بالعناوين..مصروفات المدارس القومية بالاسكندرية 2020 والاوراق اللازمة لها

شهدت مصروفات المدارس القومية في الإسكندرية زيادة طفيفة عام 2020 مقارنة بحجم الزيادة التي تشهدها المدارس الخاصة الأخرى كل عام، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم أهم المدارس القومية بالإسكندرية وأسعار الألتحاق بها، وكيفية التقدم وشروطه والأوراق المطلوبة.

تفتح المدارس القومية بالإسكندرية أبواب القبول لدفعات جديدة من التلاميذ بمراحل رياض الأطفال مع نهاية كل عام دراسي، وتتهافت أعداد كبيرة من أولياء الأمور على مقرات تلك المدارس لتقديم أوراق أطفالهم، وأكثر ما يشجعهم على ذلك، هو التاريخ الكبير لتلك المدارس الذي يرجع إلى قبل ثورة يوليو 1952 والرموز الكبيرة التي تخرجت منها مثل عمر الشريف وأحمد رمزي ومفيد شهاب والملكة صوفيا وغيرهم.

ما هي المدارس القومية

المدارس القومية هي مدارس خاصة تخضع لوزارة التربية والتعليم من الناحية الأدارية والناحية المالية، ويكون تابعة للجمعية التعاونية التعليمية للمعاهد القومية، ويكون لكل مدرسة مجلس إدارة منتخب من قبل أولياء أمور الطلاب المساهمين بالأساس في جمعية المدرسة العمومية، وكانت تلك المدارس في السابق قاصرة على الجاليات الأجنبية في مصر فقط، وفي عام 1973 صدر قرار وزاري بإنشاء جمعية تعاونية لكل مدرسة وباتت تحت الأشراف المباشر لوزارة التربية والتعليم.

مميزات المدارس القومية

أهم ما يميز المدارس القومية أنها مدارس خاصة ولكن بسعر في متناول الطبقة المتوسطة أو فوق المتوسطة، عكس المدارس الخاصة الأخرى التي تكون مصروفاتها حكراً على طبقة الأغنياء فقط، غير تبعيتها المباشرة لوزارة التربية والتعليم مما يزيد أقبال أولياء الِأمور عليها.

مصروفات الدراسة بالمدارس القومية بالاسكندرية

تتراوح مصروفات المدارس القومية بالإسكندرية ما بين 4 ألاف إلى 7 ألاف جنيهاً سنوياً، أما مدارس اللغات تبدأ أسعارها من 7 إلى 15 ألف جنيهاً، أما المدارس الأنترنشيونال من 12 إلى 18 ألف جنيهاً، وعدد الطلاب داخل فصول المدارس القومية من 30 إلى 40 طالب.

المدارس القومية بالإسكندرية ومصروفاتها وشروط الألتحاق

مدرسة اقبال القومية. الدارسة باللغة العربية والإنجليزية وعنوانها شارع الإقبال، متفرع من شارع أبو قير. 

مصروفات مدرسة الأقبال القومية 

  • مرحلة رياض الأطفال بسنتيها : 5,857 جنيه مصري
  • المرحلة الابتدائية : 5,859 جنيه مصري
  • المرحلة الإعدادية : 6,329 جنيه مصري
  • المرحلة الثانوية : 6,797 جنيه مصري

مدرسة الإقبال بابيس: الدراسة بها باللغتين العربية والإنجليزية وعنوانها القرية العاشرة أبيس

  • مرحلة رياض الأطفال بسنتيها : 4300 جنيه مصري
  • المرحلة الابتدائية :4600  جنيه مصري
  • المرحلة الإعدادية : 6,100 جنيه مصري
  • المرحلة الثانوية : 6000 جنيه مصري

مدرسة محمد كريم سموحة: الدراسة بها باللغتين العربية والإنجليزية وهي مدرسة مشتركة بشارع فوزي معاذ

Advertisements

وتبدأ مصروفات مرحلة رياض الأطفال من 7200 جنيهاً وتصل مصروفات المرحلة الإبتدائية بها إلى 8600 جنيهاً.

مدرسة الفراعنة هوت كرافت للغات: الدارسة فيها لغات فقط، وتبلغ قيمة القسط الأول 5000 جنيها، مع مصروفات التنقل بالأتوبيس 1500 جنيهاً، وتقع 7 شارع الفراعنة باب شرق

مدرسة المنار لللغات:/ وهي مدرسة للبنات فقط، تبلغ قيمة القسط الأول من مصروفاتها 6 ألاف جنيهاً، و 1500 مصاريف أتوبيس، وتقع شارع 119 أمين فكري بمحطة الرمل.

مدرسة فيكتوريا كولدج: وهي مدرسة مشتركة بنين وبنات، تبلغ قيمة مصروفات الترم الأول 7000 جنيها بالإضافة إلى 1500 مصروفات أتوبيس.

مدرسة كلية البنات: وهي مدرسة للبنات فقط، ومصروفات الترم الأول لها 7000 جنيهاً، ومصاريف الأتوبيس 1500 جنيها، وتقع  119 طريق الحرية، وابور المياه

مدرسة كلية النصر الـEGC: هي مدرسة للبنات فقط، تبلغ مصروفات الترم الأول منها 7500 جنيهاً، و 1500 مصاريف أتوبيس، وتقع 15 ش أحمد محمد حسنين- الشاطبي.

مدرسة ليسية الحرية بالشاطبي، هي مدرسة مشتركة تبلغ مصروفات الترم الأول منها 6000 جنيهاً، وتقع في شارع الأسكندر الأكبر بالشاطبي.

مدرسة النصر ALS: هي مدرسة للبنين فقط، تبلغ مصروفاتها 6500 جنيهاً للترم الواحد، وتقع  134 طريق الحرية، أمام كلية العلوم- الشاطبي.

أوراق الألتحاق بالمدارس القومية

1- صورتين من شهادة الميلاد للطفل
2- صورة شخصية للطفل.
3- صورة بطاقه الأب والأم.
4- صورة مؤهل الأم والأب.
5-صورة مرافق حديثة.

وتقدم المدارس القومية تجربة تعليمية مميزة للطلاب على مدار سنوات الدارسة،  وأتجه العديد من الأهالي منذ منتصف الثمانيات للتقديم لأولادهم بها، نظراً لأنها تعتبر الحل المتوسط بين المدارس الدولية والحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!