اسعار الطوب الاحمر الحراري 2020 وافضل الانواع والفرق بينهم

اسعار الطوب الاحمر

يعتبر الطوب الأحمر من أهم المواد التي تستخدم في البناء فهو يعتبر الأساس في بناء العقارات والشقق والعمارات حيث لا يمكن الاستغناء عنه فلا يمكن ان يتم بناء اي منشأة بدون تواجد الطوب وذلك لكي يتم رصه وتثبيته واستخدامه في عمل الجدران حيث يهتم الكثير من المقاولون والعاملين في مجالات الإنشاء بالأسعار الخاصة بالطوب لحظه بلحظه وهذا يرجع الي عدم الاستقرار في الأسعار الموجودة بالأسواق المصرية.

وأيضا لعدم استقرار الأحوال الاقتصادية ويتوفر في المحاجر الكثير من أنواع الطوب التي تناسب كافه الأذواق للأشخاص التي تريد البناء حيث يتوفر علي هيئة شكل متوازي للأسطح وهو مصنوع من الصلصال والرمل والماء ومن خلال موقعنا سوف نتناول الحديث عن الطوب الأحمر بكافه أسعاره المتوفرة في الأسواق مثل الطوب الرملي الوردي والطوب الإسمنتي والخفيف والمصمت والمفرغ والطوب الطفلى بأنواعه الكثيرة .

مميزات الطوب الأحمر

يوجد العديد من المميزات التي يتمتع بها الطوب الأحمر ومن أهم هذه المميزات:-

  • العزل الحراري

يتميز الطوب الأحمر بخاصية العزل الحراري  بدرجه كبيره وذلك لأنه يتكون من مواد فخاريه حيث أنها تعتبر من أفضل الوسائل التي تستخدم في العزل الحراري حيث إن استخدام الطوب الأحمر يعمل على توفير  40 % من الطاقة الكهربائية المستهلكة لكي يتم تشغيل أجهزه التدفئة والتبريد .

  • عازل للصوت

يعمل الطوب الأحمر على عزل الصوت لذلك عند استخدامه يمكن الاستغناء عن استخدام باقي وسائل العزل الأخرى .

  • مقاوم للرطوبة

الطوب الأحمر من أهم مقاومات الرطوبة حيث يعمل على  امتصاص الرطوبة وكذلك يعتبر من أهم المواد المستخدمة في أعمال الإنشاءات بالمناطق التي ترتفع بها معدلات الرطوبة .

  • الصلابة والتحمل

من أهم مميزات الطوب الأحمر انه قادر على تحمل الضغط باختلاف  باقي الأنواع الأخرى من الطوب .

  • الأمان ضد الحرائق
Advertisements

في حال حدوث حريق تعتبر المباني المنشاة من الطوب الأحمر من اقل أنواع المباني التي تصيبها أضرار من هذا الحريق وذلك لأنه من الأنواع المقاومة للنيران وذلك لان تصنيعه من الأساس يتم عن طريق وضعه في داخل الأفران حيث  تصل درجه حرارتها الي 1000 درجه مئوية .

  • يتميز بالعملية

من أهم المزايا التي يتمتع بها الطوب الأحمر انه خفيف في الوزن مع وجود فراغات في داخل الطوب .

عيوب الطوب الأحمر

وبالرغم من المميزات الخاصة بالطوب الأحمر التي تم ذكرها إلا انه يوجد له بعض من العيوب التي لا يمكن إغفالها حيث تتمثل في الصعوبة في التعامل مع بعض من أنواع الطوب الأحمر وبالأخص الذي يوجد به فراغات من الداخل وذلك لان هذا النوع يكون من الأنواع الضعيفة ويتطلب التعامل معه باحترافية شديدة حتى لا يتعرض الي الكسر أو حدوث الشروخ.

بالاضافه الي انه غير مثالي لكي يتم استخدامه في الأرضيات وذلك بالرغم من الخصائص المتعددة التي تميزه حيث انه يعمل على ترك بعض من الآثار الظاهرة على  السطح لمده ثلاثة أشهر من بعد استخدامه و بذلك تؤثر على الشكل العام .

استخدامات الطوب الأحمر

يتوفر الكثير من الاستخدامات الخاصة بالطوب الأحمر و التي يمكن الاستفاده بها وذلك من خلال استخدامه في صناعه الاواني الفخاريه وأيضا صناعه الأدوات والأواني المنزلية المختلفة وذلك لأنه لا يوجد اي أضرار من استخدام الطوب الأحمر وهو يصنع من الطين الذي لا يتأثر بالرطوبة أو بالأملاح حيث يتم استخدام الطوب الأحمر في كثير من الدول الاوروبيه وذلك لأنه لا يتأثر بارتفاع درجه الحرارة العالية  ولا يتأثر بالطبيعة لذلك يمكن استخدام الطوب الأحمر بكل سهوله في اي شيء .

أسعار الطوب الأحمر

 

نوع الطوب المقاس سعر الألف طوبة بالجنية
أسمنتي مصمت مقاس 25×12.5×6 سم 630 جنيه مصري
أسمنتي مفرغ مقاس 40×20×12 سم 3729 جنيه مصري
أسمنتي مفرغ مقاس 40×20×20 سم 4746 جنيه مصري
رملي وردي مقاس 25×12×6 سم 839 جنيه مصري
رملي خفيف مقاس 60×20×20 سم 550 جنيه مصري
طفلي مثقب مقاس 25×12×6.5 سم 439 جنيه مصري
طفلي مثقب مقاس 25×12×13سم 918 جنيه مصري

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!