قبل شراء عجلة .. تعرف على افضل اسعار الدراجات 2020 وأجود الماركات والأنواع بالسوق

اسعار الدراجات الهوائية

تساعد الدراجات “العجل” على التخلص من زحام المواصلات وتقليل تلوث البيئة، كما إنها تمنحك رياضة بدنية ذات فوائد عظيمة، ولكن قبل أن تتخذ قرارك بشراء عجلة تناسبك، يجب عليك قراءة هذا المقال للتعرف على اسعار الدراجات، وكيفية أختيار الدراجة المناسبة حسب طولك وميزانيتك والبيئة التي تعيش فيها.

نظراً للتفاوت الكبير في أسعار الدراجات حيث يبدأ سعر الدراجة من 300 جنيهاً ويصل ألى أكثر من 40 ألف جنيهاً، لابد من تحديد الهدف من وراء شراء الدراجة، هل لقضاء المشاوير القصيرة، أم اللسفر مسافات طويلة، أو لخوض سباقات رياضية.

أنواع الدراجات في الأسواق والفرق بينها

الدراجة الكلاسيكية، وهي أكثرهم أنتشاراً، وتستخدم في التنقل لمسافات قصيرة، والتسوق السريع في الطرق الضيقة، هي ليست سريعة بالدرجة الكافية، وهي تعد من حيث السعر أرخص أنواع الدراجات.

-دراجة السباق، هي دراجة صممت خصيصاً من قبل صانعيها لخوض سباقات الدراجات، فهي تتميز بخفة وزنها، وتصميمها الرياضي المرح، وجودة القطع المستخدمة في تصنيعها، ودائماً ما تكون تلك النوع من الدراجات الأعلى سعراً، وتستخدم لأهداف تجارية.

الدراجة الجبلية: تم تصميم تلك الدراجة لكي يمكنها السير في الطرق غير الممهدة والجبال، وذلك لتخطي الصدمات.
– الدراجة المختلطة، وهي دراجة تجمع بين اكسسورات الدراجات الجبلية ودراجات السباق، وهي خفيفة الوزن، وقوية التحمل.

نصائح قبل شراء دراجة جديدة

قبل الشروع في شراء عجلة، يجب أن تحدد ميزانيتك، والماركة المناسبةِ، .ونوع الدراجة الذي يناسب أستخدامك لها، ثم يأتي دور أختيار مقاس الدراجة المناسب لك، ويجب أن تجربها بنفسك قبل الشراء، وتقوم بالجلوس على مقعد القيادة مع وضع كعب الرجل على البدال، وتقوم بالتبديل للخلف، مع فرد ساقيك بحيث يلمس البدال الأرض بشكل عمودي، وبالتالي يمكنك ضبط كرسي الدراجة على مقاسك.

Advertisements

مقاس الدراجة حسب طول الشخص

إذا كان طول الشخص 160 سم، فالشاسية ال1ي يلزم له هو 16 بوصة، أما إذا كان طولة 180 سم، فإن مقاس الشاسية للدراجة هو 18 بوصة، وإذا وصل طول الشخص إلى 2 متر فأكثر أو أقل قليلاً، فإن شاسية الدراجة المناسب له هو 20 بوصة.

 

افضل ماركات الدراجات في العالم

  • دراجة كونا، تحتل ماركة كونا لإنتاج الدراجات مرتبة مميزة حول العالم، نظراُ لإنها أولى الشركات في إنتاج الدراجات الجبلية، وتتميز دراجاتها بتصاميم مميزة تناسب السيدات.
دراجة كونا
دراجة كونا

.– دراجة ميريدا،ـ هي ماركة تايوانية أسست عام 1972، وتتوافر في 77 بلد حول العالم، وبحسب تقارير تبيع حوالي 2 مليون دراجة سنوياً.

  • دراجة سكوت، هي دراجات سويسرية الصنع يعود أنتاجها لعام 1958 ميلادياُ، وهي تتميز بالطابع الرياضي، وحققت نجاحاً كبيراُ في تلك الفئة، وتتميز بتصميمها الرياضي الجذاب.

وهناك العديد من الماركات الشهيرة التي انتشرت في السوق المصرية بخلاف السابق ذكرها، وأثبتت وجودها بشكل كبير، مثل عجل هفي، زبفال، زوبل، تاكس، سيكترا، تك، جوي، سوبر جي، بولو بابك، وغيرها من الماركات الأقتصادية التي تقدم بأسعار تنافسية.

اسعار الدراجات 2020

  • سعر دراجة الأطفال Huffy Avengers Children’s Bike with Titan Plaque  بمصر 3700 جنيهاُ.
  • سعر دراجة Huffy Pro Thunder Children’s Bike بحوالي 2500 جنيهاً.
  • دراجة بي ام اكس 20 انش من هفي بفرامل حافة بسعر 3980 جنيهاً.
  • دراجة اطفال 12 انش من هفي بفرامل اسطوانة بسعر 2600 جنيهاً.
  • دراجة زويل للاطفال مقاس 12 بسعر 980 جنيهاُ متعددة الألوان
  • دراجة زويل مقاس 26/2.125 متعددة الالوان  بسعر 2900 جنيهاً.
  • دراجة زويل 26/400 بسعر 3200 جنيهاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!