عروض وتخفيضات

اسعار تذاكر قطارات القاهرة الاسكندرية ذهاب وعودة ومواعيد قيام الرحلات 2020

سكك حديد مصر تعد وسيلة النقل الأكثر شيوعاً للتنقل بين المحافظات المصرية، ويستخدمها الملايين من المصريين بشكل يومي، من قطارات مكيفة او قطارات عادية، ويعد خط القاهرة اسكندرية أو اسكندرية القاهرة، أحد اكثر الخطوط التي يستقلها المواطنين طوال أيام السنة،ـ وفي تلك المقالة سنتعرف على مواعيد القطارات واسعار التذاكر للدرجات المختلفة.

سكك حديد مصر

سكك حديد مصر هي واحدة من الأعرق في العالم، حيث أنها سكك الحديد الأولى في افريقيا والشرق الاوسط والثانية على مستوى العالم بعد المملكة البريطانية، وقد تأسست في 1853ـ أي قبل ما يقرب من 170 عام من الآن، وقد مرت العديد من التطورات علي السكك الحديد وكان أخرها خلال العام الماضي بتواجد قطار “النوم” الذي يتمكن خلاله الركاب من النوم بداخله، مع توفر كل سبل الراحة.

تتراوح اسعار التذاكر بالقطارات حسب جودة القطار والفئة الخاصة به، حيث تبدأ التذكرة بالقطار المميز  بخط القاهرة الإسكندريةـ بعشرة جنيهات فقط، حتي تصل إلي أكثر من 100 جنية للـقطار VIP، وبينهم العديد القطارات الميكفه مختلفي الدرجات بأسعار تتراوح بين الـ 40 جنية إلي 70 جنية مصري، ويختلف ذلك حسب نوع القطار والدرجة وموعد بداية الرحلة، وموعد نهايتها ايضاً

Advertisements

وفي تلك الأثناء خلال وجود وباء فيروس كورونا، قد اكدت هيئة السكة الحديد أنها لن تسمح بوجود راكب غير مرتدي للكمامة أثناء استقلال القطارات، وكانت قطارات السكة الحديد قد توقفت مع بداية اجراءات الحكومة المصرية لحظر التجوال، لكن سرعان ما عادت سريعاً خلال الفترة الماضية بضوابط محددة من اهمها ارتداء الكمامات عند استقلال القطارات.

أنواع القطارات

  • القطار المميز، وهو القطار العادي الغير مكيف ويمتاز برخص ثمن التذكرة حيث انها لا تتجاوز العشر جنيهات، لكن ما يعيبه الزحام الشديد وصعوبة الحصول على مقعد للجلوس.
  • القطار الفرنسي المكيف، وهو قطار مكيف وينقسم ألي درجتين، الدرجة الاولى ويكون سعرها بين 50 إلي 70 جنية، والدرجة الثانية بين 30 إلي 45 جنية، وبه وجبات.
  • القطار الأسباني المكيف، هو لا يختلف نهائياً عن القطار الفرنسي المكيف من حيث السعر والدرجات.
  • قطار VIP مكيف، وهو الأغلي سعراً للتذكرة لكنه الأكثر راحة وبه وجبات لجميع الركاب، وبه درجتين أيضاً، الدرجة الأولى يتخطى سعر التذكرة بها الـ 100 جنية، أما الدرجة الثانية فيكون سعر التذكرة بحدود 70 جنية.

من خلال الصور التي بالأسفل سنتعرف على مواعيد القطارات من القاهرة إلي الاسكندرية، ومن الإسكندرية إلي القاهرة، من خلال القطارات المكيفة او القطارات المميزة بالأسعار بالتفصيل، تلك المواعيد والأسعار اعلنت عنها سكك حديد مصر عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل رسمي، وفي حالة وجود أى تغيير في تلك المواعيد او الأسعار سوف نقوم بتغييرها فوراً.

اسعار تذاكر قطارات القاهرة الاسكندرية ذهاب واياب

اسعار تذاكر القطارات المكيفة

 

الاسكندرية القاهرة القطارات المكيفة
الاسكندرية القاهرة القطارات المميزة

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!