سعر الدخن في مصر .. أسعار كيلو حبوب الدخن 2022

سعر حبوب الدخن فى مصر

سنعرض سعر حبوب الدخن فى مصر، وسعر كيلو دقيق الدخن في مصر، مع توضح فوائد حبوب الدخن وهل هناك اضرار للدخن وكيفية الحصول على الدخن الأصلي، والأماكن التي يباع فيها الدخن في محافظات مصر كالقاهرة والإسكندرية، كل هذا واكثر سوف نوضحه لكم من خلال السطور القليلة المقبلة فتابعوا معنا.

\يُعد الدخن من أكثر المواد الغذائية التي يبحث عنها العديد، حيث زادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن سعر الدخن في مصر، بالإضافة إلى العديد من التساؤلات الأخرى مثل اين يباع دقيق الدخن وماهي فوائده، وقد جاء من بين الاستفسارات سؤال عن فوائد الدخن السوداني والفرق بينه و بين الذرة العويجة، حيث يعد  من الأمور الغريبة بالنسبة للعديد من الأشخاص لذلك نجد عمليات البحث المتعددة عن ثمن الدخن في مصر، وكيفية الحصول على حبوب الدخن للعصافير، لذلك فقد جمعنا لكم تفاصيل اكثر عن أسعار الدخن وأماكن البيع وبعض الفوائد الخاصة به خلال السطور التالية.

فوائد حبوب الدخن

تتعدد فوائد حبوب الدخن حيث يدخل في صناعة العديد من الأغذية والمخبوزات الشعبى الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ومن بين تلك الفوائد:

حماية الصحة

تُعد هذه الحبوب من بين الحبوب الكاملة التي تعمل على الحفاظ على صحة القلب، لذلك يمكن أن يكون  من الحبوب التي يمكن إضافتها إلى الأنظمة الغذائية، كما تعد من المواد الغذائية الغنية بالمغنيسيوم الضروري لخفض مستوى ضغط الدم والتي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية.

تنشيط الدورة الدموية

تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يعد من أهم العناصر التي تساعد في ضبط ضغط الدم عن طريق توسعة الأوعية الدموية وسريان الدورة الدموية بشكل أفضل ثم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.

ضبط مستوى الكوليسترول في الدم

تعتبر نسبة الألياف العالية الموجودة في هذه الحبوب خيارًا جيدًا للذين يحاولون خفض مستويات الكولسترول لديهم.

Advertisements

فهو يحتوي على مستويات عالية من الماغنيسيوم، والذي يعتبر غذاء مثالي لمرضى السكري خصوصًا مرضى السكري من النوع الثاني.

 يساعد في عملية الهضم

يقضي على الإمساك كما يعمل على التخلص من الغازات والانتفاخ ويحسن من عمل الكبد والكلى.

إزالة السموم من الجسم

يُنتج منه نسبة كبيرة من الفينولات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف السموم من الجسم، كما يعد أنسب الحبوب للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح وخاصة الأطفال.

أسعار الدخن في مصر

نظراً لتعدد الفوائد والإقبال الشديد على شراء ومعرفة سعر دقيق الدخن، وسعر شوال الدخن في مصر، جئنا لكن بالعديد من التفاصيل حول ثمن الشوال، والفرق بين أسعار الدخن والذرة الصفراء و العويجة، وغيرها من الحبوب الغذائية الأخرى وجاءت الأسعار  كالآتي:

جاء سعر شوال الدخن في مصر الى (200) جنيه بينما جاء ثمن الذرة العويجة إلى (160) جنيه.

اين يُباع  الدخن في مصر

تساءل العديد من الأشخاص المهتمين بالتغذية الصحية وأصحاب حساسية القمح، لذلك جئنا لكم بأماكن البيع فهو يُباع في متاجر أكل العصافير، ويوجد أيضاً محلات تجارة لبيع الدخن في سوق الجمعة بالسيدة عائشة الموجود بالقاهرة، كما يوجد عددا من العطارين يأتون به من بلد السودان ويتم بيعه في مصر. وقد جاء من مصادر تجارية أنه بلغ الإنتاج العالمي لنبات الدخن والحبوب تقريباً 30 مليون طن في كل عام، وتعد قارتا آسيا وإفريقيا من البلاد التي لها الصدارة في زراعته حيث يحتاج هذا النبات إلى درجة حرارة عالية لذلك نجده في المناطق الحارة، يمكنكم الحصول على العديد من أنواع الدخن مثل ثيوم أغبر، و بروية وغيرها.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أسعار شوال الدخن في مصر، بالإضافة إلى العديد من فوائد الدخن المتعددة وانواعه وأماكن بيعه.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!