سعر حبوب فيروجلوبين في السعودية صيدلية النهدي

سعر حبوب فيروجلوبين في السعودية

سعر حبوب فيروجلوبين في السعودية يسأل عنه الكثير ممن يحتاجون إلى بعض المكملات الغذائية لمد الجسم بالعناصر اللازمة، ولعل أهمها نقص عنصر الحديد والذي يحتاج إلى تناول هذا العقار الطبي لتعويض الجسم به، فهو يعتبر أفضل علاج لنقص مخزون الحديد، ويسهم بشكل فعال في مد الجسم بهذا العنصر لاحتوائه على نسبة جيدة منه مع بعض الفيتامينات المتميزة.

في هذا المقال، سنتعرف على حبوب Feroglobin ب١٢، وسنعرض لكم سعر حبوب فيروجلوبين في النهدي بالسعودية، إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى التي تتعلق بهذا الدواء الفعال، تابعوا معنا.

حبوب فيروجلوبين

حبوب Feroglobin هي عبارة عن حبوب مكونة من عدة عناصر ضرورية ولازمة للجسم قد يحتاج إليها الإنسان عند معاناته من نقص هذه العناصر، وقد تتمثل في حديد 15 مجم، زنك 12 مجم، نحاس 1 مجم، حمض الفوليك 350 ميكروجرام، فيتامين 12 2ميكروجرام، فيتامين ب6 2مجم، فيتامين ب1 1.5 مجم، يود 100 ميكروجرام.

تأتي حبوب فيروجلوبين لنقص مخزون الحديد في صورة كبسول ملون داخل علبة حمراء، وتعتبر من الحبوب اللطيفة والخفيفة على المعدة، حيث لا تسبب الإمساك الذي دائمًا ما يأتي عند تناول بعض الأدوية الأخرى.

دواعي استعمال فيروجلوبين ب١٢

نتعرف معًا على أهم دواعي استعمال هذا العقار الطبي الفعال:

  • يتم استخدامه عند نقص الحديد في الجسم والذي يُسبب فيما بعد مشكلة فقر الدم.
  • بتم استخدامه من قِبل الحالات التي تعاني من ضعف المناعة.
  • يُستخدم للحالات التي تعاني من ضعف الجسم لافتقاده من عناصر الجسم اللازمة.
  • يُستخدم في علاج حالات تساقط الشعر.
  • يُستخدم في علاج الحالات التي تعاني من قلة التغذية لتعويض ما فقده الجسم وتحفيزه على التغذية الجيدة.
  • يتم استخدامه من قبل النساء في وقت الدورة الشهرية لتعويض الدم المفقود، مما يُفيد في توازن الجسم من جديد.

قد يهمك .. سعر كريم سكينورين للتبيض في الصيدليات.

سعر حبوب فيروجلوبين في السعودية 2022

تكلفة حبوب Feroglobin في السعودية هي 21٫00 ريال سعودي، وقد يتوافر الدواء في العديد من الصيدليات بداخل المملكة كصيدلية النهدي، يمكن طلبه من خلال هذا الرابط.

Advertisements

طريقة استعمال دواء فيروجلوبين كبسول

يمكن أخذ كبسولة واحدة في اليوم بعد تناول وجبة رئيسية كالفطار أو الغذاء، وذلك باستخدام كوب من الماء يتم ابتلاعه به، أي لا ينبغي مضغه، ويفضل استشارة الطبيب أولًا بالنسبة لعدد الجرعات اللازمة، لأنه من الممكن أن تختلف الجرعة من حالة إلى أخرى، ويجب عدم مضاعفة الجرعة لعدم حدوث مشاكل بالجسم.

قد يهمك أيضًا: سعر حبوب بسكوبان مصر والسعودية

متى يبان مفعول حبوب فيروجلوبين؟

متى يبان مفعول حبوب فيروجلوبين سؤال وجدنا الكثير من الأشخاص يبحثون عنه، وتتمثل الإجابة في أن غالبية حبوب الحديد تحتاج إلى بعض الوقت كي تذوب في المعدة، ومن ثم يبدأ الجسم في الاستفادة منها، وعادةً ما يستغرق هذا الوقت حوالي 30 أو 40 دقيقة.

فيروجلوبين لتطويل الشعر

نجد اسئلة تتدور في أذهان الكثير ممن يعانون من مشكلة تساقط الشعر أهمها هل حبوب فيروجلوبين تُكثف الشعر؟، وفي الحقيقة من الممكن بالفعل أن تكون حبوب الفيروجلوبين علاجًا جيدًا لحل مشكلة تساقط الشعر وتكثيف الشعر مرة وأخرى، وذلك في حالة حدوث هذا التساقط بسبب فقر الدم ونقص عنصر الزنك، لأنه كما ذكرنا أن هذا العقار الفعال يحتوي على مكونات هامة أهمها الحديد والزنك معًا، وهما عنصران مهمان في علاج نقص مخزون الحديد وتساقط الشعر.

حبوب فيروجلوبين للحامل والمرضع

يعتبر الفيروجلوبين من أفضل الأدوية التي تُستخدم للنساء الحوامل، وذلك لاحتوائه على عنصر الزنك المساهم في خفض خطر الولادة المبكرة، كما أن عنصر الحديد الذي يدخل في تكوينه يساعد كثيرًا على رفع الهيموجلوبين وبناء كرات الدم الحمراء، مما يؤدي إلى حماية الأم والجنين من إحدى المخاطر المحتملة، إضافة إلى أن حمض الفوليك هو عنصر هام أيضًا يحمي الجنين من التشوهات التي من الممكن أن تحدث له.

فوائد حبوب الحديد فيروجلوبين للبشرة

حبوب الحديد فيروجلوبين ب١٢ تحتوي على عنصر النحاس والذي يعمل كمضاد للأكسدة، ومساهم بشكل كبير في إنتاج الكولاجين.

يمكن القول بأن وجوده مع الزنك مهم للغاية لأن هذه الفيتامينات تقوم بتجديد خلايا البشرة واكتساب الجلد نضارة، مما يعني أنه دواء فعال بالنسبة لمقاومة الشيخوخة، لذا يُستخدم كثيرًا من قِبل كبار السن.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع سعر حبوب فيروجلوبين في السعودية، وتعرفنا على سعر وتفاصيل حبوب فيروجلوبين للشعر النهدي، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!