية عند استخدامك لبعض الألعاب أو البرامج الكبيرة، حيث أذا كنت من محبي العاب المغامرات الحديثة او مستخدماً لبرامج المونتاج، فأنت بحاجة إلي برسيسور من الاجيال الحديثة وقد يكون سعره مرتفع بعض الشيء، اما إذا كان استخدامك لجهازك المكتبي او اللوحي يقتصر على تشغيل الموسيقي والفيديوهات وتصفح الأنترنت فأنت ليس بحاجة لدفع أموال كثيرة في برسيسور لن تستفيد منه.

وضحنا في السطور الماضية أن شركتي انتل وأمد هما الأبرز حالياً في انتاج تلك المعالجات،  AMD Ryzen Threadripper و Intel Core X series، حيث يتنافس الشركتان على كعكة السوق بالكامل، يتنافسون على جميع الفئات السعرية، حيث تنقسم الفئات السعرية إلي منخفذة ومتوسطة ومرتفعة، وبالتأكيد كلما كانت الفئة أعلى كلما كانت كفاءة البرسيسور أعلى بالتأكيد.

بروسيسور AMD Ryzen 9 3900X

اسعار أفضل 6 بروسيسور في 2020

  1. بروسيسور AMD Ryzen 9 3900X بـ 12 نواة، وسرعة 3.8 جيجا هيرتز يمكنك زيادتها، بسعر 9000 جنية مصري.
  2. بروسيسور Intel Core i9-9900KS بـ 8 نواة وسرعة 4.0 جيجا هيرتز يمكنك زيادتها، وسعره 9000 جنية مصري
  3. بروسيسور AMD Ryzen 5 2600X بـ 6 نواة وسرعو 3.6 يمكنك زيادتها، وهو رائد الفئة المتوسطة وسعره 2800 جنية، قد يزيد مع ملحقاته.
  4. بروسيسور AMD Ryzen 3 2200G وهو بـ 4 نواة فقط وسرعة 3.5 جيجا هيرتز، وأبرز معالج بالفئة تحت المتوسطة، وسعرة يبدأ من 1600 جنية.
  5. بروسيسور AMD Ryzen 5 3600X  وسرعة 3.8 تزيد إلي 4.4 جيجا هيرتز، من معالجات الفئة المتوسطة ويمكنه تشغيل ألعاب مثل الفيفا وبعض المغامرات، وسعره يبدأ من 3000 جنية مصري.
  6. بروسيسور AMD Ryzen 7 1800X بـ 8 نواة وسرعة 3.6 جيجا هيرتز، وهو الأبرز في فئة الواقع الافتراضي ويبدأ سعرة من  5000 جنية مصري.
    .

حاولنا توضيح أفضل 6 معالجات متواجدين الآن في السوق المصري والسوق العربي من حيث الفئات السعرية المختلفة، تلك المعالجات متوفرة بشكل كبير في الأسواق المصرية والعربية وعبر الشراء اونلاين، وقد تختلف الأسعار قليلاً عن المذكورة مع التغييرات في أسعار الدولار الأمريكي.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *