سعر شيكارة الدقيق 2022 بعد الزيادة في مصر

سعر شيكارة الدقيق 2022
Advertisements

سنتعرف على سعر شيكارة الدقيق 2022 في مصر بعد الزيادة الأخيرة في أسعار السلع جراء الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على الكثير من السلع الغذائية والمواد الخام، ولعل أبرزها سعر الدقيق المصنع من القمح، التي تعتمد مصر في استيراده على كلاً من أوكرانيا وروسيا، وكانت الزيادات الكبيرة في سعر القمح والزيادات الأخرى في سعر الطاقة وخاصة النفط لها تأثير كبير للغاية على أسعار الدقيق في السوق المصري.

سعر الدقيق والقمح كان له التأثير الأكبر على الخبز بكافة أنواعه وعلى كافة المعجنات وعلى أسعار المكرونة في السوق المصري، وهو ما كان له التأثير الكبير على كافة الأسعار الخاصة بالأغدية التي شهدت ارتفاع كبير للغاية في الأسعار، وهو الامر الذي سوف نوضحه معكم ومعرفة سعر شيكارة الدقيق وزن 50 كيلو في الأسواق المصرية الآن وسعر طن الدقيق المطحون بصفة عامة.

سبب زيادة سعر الدقيق

تستورد مصر ما يقرب من 40% من احتياجتها من القمح حسب اخر الاحصائيات، وتعد مصر من أكثر الدول استيراداً للقمح في العالم، وذلك بسب كثرة استخدامات القمح في العديد من الأغذية الرئيسية، تعتمد مصر في استيراد القمح والدقيق على دولتي أوكرانيا وروسيا، ومع الحرب الدائرة بين البلدين أرتفع سعر طن القمح لمستويات غير مسبوقة من قبل، مما أثر على الأسعار داخل جمهورية مصر العربية بشكل كبير.

توقعات انخفاض سعر الدقيق

تحاول الدولة التدخل خلال تلك الفترة من أجل التحكم في سعر شيكارة الدقيق وخفض سعرها وذلك من أجل عدم ارتفاع سعر الدقيق المدعم، واتخذت الدولة أيضاً بعد الاجراءات الخاصة بمنع تصدير الدقيق وبعض السلع الأساسية الأخرى حتي لا يرتفع سعرها بشكل كبير، كما سيكون لانتهاء الحرب الأوكرانية الروسية ان حدث قريباً دوراً في انخفاض سعر شيكارة الدقيق في الأسواق، لكن كل تلك التوقعات مرهونة ببعض المتغيرات التي قد تحدث في الفترة القادمة وقد لا تحدث.

سعر طن الدقيق 2022

أرتفع سعر طن الدقيق لأعلى مستوى له، حيث وصل سعره إلي 9400 جنية مصري بدلاً من 7600 جنيه مصري، وهي الزيادة التي طالت العديد من السلع الغذائية الأساسية للمواطن المصري وأثرت على أسعار السلع العذائية الأخرى.

Advertisements

سعر شيكارة الدقيق 2022

سعر شيكارة الدقيق وصل سعرها في مصر إلي 245 جنية مصري بعدما كان سعرها قريباً 140 جنية مصري، حيث تخطى سعر كيلو الدقيق الفاخر سعر العشر جنيهات.

قد يهمك .. سعر شيكارة الأرز 25 كيلو بعد الارتفاعات الأخيرة.

سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو

يتراوح سعر شيكارة الدقيق ذو الخمسين كيلو في مصر بين الـ 280 جنيه مصري إلي 300 حنيه مصري، والاختلافات تكون حسب نوع الدقيق ولونه والشركة المنتجه له.

أسباب زيادة أسعار الدقيق

روسيا واوكرانيا يعدان من أكثر البلاد التي تقوم بتصدير القمح في العالم، وتستورد مصر منهما ما يلبي الاحتياجات الخاصة بالبلاد، ومع بداية الحرب بين البلدين ارتفعت أسعار القمح لأعلى مستوى لها حيث مثلت الزيادة ما يقرب من 50% حسب بيانات شبكة CNBC.

استخدامات الدقيق

يعتبر الدقيق “القمح” السلعة الأهم في مصر، خاصة أن المواطن المصري هو الاعلي ف العالم من حيث معدل تناوله، والدقيق في مصر هو رغيف الخبز، والحلويات الشرقية والمخابز التي تقدم البسكويت والخبز الفينو والكراسون، بالإضافة إلي استخدماته من قبل الشركات المنتجة للعديد من المنتجات الغذائية الأخرى.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!