اسعار البيانو في السعودية 2022 وكيفية اختيار البيانو المناسب

اسعار البيانو في السعودية

سنتعرف على اسعار البيانو وافضل وارخص بيانو موسيقي متواجد بالأسواق، يعد البيانو من أهم الآلات المميزة التي تصدر أنغام قادرة على تهدئة الأعصاب، وهو يعد أيضاً من الآلات المميزة لدى عشاق الفن والموسيقى واصحاب الذوق الرفيع ،و يتوفر من البيانو أنواع وأشكال وماركات عديدة في المملكة العربية السعودية، يجب الاختيار منها حسب الغرض وميزانيتك المادية، و سوف نتعرف علي اسعار البيانو في السعودية في هذا المقال .

كيفية اختيار البيانو المناسب

يتم اختيار البيانو على أساس عدة أشياء أهمها:

  • الغرض من شراء البيانو: تختلف إمكانيات وحجم البيانو الذي تريده بناءاً على الغرض من شرائه، فمثلاً إذا كنت تريد شرائه من أجل طفل في المدرسة إذن ليس عليك شراء بيانو كبير بإمكانيات عالية، أما إذا كنت شخص محترف إذن عليك شراء بيانو أو أورج بإمكانيات معينة ليساعدك على القيام بعملك على أكمل وجه، أما إذا كنت هاوِ فيمكنك شراء أورج بكفاءة متوسطة مناسب للمبتدئين. 
  • المكان الذي ستضع فيه البيانو: المكان الذي ستضع فيه البيانو يعتبر من الأشياء الهامة التي تحدد نوع البيانو الذي تريد شرائه، إذا لم يكن لديك مكان كبير في منزلك؛ إذن يجب أن تستبعد شراء البيانو الكلاسيكي ويمكنك شراء اورج بحجم مناسب أو بيانو صغير، وإذا كنت ستضطر إلى اصطحاب البيانو معك لمكان آخر غير المنزل، احرص على شراء بيانو صغير الحجم ليسهل عليك حمله.
  • قيمة المبلغ المالي المتوفر لديك: حدود المبلغ المالي الذي لديك يحدد نوع وماركة البيانو الذي ستشتريه، إذا كانت ميزانيتك كبيرة فسيكون لديك رفاهية الاختيار بين الأنواع والماركات المختلفة، أما إذا كانت ميزانيتك منخفضة أو متوسطة نوعاً ما، فستكون الخيارات أمامك محدودة بعض الشيء و ستضطر إلى الالتزام بامكانيات معينة وماركات معينة.
  • النوع أو الماركة: إذا كنت تفضل ماركة معينة معينة قد سبق وجربتها أو تم ترشيحها لك من قبل الأصدقاء، فلن يكن هناك داعِ للحيرة والبحث بين الماركات المختلفة، يمكنك الاطلاع على كافة الموديلات والأسعار التي تنتجها الماركة المفضلة لديك والاختيار منها.
  • البيانو الديجيتال أم الكيبورد: البيانو الديجيتال يملك حساسية أكبر للمس عند الضغط بخفة، غالباً يستخدم للعزف الغربي والكلاسيكي، بينما الكيبورد ومفاتيحه أخف من الديجيتال بيانو، يحتوي على أصوات آلات موسيقية و إيقاعات أكثر وغالباً يستخدم للعزف الشرقي، الإثنان مناسبين لجميع المستويات.

قد يهمك أيضاً .. اسعار الجيتارات 2022 والفرق بين الجيتارات.

Advertisements

اسعار البيانو في السعودية

يختلف البيانو عن الأورج، البيانو يكون صغير الحجم و إمكانياته أقل بينما الأورج يكون بأحجام كبيرة وتكون لديه إمكانيات أعلى، اليكم كل التفاصيل الخاصة بالأسعار:

بسبب تعدد الماركات واختلاف إمكانيات كل بيانو أو أورج تتباين الأسعار :

  • الأورج الرقمي psr-f51 الذي يحتوي على 61 مفتاح و120 صوت و 114 إيقاع ماركة ياماها يباع بسعر حوالي 361 ريال سعودي.
  • البيانو sa76h2 الذي يحتوي على 44 مفتاح و100 نغمة و50 نمط من ماركة كاسيو يباع بسعر حوالي 182 ريال سعودي.
  • أورج psr-e253 الذي يحتوي على 61 مفتاح و 102 نغمة و 358 إيقاع من ماركة ياماها يباع بسعر حوالي 1499 ريال سعودي.
  • بيانو sa-46 الذي يحتوي على 32 مفتاح و 100 نغمة و 50 نمط من ماركة كاسيو يباع بسعر حوالي 240 ريال سعودي.
  • كيبورد psr-e253 الذي يحتوي على 61 مفتاح و 400 صوت من ماركة ياماها يباع بسعر حوالي 690 ريال سعودي.
  • بيانو منزلي psr-f50 الذي يحتوي على 120 صوت من ماركة ياماها يباع بسعر حوالي 2799 ريال سعودي.
  • بيانو ميني صغير للأطفال sa-47 الذي يحتوي على 32 مفتاح من ماركة كاسيو يباع بسعر حوالي 286 ريال سعودي.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!