اسعار السلع

سعر مشروب الطاقة الكودرد في السعودية

سعر الكودرد في السعودية يسأل عنه الكثير من الأشخاص الرياضيين الذين يمارسون ألعاب الرياضة بشكل مستمر والتي تحتاج إلى قوة تحمل كممارسة رياضة رفع الأثقال ورياضة كمال الأجسام، حيث يعتبر الكودر بمثابة مشروب طاقة يشبه مذاقه مذاق المشروبات الغازية ويساعد كثيرًا على رفع مستوى النشاط الجسدي والنشاط الذهني، لذا في مقالنا اليوم سنتعرف على مشروب كودر وسنعرض لكم سعر الكودرد بعد الضريبة في السعودية، تابعوا معنا.

مشروب الطاقة الكودر

مشروب الكودرد واحد من أشهر مشروبات الطاقة المنتشرة في المملكة العربية السعودية، فهو يحتوي على عدة مكونات تهدف إلى زيادة النشاط واليقظة بشكل كبير، لذلك يعتمد عليه الرياضيين قبل ممارسة ألعابهم المختلفة.

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأولى التي ظهرت بها العلامة التجارية لمشروب الكودرد، ومن ثم توسعت في العديد من البلدان ووصلت صناعتها إلى ما يزيد عن الخمسين نوع بمختلف الأحجام والنكهات المختلفة.

مكونات الكودرد

يتكون مشروب الطاقة الكودرد في السعودية من عدة مكونات هامة تتمثل في السكر والكافيين والبروتين والسعرات الحرارية والبوتاسيوم والصوديوم والمحليات الصناعية والفيتامين والماغنسيوم والكالسيوم، وكلها مكونات هامة تزيد كثيرًا في زيادة نشاط الجسم.

بكم سعر الكودرد الكبير بعد الضريبة

يسأل الكثير عن سعر كودرد 250 مل في السعودية بعدما فرضت الحكومة ضريبة على المشروبات المحلاة في متاجر الأغذية بالمملكة بالتحديد في يوم الأحد 1 ديسمبر 2019، وقد وصل السعر إلى 9 ريال سعودي بعدما كان يتراوح سابقًا من 4 ريال سعودي إلى 5 ريال سعودي فقط.

فوائد الكودرد

بعدما أجبنا على سؤال بكم الكودرد الكبير في السعودية نتطرق إلى التعرف على فوائد الكودرد بالنسبة للإنسان، فقد نال شعبية واسعة في العديد من البلدان لا سيما فقط داخل المملكة لما يتميز به من مميزات عديدة تتمثل في:

  • أنه يحتوي على نسبة جيدة من الكافيين، الأمر الذي يساعد على زيادة نشاط وحيوية الجسم.
  • يتكون من عدة عناصر غذائية منشطة تسهم بشكل كبير في زيادة نشاط الجهاز العصبي.
  • يساعد على رفع ضغط الدم، وزيادة حركة الأمعاء الدودية وزيادة معدلات الحرق في الجسم.
  • ينشط كثيرًا ذاكرة الإنسان ويحسن من الحالة المزاجية بشكل جيد.

قد يهمك أيضًا: اسعار هرفي في السعودية

اضرار مشروب الطاقة الكودرد

على الرغم من وجود فوائد عديدة للكودرن كما ذكرنا وأهمها التخلص من الإرهاق والخمول وزيادة نشاط الجسم بسبب المكونات الهامة التي يتكون منها، إلا أن هناك مضاعفات قد تحدث للشخص المتناول له بإفراط شديد على حسب الدراسات التي أجريت عليه، منها:

  • أنه يتسبب في طرد كميات كبيرة من سوائل الجسم، ويسهم في ضرر الكبد بأضرار خطيرة.
  • يصيب الشخص بالصداع المزمن ويجعله قلقًا ومضطربًا في نومه.
  • تناوله بشكل كبير يتسبب في إدمان الشخص له، مما يجعله عرضة للعديد من الأضرار.
  • قد يكون مسببًا لقلة الحيوانات المنوية عند الرجل، مما يؤثر على الإنجاب.
  • النسبة الكبيرة من الكافيين الموجودة به تؤدي إلى ضرر الجهاز العصبي بأضرار بالغة، إضافة إلى بعض الأضرار التي تصيب المعدة.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع سعر الكودر في السعودية 2021، وتعرفنا على مشروب كودرد سعر، نأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى