اسعار حجر العقيق الاصلي الاحمر والاسود واليماني 2022

سعر

سنتعرف على اسعار حجر العقيق فى مصر، كما سنوضح سعر حجر العقيق في السعودية، وكيف سنتعرف حجر العقيق الاصلي، وفحص حجر العقيق،  كما سنتعرف على انواع حجر العقيق الاسود واليماني والاحمر، كما سنوضح لكم فوائد العقيق الاصلي، في تلك المقالة الخاصة بحجر العقيق في مصر، فتابعوا معنا تلك المقالة الشاملة من خلالها نصائح شراء حجر العقيق.

حجر العقيق من الأحجار الكريمة متنوعة الأشكال والأنواع والألوان، يبحث عن أسعار حجر العقيق العديد من محبي الأناقة والجمال، وخاصة أسعار حجر العقيق اليماني، وجاءت وفق عمليات البحث المتعددة السؤال عن ثمن خواتم العقيق في مصر، ونظراً للإقبال الشديد على معرفة معلومات عن العقيق المصري، والاطلاع على أسعار العقيق اليماني والمصري جمعنا لكم بعض المعلومات عن الأسعار والعديد من المميزات التي يمتاز بها حجر العقيق الكريم وأنواعه وألوانه، ولمعرفة المزيد من المعلومات تابعوا معنا السطور التالية.

نصائح عند شراء حجر العقيق

عند الإقدام على خطوة شراء حجر العقيق لابد من الإلمام ببعض الأمور الهامة التي من خلالها تحصل على الحجر الأصلي وتتمكن من التفرقة بين الأصلي والتقليد، إليكم بعض النصائح التي تساعدك عند شراء حجر العقيق.

  • أولاً عليك التمعن في النظر إلى لون الحجر من جميع اتجاهاته وتكون الرؤية تحت إضاءة كافية .
  •  حجر العقيق الحقيقي يكون لونه مستوياً من جميع جوانبه ليس به أي اختلاف في اللون، بينما الحجر المزيف يكون فى له درجات ألوان من زاوية لأخرى.
  • عليك دراسة الحجر وصفاته والالمام بالعديد من المعلومات عنه ومقارنتها بصفات الحجر الحقيقي، يجب رؤية سطح الحجر من الخارج، فإذا كان مليئاً حجر العقيق الحقيقي ليس به خدوش أو فقاعات، بل يكون مصقولاً.
  • قم بوضع الحجر تحت إضاءة صناعية فإذا أعطى الحجر بريقاً عالياً وانكسر الضوء منه فإن هذا الحجر حقيقياً.

أسعار حجر العقيق في مصر

يدخل حجر العقيق في العديد من المصوغات مثل خواتم العقيق، والأساور والكثير من الأشياء الأخرى، وخلال هذه الفقرة سنعرض لكم بعض المنتجات التي تحتوي على حجر العقيق.

Advertisements
  • خاتم بحجر عقيق يماني ذو اللون الأحمر وزنه 7.0 جرام بسعر 1211 جنيه مصري.
  • عقد حريمي مصنوع من العقيق اليماني الخالص مع جاسبر ودلايه يمنى فواصل بسعر 645.00 جنيه
  • سوار استك بخرز شبيه للعقيق اليماني للنساء من مورجان جولري بسعر 75 جنيه مصري
  • عقد مصنوع من العقيق اليماني متعدد الألوان به أكثر من دور مع تداخل حبات اللؤلؤ بثمن 191 جنيه مصري.
  • سعر خاتم حريمي من العقيق الكبدي الخاتم مصنوع بالكامل من العقيق الخالص بسعر 975 جنيه.
  • خاتم فضة 925 مرصع بحجر عقيق شجري طبيعي تركى 23600 بسعر 24,999.00 جنيه.
  • خاتم رجالي من الفضة مع حجر العقيق أزرق لون رقم الصنف بسعر 450 جنيه.

سعر العقيق السليماني

تتعدد أنواع حجر العقيق وأشكاله وألوانه ومن بين تلك الأنواع حجر العقيق السليماني، ولمكانة تلك الحجر العالية، كثُرت التساؤلات حول معرفة اسعار حجر العقيق في السعودية، وباقي البلاد العربية مصر وغيرها، حيث يبدأ سعر خاتم مصنوع من العقيق السليماني الهندي الأصلي سعر 2500 جنيه مصري، بينما يبدأ سعر العقيق السليماني في السعودية من 150 ريال سعودي، ويختلف السعر حسب الاضافات والمادة المصنوع منها الخاتم وما شابه، وقد يصل سعر العقيق السليماني في السعودية إلى 1000 ريال سعودي.

سعر العقيق اليماني

ثمن العقيق اليماني من الأسئلة المتكررة من محبي الأحجار الكريمة وهواة جمع الأحجار، وتختلف أسعار حجر العقيق من بلد إلى آخر، ويتوقف السعر أيضاً على المواد المتداخلة مع العقيق في صناعة المصوغات، حيث يبدأ سعر حجر العقيق اليماني في السعودية من 100 ريال ويزيد السعر حسب المنتج.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد أسعار حجر العقيق وذكر بعض النصائح التي قد تساعدك في الوصول إلى حر العقيق الأصلي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!