اسعار البورسلين 1443 في السعودية وافضل الانواع

اسعار البورسلين في السعودية

اسعار البورسلين 1443 في السعودية أو اسعار البورسلين في السعودية 2022 يسأل عنها الكثير من مواطني المملكة الراغبين في شراء أجود أنواع البورسلين لتغطية أرضيات وجدران منزلهم الخاص، فكما نعرف أن البورسلين أو السيراميك من الأمور المهمة التي لا يمكن أن يستغنى عنها أي شخص عند بناء منزل جديد أو تجديد منزل قديم، فهي عبارة عن ديكور مميز يعطي للمنزل نوع جمالي خاص ويُكمل من إطلالة المظهر الداخلي.

في هذا المقال، سنتعرف على أفضل أنواع البورسلين في السعودية، وسنناقش معكم الأسعار التقريبية للبورسلين وبعض التفاصيل الخاصة لهذه المادة التي لازالت ولاتزال لها أهمية كبيرة في حياة الجميع.

قد يهمك أيضًا: سعر متر أسمنت بورد في السعودية ومميزاته وعيوبه

بورسلين السعودية

يوجد في الوقت الحالي الكثير من المواد المستخدمة في تغطية الأرضيات والحوائط، فسابقًا كان الأمر يقتصر على مواد محدودة فقط، لكن الأمر أصبح الآن منتشرًا بشكل كبير بعدما ظهرت مواد البورسلين والسيراميك والبلاط والرخام، والبورسلين يعتبر من أفضل وأجود الأنواع التي يمكن استخدامها، لذلك نجد أسعاره مرتفعة بعض الشيء عن باقي المواد.

Advertisements

يتم تصنيع البورسلين باستخدام الطين وتركه لبضعة أيام في الشمس حتي الجفاف، ثم يتم وضعه في الفرن للتخلص من نسب الماء الصغيرة المتواجدة فيه، وبعد ذلك تبدأ عملية التصنيع بتشكيله من مختلف التصميمات العصرية الساحرة والأشكال الخرافية المتعددة التي تجذب الأنظار.

أفضل أنواع البورسلان

قبل أن نجيب على سؤال بكم متر البورسلين في السعودية، نتعرف أولًا على أنواع البورسلين بشكل عام، حيث يوجد نوعين مختلفين عن بعضهما في درجة اللمعان، وهما النوع الناعم المتميز بدرجة لمعانه الكبيرة والنوع الخشن المعيب بدرجة لمعانة القليلة، وبالطبع النوع الناعم يرتفع سعره عن النوع الخشن، لكن نحب أن ننوه على شيء مهم وهو أنه عند الرغبة في شراء البورسلين، يجب الانتباه والحرص على التأكد من جودة النوع المراد شراءه، وذلك لأن هناك الكثير من الشركات المشهورة دائمًا ما يوجد في منتجاتها عيوب فادحة، كما يجب التأكد من أن البورسلين خالي من أي تقوسات ولديه أطراف متساوية.

اسعار البورسلين 1443 في السعودية

سعر متر البورسلان في السعودية يختلف على حسب النوع المرغوب في شراءه لتغطية الأرضيات والحوائط، فكما نعرف أن جودة البورسلين والتصميم المميز يؤثران بشكل كبير على السعر المعروض، وإليكم الأسعار التقريبية:

  • سعر البورسلين في السعودية يتراوح ما بين 25 ريال سعودي وحتى 65 ريال سعوي.
  • أما سعر البورسلين في السعودية فرز أول يتراوح سعره ما بين 225 ريال سعودي وحتى 360 ريال سعودي.
  • بينما يصل سعر البورسلين بمواصفات عالمية ما بين 240 ريال سعوي إلي 275 ريال سعودي.
  • مميزات البورسلين في السعودية

بعدما تعرفنا على تكلفة البورسلين في السعودية، نتطرق إلى مناقشة أهم المميزات التي يتمتع بها البورسلين، فهو مميز بالعديد من المميزات التي تجعله الخيار الأول لكل من يود تغطية أرضيات وحوائط منزله بديكور عالي يخطف الأنظار، ومنها:

  • أنه مقاوم جيد للماء، ولا تتضرر أشكاله ورسوماته بالماء مقارنة بالسيراميك والخشب الباركيه.
  • يتميز بقوته وصلابته رغم نعومته الشديدة ولمعانه الفائق، لذلك يتحمل الأحمال الثقيلة ولا يتكسر بسهولة.
  • لا يتأثر بأي أتربة أو أوساخ مقارنة بباقي المواد، كما أنه يتميز بسهولة تنظيفه ولا يحتاج إلى أي وسائل تنظيف، فقط بعد غسله بالماء سيعود لمعانه بشكل سريع.

عيوب البورسلين للأرضيات

على الرغم من وجود مميزات عديدة يتمتع بها البورسلين إلا أنه يُرهق أصحابه ببعض العيوب في فصل الشتاء، حيث يجعل المنزل قمة في البرودة لمنحه رطوبة عالية، لذلك يجب تغطية الأرضيات بشكل جيد حتى يتمكن الأشخاص من الوقوف عليها بدون أحذية، ورغم ذلك العيب إلا أنه يُعتبر ميزة في فصل الصيف لأنه يمنح المنزل ترطيبًا عاليًا.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع اسعار البورسلين 1443 في السعودية وافضل الانواع، وتعرفنا على الأسعار التقريبية للبورسلين وبعض التفاصيل الأخرى، نأمل أن يكوم المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!