سعر تحليل الغدة الدرقية في السعودية

سعر تحليل الغدة الدرقية

سعر تحليل الغدة الدرقية في السعودية يسأل عنه الكثير ممن يعانون من خلل في إفراز هرمونات الغدة الدرقية للإطمئنان على صحتهم واتخاذ الإجراء اللازم الذي يفيد عمل نشاط الغدة بشكل طبيعي، حيث تعتبر الغدة الدرقية من أجهزة الغدد الصماء التي تؤثر بشكل كبير في وظائف الجسم المختلفة، مما يعني أن القصور فيها أو الإفراط سيؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل.

في هذا المقال، سنتعرف على تحاليل الغدة الدرقية، وسنعرض لكم تكلفة تحليل الغدة الدرقية في السعودية 2022، إلى جانب العديد من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بالغدة الدرقية، تابعوا معنا.

الغدة الدرقية

“الغدة الدرقية” هي واحدة من الغدد الصماء الموجودة في جسم الإنسان، تتكون من فصين، وتشبه في شكلها الفراشة، وتقع بالرقبة بالتحديد في الجزء الامامي، يوجد بها خلايا مسؤولة عن إفراز بعض الهرمونات للدم مباشرة، حيث يمكن أن يتعرض الإنسان لمشاكل صحية عديدة عند حدوث خلل في إفراز هذه الهرمونات سواء في حالة القصور أي عندما لا تقدر الغدة على أفراز هرموناتها بشكل طبيعي أو في حالة الإفراط أي عندما تنتج الغدة هرموناتها بمعدل كبير عن معدلها الطبيعي.

تحليل TSH

هذا التحليل يتم إجرائه لتشخيص الغدة الدرقية، ويُستخدم بشكل كبير للأطفال حديثي الولادة لتحديد ما إذا كان هناك قصور في نشاط الغدة مبكرًا أم لا، فنتيجة هذا التحليل تُمكن من التعرف على نشاط الغدة بشكل جيد، فإذا كانت النتيجة مرتفعة فهذا يدل على أن الغدة لم تؤدي دورها بشكل كافي، وإذا كانت منخفضة، فهذا يدل على أن نشاط الغدة به إفراط كبير.

تحليل هرمون T3 و T4

Advertisements

هذه التحاليل تفيد في التعرف على مقادير الهرمونات لتقييم وظيفة الغدة، فقد يوجد نوعين من الاختبارات لهذه الهرمونات، الأول وهو قياس النسبة المئوية للهرمونات الموجودة بالدم، والثاني يقيس مقدار نشاط الهرمون، وبالطبع يتم القيام بإجراء تلك التحاليل عندما يكون هناك إفراط أو قصور في نشاط الغدة.

سعر تحليل الغدة الدرقية في السعودية 2022

يسأل الكثير من الأشخاص سؤال بكم سعر تحليل الغدة الدرقية للتعرف على السعر قبل إجراء التحليل، وقد تشمل الأسعار ما يلي:

  • سعر فحص الغدد الصماء للأطفال 555 ريال سعودي.
  • سعر تحليل الغدة الدرقية FT4 هو 89 ريال سعودي.
  • سعر فحوصات اضطراب الغدة الدرقية 299 ريال سعودي.
  • سعر تحليل الغدة الدرقية TSH هو 89 ريال سعودي.

قد يهمك أيضُا: ارخص اسعار تحليل pcr في السعودية

أعراض القصور في الغدة الدرقية

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الشخص نتيجة وجود قصور وخلل في هرمونات الغدة الدرقية، منها:

  • قلة الشهية وتناول وجبات الطعام لسد الجوع فقط.
  • الإحساس بالضعف العضلي، والمعاناة من الخمول في بعض أجزاء الجسم نتيجة لضعف العضلات.
  • حدوث بعض الاضطرابات في القلب، وعدم وجود تنظيم في دقاته.
  • زيادة الوزن على الرغم من تناول وجبات الطعام بشكل قليل لقلة الشهية.
  • الشعور بالتعب والكسل بشكل مستمر، وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية المعتاد عليها.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع سعر تحليل الغدة الدرقية في السعودية، وأجبنا على سؤال تحليل الغدة الدرقية بكم، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!