سعر زراعة الأسنان في السعودية 2022 وأفضل المراكز الطبية في الرياض

سعر زراعة الأسنان في السعودية

سنتعرف على سعر زراعة الأسنان في السعودية، حيث أبدت المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا بشراء أحدث المعدات في مجال زراعة الأسنان، مما يجعلها واحدة من وجهات السياحة العلاجية في الخليج العربي، علاوة على ذلك عند فقدان أحد الأسنان أو تلفها يبدأ المريض في البحث عن سعر زراعة الأسنان ، يمكن للمرضى في الرياض استخدام عملية زراعة الأسنان، لذلك سيقوم الطبيب بتنفيذ خطة شفوية كاملة لتحديد المكان المناسب لزراعة الأسنان وإحداث ثقب صغير في اللثة مكان السن المفقود، وبهذه الطريقة يمكنه الوصول إلى العظم وتركيب الزرعة في الثقب الصغير الذي تم حفره، ثم يتم تغطية السن المزروع في العظم بأنسجة اللثة المحيطة و سوف نتعرف علي سعر زراعة الأسنان .

أنواع زراعة الأسنان

هناك نوعان من إجراءات زراعة الأسنان في الرياض وهي كالتالي:

  • الغرسة داخل العظم وهي غرسة يتم زرعها في عظم الفك لتركيب دعامة مباشرة بعد الحفر، وعادة ما تكون الغرسة مصنوعة من التيتانيوم، على غرار المسمار الصغير، وهي أكثر أنواع الغرسات استخدامًا.
  • يتم وضع غرسات الأسنان هذه أسفل اللثة ولكن على عظم الفك أو على العظم فوق عظم الفك، يمكن استخدام هذا النوع من الزرع لأولئك الذين ليس لديهم ما يكفي من العظام الطبيعية ولا يمكنهم أو لا يرغبون في الخضوع لجراحة تكبير العظام.

تعرف على .. اسعار ابتسامة هوليود وأفضل الأماكن المتواجدة في السعودية.

مميزات زراعة الأسنان

تعتبر هذه العملية هي الخيار الأفضل للتخلص من التركيبات القديمة والمتحركة التي يسهل تحريكها عند الأكل والكلام مما قد يسبب الإزعاج والإحراج للأفراد ويؤثر سلبًا على تقلص الفكين لديهم ، ومن هذه المميزات أيضاً :

  • تحسين مظهر وصحة الفم.
  • تحسين مهارات الكلام .
  • تساعد  بشكل فعال في استقرار بنية حركة الأسنان.
  • تساعد  على الحصول على أسنان ثابتة مشابهة للأسنان الطبيعية.
  • تحافظ عملية زراعة الأسنان على ما تبقى من الأسنان الطبيعية وتحافظ على سلامتها، لأنه عند زراعة الأسنان يقوم الطبيب باستبدال الجذر القديم بدون نحت، ويزرع أسنان جديدة بدلاً من نحت الأسنان الطبيعية المحيطة بالسن المفقود.
  • تساعد في استعادة الثقة بالنفس للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة.

تعرف على .. سعر خلع الضرس في المراكز الطبية.

Advertisements
زراعة الاسنان
سعر زراعة الاسنان

سعر زراعة الأسنان في السعودية

تتسم زراعة الأسنان في المملكة العربية السعودية خصوصاً في مدينة الرياض بتكلفتها العالية، لأنها هي الطريقة الأكثر فاعلية لاستبدال الأسنان المفقودة أو التالفه بأسنان مشابهة للأسنان الحقيقية، كما أن المواد والتقنيات المستخدمة في الرياض باهظة الثمن.

أما بالنسبة لسعر زراعة الأسنان في الرياض يبدأ السعر من5000 ريال سعودي و 7000 ريال سعودي ، وذلك لزراعة سن واحد .

أفضل مراكز زراعة الأسنان في الرياض 

هناك العديد من المراكز والعيادات التخصصية لطب الأسنان التجميلي، والتي اشتهرت بإنجازاتها العظيمة في الأنشطة على مر السنين، وحصلت على العديد من شهادات الجودة والإشادات من الجمعية السعودية لطب الأسنان، منها:

  • مجمع المدار لطب وتقويم الأسنان يتم إجراء الجراحة التجميلية تحت إشراف طاقم طبي محترف .
  • مركز الماس وتقويم الأسنان من أهم وأشهر مراكز التجميل وتقويم الأسنان، تعتمد جميع عملياته على التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة.

تعرف على سعر تقويم الاسنان في السعودية في أشهر المراكز بهمها.

عيوب زراعة الأسنان

زراعة الأسنان ليست حلاً سريعًا نظرًا لأنها تتطلب خطوات متعددة، بما في ذلك الانتظار لمدة تصل إلى ستة أشهر حتى تندمج الغرسة مع عظم الفك، و هذه العملية تسمى قطع العظم وقد تؤدي إلى وضع أسنان مؤقتة في موقع الزرع ، ومن عيوب زراعة الأسنان.

  • التهاب في المنطقة المحيطة بالزرع، قد تكون اللثة حول موقع الزرع مصابة بالبكتيريا، والتي يمكن أن تسبب التهابًا في المنطقة المحيطة بالزرع، والذي يُعتقد أنه أحد أمراض اللثة التي قد تسبب فقدان العظام.
  • قد تتطلب زراعة الأسنان عملاً إضافياً على سبيل المثال، إذا كان الفك ضعيفًا بسبب هشاشة العظام، يمكن للجراح إجراء ما يسمى بتطعيم العظام على الجزء الهش من الفك، إذا كان تجويف الجيوب متضخمًا، فقد يقوم أيضًا برفع تجويف الجيوب الأنفية ودفعه إلى المنطقة التي يلزم ترقيع العظام فيها.
  • سعر زراعة الأسنان يعتبر ذو تكلفة عالية و لا يغطي التأمين غرسات الأسنان عمومًا، ويمكن أن تصل تكلفة الزرع الواحد إلى عدة آلاف ، وعند الحاجة إلى العديد من الأسنان، يمكن أن تصل تكلفة زراعة الأسنان إلى عشرات الآلاف .

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!