مصاريف جامعة الذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة وكفر الشيخ 2023

مصاريف جامعة الذكاء الاصطناعي

مصاريف جامعة الذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة وكفر الشيخ 2023 حيث يعد مجال الذكاء الاصطناعي من أهم المجالات العلمية التي يقبل عليها الطلاب في الوقت الحالي.

حيث زاد الاقبال على مثل هذه الكليات بصورة كبيرة في ظل توجه العديد من الدول إلى التعليم الالكتروني ومنهم مصر بهدف النهوض بالتعليم، وذلك من خلال إدراج بعض التخصصات الهامة التي تواكب التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم في الوقت الحالي، فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على جامعات الذكاء الاصطناعي في مصر، والمصاريف الدراسية الخاصة بها.

مصاريف جامعة الذكاء الاصطناعي خاص 2023

مصاريف جامعة الذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة وكفر الشيخ حيث تتم دراسة مجال الذكاء الاصطناعي في العديد من الجامعات المصرية الحكومية.

ومن الجامعات التي كان لها السبق في هذا المجال جامعة كفر الشيخ وجامعة القاهرة، حيث تتماشي رؤية هذه الجامعات مع روية مصر 2030 في التحول الرقمي وإعداد جيل قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في الوقت الحالي، وتهدف هذه الجامعات إلى إعداد جيل من الخريجين قادر على المنافسة في الأسواق المحلية والأسواق العالمية.

Advertisements

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة

  • هذه الكلية من الكليات المتميزة والتي تضم العديد من الأقسام المميزة بداخلها، حيث تضم هذه الكلية خمسة أقسام وهي قسم الذكاء الاصطناعي وقسم علوم الحاسب، وقسم بحوث العمليات ودعم القرار، والقسم الرابع قسم نظم المعلومات وأخيرا قسم تكنولوجيا المعلومات.
  • والدراسة في الكلية من خلال نظام الساعات المعتمدة حيث يصل إجمالي الساعات المعتمدة داخل الكلية إلى 144 ساعة معتمدة أو وفق ما يقرره مجلس الكلية حتى يتمكن الطالب من الحصول على درجة البكالوريوس.
  • وتبلغ رسوم الدراسة في الكلية 770 جنيها للساعة المعتمدة الواحدة، علاوة على وجود رسوم إدارية تبلغ 1800 جنيها للعام الجامعي، على أن يقوم الطالب بسداد هذه الرسوم في بداية كل فصل دراسي ولا تشمل الرسوم الكتب الدراسية، ويكون الطالب ملزما بسداد أي رسوم أخري يقرها مجلس إدارة الكلية.

قد يهمك أيضاً : سعر الصبارة الراقصة وأماكن بيعها في القاهرة والإسكندرية

كلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ

التي تعد الكلية الأولي من نوعها في مصر والثانية على مستوي الشرق الأوسط، وقد بدأت الدراسة بهذه الكلية منذ العام الجامعي 2019-2020م، وتقبل من الشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة.

  • وتضم الكلية أربعة أقسام مختلفة وهي قسم البرمجة واسترجاع المعلومات وقسم الروبوت وقسم علوم البيانات وقسم تكنولوجيا الشبكات المدمجة، حيث تهتم أقسام الكلية بالتقنيات والبرمجيات والخوارزميات التي تسمح للحاسب الآلي بالتعلم.
  • فضلاً عن اهتمام أقسام الكلية بتصنيع وتجميع الروبوتات المختلفة وقد قام طلاب الجامعة بالفعل باختراع الروبوت الطبي، وبجانب هذه الأقسام المميزة يوجد برنامج خاص في الجامعة وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي.
  • كما أعلنت الجامعة عن المصاريف الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة حيث تبلغ تكلفة الانضمام لأحد أقسام الكلية 750 جنيهاً مصرياً، فيما أعلنت الجامعة أن برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي سوف يكون مقابل مصاريف 20 ألف جنيها مصريا يتم سدادها على الفصلين الدراسيين.
  • ويرجع ارتفاع مصاريف البرنامج الخاص إلى كونه قسما فريد من نوعه على مستوي كليات الحاسبات والمعلومات وكليات الذكاء الاصطناعي الموجودة في جمهورية مصر العربية.
  • كما أعلنت الجامعة أن التقديم سوف يكون متاحاً بصورة إلكترونية ويمكن للطالب التعرف على الكلية ونظام الدراسة بها وجميع ما يخصها من خلال الموقع الرسمي للكلية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مصاريف جامعة الذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة وكفر الشيخ 2023، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تمكنكم من اختيار الجامعة الأنسب لكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!