سعر بلاي ستيشن digital edition ps5 2022

سعر ps5

تعرف على سعر ps5 بلاي ستيشن في مصر والسعودية، ترجع فكرة اختراع بلايستيشن الي كين كوتاراغي حيث تخرج من قسم هندسة الأجهزة ولقب ب أبو البلاي ستيشن وترجع أصول لوحة التحكم الي عام ١٩٨٨ حيث أن هذا المشروع يعتبر مشترك بين سوني ونينتندو لكي يتم إنشاء قرص مضغوط خاص بجهاز سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم وتم عرض البلاي ستيشن في معرض الالكترونيات الاستهلاكيه لأول مره في عام 1991.

حيث تم أطلاق playstation ألأصلي أول مره في عام 1994 وكان من اول الأجهزة التي يتم اطلاقها من سلسله الوحدات وأنظمة المحمولة ويتوفر البلاي ستيشن بأربعة أجيال بأسعار مختلفة ومن خلال هذه المقالة سنتناول بالشرح المفصل الاجيال الأربعة البلاي ستيشن وأسعارها.

سعر  جهاز بلايستيشن PS5 في مصر بتاريخ مارس 2021

يتواصل هبوط اسعار جهاز PS5 في السوق المصرية،  وذلك بعد خمسة أشهر على صدوره رسمياً، حيث وصل سعره مع نهاية فبراير إلى 15 ألف جنيهاً في بعض المتاجر للنسخة العادية، وهو أقل بحوالي 12 ألف جنيهاً لسعر الجهاز عند صدوره لأول مرة في نوفمبر الماضي.

سعر  ps5 بلاي ستيشن الجديد

أعلنت شركة سوني، عن أسعار ومواصفات الجيل الخامس من أجهزة ألعاب الفيديو، لتتطوي صفحة ps4 جانباً بعد سبع سنوات من النجاح المتواصل، وتطلق  بلاي ستيشن ps5 بإمكانيات ومواصفات تواكب التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده مجال الألعاب، والصورة أدناه توضح الأسعار الرسمية من شركة سوني دون  إضافة الجمارك والضرائب.

 

وطرحت شركة سوني  نسختين من بلاي ستيشن 5 ، بنفس مواصفات الهاردوير والتصميم، مع إختلاف واحد فقط، حيث يبلغ سعر النسخة الكاملة 600 دولار أمريكي، أما  play station 5 digital edition  فيبلغ سعرها  400 دولار فقط.

الفرق بين ps5 و ps5 digital edition

هناك فرق كبير في السعر بين النسخة العادية والديجتال إيدشين لجهاز بلاي ستيشن 5،  حيث يمكنك توفير 200 دولار في حال كنت لا ترغب في تشغيل الأسطوانات، وتكتفي بشراء الألعاب من المتاجر الإلكترونية،  نعم .. هذا هو الفرق الواضح والمُعلن عنه بين النسختين، حيث صرح  جيم رايان أحد المسئوولين بشركة سوني أن هناك اختلاف طفيف بينهما، أبرزها عدم أحتواء النسخة الديجتال على مشغل أقراص، بعكس النسخة الأخرى.

سعر ps5 في مصر بعد الجمارك والضرائب

حسب المؤشرات الأولية، فإن سعر ps5 في مصر سيصل سعر النسخة العادية والتي تبلغ 400 دولار، إلى 12 ألف جنيهاً مصرياًُ،  وذلك بإضافة الجمارك والضرائب ومكسب التاجر،، أما النسخة الأخرى قد يصل سعرها إلى 16 ألف جنيهاً مصرياً، وذلك خلال الشهر الأول لصدوره، أما بعد مرور شهرين على صدورها من المتوقع أن  ينخفض سعر الجهاز إلى أكثر من  الفين جنيهاً عن سعره فور ظهوره.

Advertisements

وتفوق مواصفات بلاي ستيشن 5، سلفه ps4 من ناحية الهاردوير والسوفت وير، ويمكنكم التعرف بالصور على مواصفات ps5 كاملة بالضغط على الرابط.

بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5

أقرأ أيضاً: 

سعر ومواصفات بلاي ستيشن 4

الاجيال الأربعة للبلاي ستيشن السابقة 

  • • البلاي ستيشن ١
    يعتبر البداية لفكرة البلاي ستيشن حيث تم اطلاقة في شهر ديسمبر لعام ١٩٩٤ وهو من اول الأجهزة التي تم شحن نسبة كثيرة منه عالميا.
  • • البلاي ستيشن ٢
    يعد الجيل الثاني حيث تم اطلاقه بعد وقت طويل من اطلاق الجيل الأول منه حيث تم طلاق الجيل الثاني في شهر مارس لعام ٢٠٠٠ وهو من الأنواع التي ليس لها منازع في نسبة المبيعات وذلك لأنه من افضل الانواع التي مازال لها رونق وشهرة معروفة ومميزة حتي الآن وقد وصلت مبيعات هذا الجيل الي ١٥٥ وحدة تم بيعها عالميا حتي عام ٢٠١١.
  • • البلاي ستيشن ٣
    تم اطلاق هذا النوع في شهر نوفمبر من عام ٢٠٠٦ ويعد الجيل الثالث وله العديد من الألوان المختلفة مثل اللون الأحمر واللون الأسود وايضا اللون الأبيض وقد تم أطلاق نسختين مصغرتين من هذا النوع وهم slim و super slim وبالرغم من ذلك أن هذا النوع من الأجهزة بلغ عدد مبيعاته ٨٠ مليون وحده عالميا ففي عام ٢٠١٢.

سعر بلاي ستيشن ٤

يعتبر هذا النوع من العائلة الملكية وهو الجيل الرابع وتم أطلاق هذا النوع في شهر نوفمبر من عام ٢٠١٣ لكي تواصل به شركة سونى بآفي إنجازاتها ونجاحاتها العريقة والأفكار الجبارة وقد قامت الشركة بتقديم جميع الأفكار لديها لكي يتم طرح هذا النوع المتنوع والمميز سواء في النسخ المحدودة أو الألوان او تعديل الجهاز وجعله قادرا علي تخزين المساحات الكبيرة حيث وصلت مبيعات هذا النوع الي ٦١ مليون وحده عالميا حتي عام ٢٠١٧ وما زال هذا العدد في تزايد واستمرار وقد تم إصدار النسخة المصغرة في عام ٢٠١٥. ولكن لم يكن من المتوقع هو البلاي ستيشن ٤ برو والذي قد تم اطلاقه في عام ٢٠١٧ وهو يعتبر افضل واقوي من النسخة الأصلية التي تم إصدارها ومن الانواع الغنية عن التعريف، بلاي ستيشن 4 سعره حوالي 7500 جنية مصري

أسعار دراعات بلاي ستيشن 4 

سعر بلاي ستيشن 5
سعر بلاي ستيشن 5

مميزات بلاي ستيشن ٢

1. يتميز بتشغيله الالعاب القديمة للبلاي ستيشن الاصلي.
2. يتميز بصغر حجمه.
3. من الأجهزة التي تناسب الاطفال الصغيرة.

مميزات بلاي ستيشن ٣

1. لديه سعه تخزين تصل الي ١٢ جيجا بايت.
2. يضم العديد من الالعاب التي تناسب جميع الأعمار.
3. مناسب لوضعه في صالات الالعاب.
4. مناسب لوضعه في النوادي والمنازل.
مميزات بلاي ستيشن ٤
1    HDR

أسعار البلاي ستيشن

  • سعر  ps 2 سعره حوالي 2050 جنية مصري
  • سعر جهاز ps 3 سعره حوالي 4450 جنية مصر
  • جهاز ps 4 بسعرحوالي 7500 جنية مصري
  • بلايستيشن  5 سعره حوالي 9450 جنية مصري من الشركة، ويُباع حالياً عند التجار بسعر 18 ألف جنيهاً.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!