اسعار اطباق الدش “صحون الستالايت” الثابت والمتحرك وأفضل الأنواع المتواجدة بالأسواقاسعار اطباق الدش في مصر

ستكون المقالة التالية عن معرفة اسعار اطباق الدش أو “صحن الستالايت”  ومعرفة القطع التي تحتاجها واختيار الطبق الأفضل بين الشكل البيضاوي والشكل الدائري، وهل الشكل الخاص بالطبق يؤثر في جودته، تختلف الأطباق في الأشكال والأحجام، وتزيد جودة الطبق كلما كانت جودة ومواد التصنيع أكثر، مما يساهم في عدم تعرضه للصدى، وهو الأمر الذي يكون فارقاً في تحديد السعر ، سنجيب على جميع تلك الأسئلة وأكثر من خلال السطور التالي.

اطباق الدش

الفرق بين الطبق المتحرك والطبق الثابت

الطبق المتحرك قطره بين الـ 120 سم إلي 360 سم وتم تصميمه من اجل استقبال اكثر من قمر صناعي، ويعمل بالماتور ويمكنه استقبال كافة الأقمار من خلال توجيهك له.

الطبق الثابت هو طبق مصمم من أجل تركيب مسطرة واستقبال أكثر من قمر في وقت واحد بإستخدام لواقط “LNB”،  ويبدأ قطرخ من 40 سم إلي 160 سم، ولا يمكنه العمل بالماتور.

  الفرق بين الطبق البيضاوي و الدائري

الطبق البيضاوي يتم استخدامه في الاحجام الصغيرة المثبتة على الجدران، ويقدم اداء متميز مع تركيب أكثر من “LNB” ويمكنك تركيب محرك وتشغيل أكثر من قمرـ ومثالي أيضاً في استقبال عدة اقمار في وقت واحد عن طريق تركيب مسطرة، وعليهم أكثر من عدسة LNB.

الطبق الدئري المستدير، ويتميز على قدرته الكبيرة على استقبال الإشارة اكثر من غيره، ويتم تركيبه على الأسطح واحجامه هي الاحجام المتوسطة والكبيرة.

احجام اطباق الستالايت

في البداية حجم الطبق المناسب لك قد يختلف عن حجم الطبق المناسب لجارك على سبيل المثال، فإذا كنت في مصر وأردت استقبال القمر المصري نايل سات فيمكنك فعل ذلك بأصغر طبق دش متواجد بالأسواق، لكن بالتأكيد إذا كنت في مصر وأردت استقبال القمر الهولندي او قمر استرا، فسيكون لحجم الطبق دوراً كبيراً في ذلك، فكلما كان الطبق حجمه أكبر كلما كان قادراً على استقبال الاقمار ضعيفة الإشارة البعيدة عن منطقتنا، هذا بالإضافة إلي المكان الذي سيتم تركيب فيه الطبق والمساحة المتوفرة له ستكون لها دور في تحديد حجمه.

هناك نوعين من الاطباق المصنوعة، هناك طبق كتيم وهو الافضل لك إذا كنت متواجد داخل المدن او القرى بعيداً عن الأماكن الساحلية، أما اذا كانت المنطقة التي تسكن بها، بها العديد من العواصف والرياح  فأن الأطباق الشبكية هي الأفضل، فهي مصنعة خصيصاً للتصدي لتلك العواصف، وتمنع اقتلاع طبق الدش، رغم انها تقلل من جودة الإشارة إلي حد ما.

طبق ستالايت

مواد تصنيع طبق الدش

  • الطبق الاستيل وهو دش مصنوع من صاج الحديد، وسعرها هو الأقل وهو الأكثر انتشاراً ويقدم اداء مقبول، وعيوبه هو إمكانية تعرضه للتلف والصدا أكبر من غيره، لكن يمكن طلاءه وهو الأمر الذي يجعله مقاوماً للشمس.
  • الدش المصنع من الالومنيوم، هو سعره أعلى بعض الشيء، ويمكنك من الحصول على شارة أعلى ودقيقة، وميزته أنه لا يصدأ، لكن مع مرور السنوات وسقوط الأمطار سيتأكل.
  • الدش البلاستيك المصنوع من الفايبر “الالياف الزجاجية” هي الأعلى سعراً من بين الجميع ولن تتأكل او تصدأ بمرور الزمن، فهي محميه تماماً من الشمس والماء.
  • الاطباق الشبكية، المصنعة من الشبك، وكما اكدنا انها الأفضل إذا كنت في منطقة ساحلية توجد بها العواصف والرياح.

اسعار اطباق الدش

  • طبق دش من برفيكس 100 سم مع مسطرة بسعر 320 جنية
  • طبق دش هوائي من بريفيكس 70 سم بسعر 115 جنية مصري.
  • طبق دش هوائي من كامكس 70 سم لتركيب الاقمار الصناعيه 190 جنية مصري
  • طبق هوائي من بريفيكس اللون ابيض مقاس 85سم بسعر 210 جنية مصري.
  • طبق دش Astra Satellite Dish – 90 Cm بسعر 228 جنية مصري
  • Prifix طبق استقبال 100سم بسعر 380 جنية مصري.
  • سعر Prifix طبق استقبال 100سم بسعر 330 جنية مصري.
  • سعر طبق Astra Satellite Dish – 70Cm بـ 200 جنية مصري
  • سعر طبق Astra Satellite Dish – 75 Cm بـ 210 جنية مصري.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *