مصاريف وتكلفة عملية بالون المعدة في السعودية 2023

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

كما نعرف أن البدانة وزيادة الوزن يمُثلان مشكلة كبيرة للكثير من الأشخاص، لا سيما فقط فيما يتعلق بالمظهر الخارجي ولكنها تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان، حيث تتسبب السمنة المفرطة في الإصابة بعدة أمراض مختلفة مثل السكر والضغط وامراض القلب.

ونتيجة لاهتمام العديد ممن يعانون من زيادة الوزن في البحث عن أفضل الحلول، ظهرت العديد من العمليات الجراحية المساهمة في الحد من السمنة وقلة الوزن والتي يمكن اللجوء إليها في حالة تجربة ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي معين ولم تأتي التجربة بأي منفعة.

وقد حققت هذه العمليات نتائج سريعة ونجاحًا مبهرًا في خفض كتلة الجسم بنسبة كبيرة، لعل أهمها عملية بالون المعدة التي انتشرت بشكل واسع في العديد من البلدان العربية، لذا في مقالنا اليوم سنتعرف على هذه العملية، وسنعرض لكم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية وطريقة إجرائها والعديد من التفاصيل الأخرى.

قد يهمك أيضًا: تكلفة ابتسامة هوليود في السعودية

عملية بالون المعدة

عملية بالون المعدة هي عملية جراحية يتم إجرائها بغرض التخسيس وقلة الوزن لمن يعاني من السمنة المفرطة، حيث تقوم الأطباء من خلال المنظار بوضع بالون من السيليكون مملوء بمادة معينة داخل المعدة يهدف إلى الحد من تناول الطعام بشكل كبير كما كان يتعود عليه الشخص سابقًا، ويجعل المصاب يشعر بالشبع سريعًا.

وما يميز هذه العملية أنها توفر درجة عالية جدًا من الأمان وفي نفس الوقت تحقق نتيجة مبهرة، وقد أدت تلك الأسباب إلى شيوع العملية في المملكة العربية السعودية والكثير من بلدان الشرق الأوسط.

أقرأ أيضاً .. تكلفة عملية المرارة في السعودي الالماني.

أنواع بالون المعدة في السعودية

توجد عدة أنواع مختلفة من بالون المعدة في السعودية يتم استخدامها جميعًا للمصابين بالسمنة المفرطة، وكلًا منها تحقق نتائج فعالة ومتقاربة، ويتم الاختيار من بينها على حسب حالة المريض، ومن هذه الأنواع:

  • بالون أوربيرا.
  • بالون ريشيب.
  • كبسولات أوبالون.

طريقة تركيب بالون المعدة في السعودية

Advertisements

قبل أن نتطرق إلى سعر عملية بالون المعدة في السعودية نتعرف أولًا على خطوات إجراء العملية، حيث يقوم الطبيب باتباع عدة خطوات معينة تتمثل في:

  • بداية يتم تخدير المصاب وإضافة مهدىء يساعد على الاسترخاء من أجل إدخال المنظار بكل سهولة دون حدوث أي من المشاكل.
  • يبدأ الطبيب في إدخال بالون المعدة من الفم بواسطة المنظار.
  • يتم ملأ البالون بعد إدخاله إلى المعدة، وقد تختلف المادة التي توضع في البالون على حسب نوع البالون المستخدم.
  • وبذلك، تكون انتهت العملية، ويمكن للشخص أن يغادر المستشفى بعد عدة ساعات من إجراء العملية.

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

يسأل الكثير من الأشخاص سؤال بكم سعر بالون المعدة في السعودية، وفي الحقيقة يصعب إجابة هذا السؤال بشكل دقيق، لأن تكلفة العملية تختلف على حسب عدة عوامل معينة تتمثل في:

  • نوع البالون المستخدم في العملية.
  • درجة السمنة التي يعاني منها الشخص المصاب.
  • المركز الطبي المرغوب في إجراء العملية به.
  • مكانة وسمعة الدكتور المختص لإجراء العملية.

ولكن على كل حال يتراوح متوسط تكلفة كبسولة المعدة ما بين 4000 إلى 7000 دولار أمريكي تقريبًا شاملة لكامل التفاصيل الخاصة بالعملية.

نتائج عملية بالون المعدة

يسهم بالون المعدة في خفض الوزن بشكل كبير لدى كل شخص يعاني من مشكلة الوزن الزائد، وذلك لأنه عبارة عن إجراء يساعد المصاب على الشبع في معظم الأوقات وعدم الجوع سريعًا، كما أنه يساعد على تناول أقل كمية طعام، فيمكن القول بأنه يقوم بتغيير مستويات الهرمونات المتحكمة في الشهية داخل الجسم.

أماكن إجراء عملية بالون المعدة في السعودية

تضاعفت مراكز وعيادات عمليات التجميل بشكل هائل داخل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، لكن تبقى المدينة المتصدرة على رأس القائمة هي العاصمة الرياض، ويليها جدة، ثم في المركز الثالث مدينة الدمام، ومن أشهر الأطباء المتخصصة في إجراء عملية بالون المعدة:

دكتور فؤاد الأحدب

العنوان: مستشفى النخبة – شارع التحلية (الأمير محمد بن عبد العزيز) مقابل مجمع لوكالايزر – الرياض.

الدكتور أمجد كامل

العنوان: عيادة سابا الطبية – شارع الستين – حي البوادي – جدة – المملكة العربية السعودية.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!