اسعار الببغاوات في البحرين 2022 للبيع وافضل انواع الطيور

اسعار الببغاوات في البحرين

اسعار الببغاوات في البحرين مختلفة كثيرًا بين الأنواع المختلفة للببغاوات وأعمارها، حتى في النوع الواحد للببغاوات قد نجد تفاوت رهيب بين الطفرات المختلفة فأعلى الطفرات تكون الإينو (ذات العين الحمراء) مثل الألبينو واللاتيني والفالوا والبال فالو/ تلك الطفرات نجدها في كل أنواع الببغاوات من البادجي الأسترالي  إلى الالببغوات الأفريقي وببغوات الأمازون الكبيرة.

في هذا الموضوع سنقدم لكم بصورة مختصرة بيان يشمل اسعار الببغاوات في البحرين ومميزات كل نوع.

اسعار الببغاوات في البحرين

بسبب ندرة بعد أنواع الببغاوات سنجد أن اسعار الببغاوات في البحرين مرتفعة قليلًا عن السعر العالمي للببغاوات إلا أن الأنواع المشهورة سهلة التفرخ محليًا سعرها في متناول جميع المربين مثل: (البادجي الأسترالي، الكوكاتيل، طيور الحب، الدرة) وتفصيل تلك الأسعار كالتالي:

سعر البادجي الأسترالي

طائر البادجي هو الطائر ذو الشعبة العالمية، فلا توجد بلد حول كوكب الأرض لا يربونه فيها ، ذلك بسبب سهولة تربيته وقلة متطلباته  وسهولة تفريخه مع كثرة طفراته اللونية ويبدأ سعر الزوج الأخضر من 5 دينار  وطفرات الأينو بسعر قرابة ال22 دينار وأسعار الفلل (الهاجرومي) تبدأ من حوالي 10 دينار.

هذه في الأحجام الطبيعية إلا أن الأحجام الكبيرة (الإنجليزي) سعرها أعلى ويتم التفاوض على سعرها مع البائع فلا سعير ثابت لها لندرتها.

سعر طيور الحب (love birds)

ببغوات love birds طيور الحب الصغيرة الإفريقية تلي طيور الباديجي الاسترالي في الشعبية حول العالم، لكنها مجموعة طيور تتكون من تسعة أنهواع وليست نوع واحد مثل البادج، في البحرين والوطن العربي عامة نوعان فقط منهم وهما (عصافير فيشر) ذو الجفن أي الحلقة البيضاء حول العين، وطائر (الروز/ الروزيكولييس)

أسعار طيور الحب اللون الأخضر تبدأ من 25 دينار للزوج (الحبيتين) ويرتفع السعر باختلاف الطفرة فقد تصل طفرة الألبينو إلى 200 دينار

Advertisements

سعر طيور الكوكاتيل

طيور الكوكاتيل من الببغوات الذكية المحببة لدى الجميع في البحرين سواء كانوا هواة أو مربين طيور محترفين واسعار الكوكاتيل تختلف حسب الطفرة على النحو التالي:

  • الحبشي (النورمال جراي) سعر الزوج تقريبًا 30 دينار.
  • الإزابيلا (المرقش) سعر الزوج أعلى من النورمل جراي بقليل لكنه نادر في دولة البحرين، ولا يتواجد إلا الغناث في أغلب الأحيان، لذلك يباع في صورة زوج الذكر جراي والأنثى إزابيل بسعر النورمال جراي.
  • اللاتيني (اللتينو) الأصفر وذو خد برتقالي وأعين حمراء، يبدا سعر الزوج البالغ منه بقرابة الـ 35:37 دينار.

هناك طفرات أخرة مثل الوايت فيس والألبينو لكنها نادرة قليلًا في البحرين وقد يصل سعر زوج الالبينو (الأبيض وعيناه حمراء) إلى 100 دينار.

سعر الدرة الهندي

ببغاء الدرة الهندي من الطيور المنتشرة في دولة البحرين ويسهل تدريبه، إلا أن هناك نوعان آخران منه هم:

  • الدرة الأفريقي: حجمه أصغر ومنقاره  لونه أسود.
  • الدرة الأمريكي: حجمه أكبر بكثير ولديه بقعة حمراء على جناحه وهو ذكر.

لكن كلا النوعين غير متوافر في البحرين بكثرة لذلك لا سعر ثابت لهم والمنتشر هو الدرة الهندي خضر اللون سعر الفرد (الحبة) يبدا من 35 دينار للصغير والزوج البالغ سعره قرابة المائة دينار.

سعر ببغاء الكاسكو الأفريقي في البحرين

ببغاء الكاسكو الأفريقي يعتبر من أذكى الطيور على الإطلاق في التحدث والتدريب، وسعره يرتفع إذا كان حاصل على تدريب أو كان يستطيع قول بعض الكلمات، يبدأ سعر طائر ببغاء الكاسكو الواحد في البحرين من 230 إلى 300 دينار.

يرجى الانتباه أن هناك طائر يشبه ببغاء الكاسكو لكنه أقل في الذكاء وحجمه أصغر اسمه تمنه، يمكن تميزه بسهولة عن طريق لون الذيل الأسود، فالكاسكو لون ذيله أحمر.

سعر الصن كونيرو

ببغاء الصن كونيور في البحرين ليس منتشر كثيرًا، لكن سعره يتراوح ما بين الخمسون دينار إلى 60 دينار للفرد الواحد (الحبة الواحدة)

تلك أهم اسعار الببغاوات في البحرين  ويرجى الانتباه إلى أنه هناك أنواع أخرى من الببغوات في البحرين مثل الكوكاتوات والمكاو إلا أنها قليلة جدًا لذلك لا سعر لها ثابت، ويتم حساب سعرها حسب تكلفتها على المربي والتفاوض بينه وبين المشتري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!