مواصفات واسعار Xbox Series X منصة الألعاب من مايكروسوفتسعر xbox series x 2020

كشف الستار عن جهاز اكس بوك سيرس أكس Xbox Series X الجديد، من خلال شركة مايكروسوفت رسمياُ، حيث سيوفر الجهاز الجديد للمستخدم جهاز يتوافق مع جميع الألعاب القديمة مع تصميم جديد أفقي جذاب يمنح تهوية جيدة لجميع موارد الجهاز، وسنتعرف من خلال المقال على مواصفات Xbox Series X الجديد وسعره في الأسواق.

مواصفات جهاز Xbox Series X الجديد

  • يأتي جهاز إكس بوكمس سيرس x lu معالج Zen 2  ثماني النواة ، بسرعة 3.8 GHz، مع كرت شاشة RDNA 2 بسرعة 1.825 GHz، مع 12 TFLOPS.
  • معالج بدقة تصنيع 7 نانومتر.
  • الذاكرة العشوائية “رام”  16 جيجا بايت في ذاكرة GDDR6 مع w/ 320mb.
  • مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت في NVME SSD مع تخزين خارجي إضافي 1 تيرا، ولأول مرة يتم استخدام هارد ssd في منصة لألعاب الفيديو لتقليص مدة تحميل الألعاب.
  • قارئ أقراص ضوئية 4K UHD Blu-Ray.
  • دقة عرض 4K عند 60 فريم في ثانية، وتصل إلى 120 فريم لكل ثانية.

وتُعد مواصفات جهاز إكس بوكس الجديد من مايكروسوفت قريبة جداً من مواصفات منافسه الوحيد بلاي ستيشن 5 من شركة سوني، حيث لا توجد إختلافات كبيرة من حيث مواصفات الهاردوير

تصميم جهاز Xbox Series X

بحسب ما كشفت عنه شركة مايكروسوفت عن صور جهاز إكس بوكس سيرس إكس الجديد، فهو يأتي بتصميم مختلف تماماً عن الأجيال السابقة التي أصدرتها الشركة، حيث سيكون شبيه إلى حد كبير بكيسة الكمبيوتر التقليدية، حيث سيحمل تصميماً مستطيلاً، مع وجود شعار إكس بوكس المضئ بجانب زر الطاقة الخاص بالجهاز، وفتحة تشغيل الأقراص المدمجة الخاصة بألعاب الفيديو، مع إمكانية استخدام الجهاز أفقياً أو رأسياً حيث يدعم التصميم ذلك.

ذراع تحكم إكس بوكس الجديد

أعلنت شركة مايكروسوفت عن يد التحكم الجديدة التي ستأتي مع الجيل الجديد، وبحسب وصف الشركة، فإن ذراع تحكم إكس بوكس الجديد سيشمل مجموع من التحسينات على التصميم، ليتناسب مع كافة المستخدمين، حيث سحتوي على زر خاص لمشاركة لقطات الشاشة أو مقطعاً من الفيديو مباشرة أثناء اللعب على مواقع التواصل كما سيعمل الجهاز مع أجهزة إكس بوكس ون، وكذلك أجهزة الكمبيوتر التي تحمل ويندوز 10 بدون أي مشاكل.

,وبحسب  تصريحات صادرة من شركة مايكروسوفت فإن جهاز إكس بوكس سيرس إكس الجديد بإمكانه أستكمال الألعاب حتى بعد إعادة التشغيل أو التوقف القطعي أثناء اللعب,.

ورغم الإنتشار الكبير لأجهزة بلاي ستيشن التابعة لشركة سوني في الوطن العربي تحديداً، لكن الكثير من المراجعات لأجهزة ألعاب الفيديو ترى أن إصدارات مايكروسوفت تتفوق من حيث الأداء والجودة على أجهزة سوني، لكن سوني تتميز بالدعم الكافي نتيجة عدد كبير من المستخدمين في المنطقة العربية، مما قد يسهل عليك صيانة واستبدال قطع غيارها مقارنة بأجهزة إكس بوكس القليلة الإنتشار نسيباً خاصة في مصر.

 اسعار Xbox Series X

لم تعلن شركة مايكروسوفت رسمياً عن سعر جهاز إكس بوكس سيرس إكس الجديد، والذي يفترض بحسب التوقعات أن يصدر نهاية نوفمبر القادم تزامناً مع صدور المنافس بلاي ستيشن 5، لكن أغلب المراجعات والتقارير التقنية تؤكد بإن سعر الجهاز لن يتخطى ال 500 دولار أمريكي في وقت صدوره،  وسيكون شامل كابل الشحن وذراع تحكم واحد والجهاز والكتالوج.

هذا وينتظر أن توضح شركة مايكروسوفت تفاصيل أكثر عن الجهاز المنتظر خلال الأشهر القادمة، من خلال مؤتمر صحفي، حيث أن الشركة لم تسدل الستار بعض عن التفاصيل الكاملة لموعد الصدور والسعر الرسمي للجهاز.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *