سعر متر البورسلين في السعودية 2022 للأرضيات والحوائط

سعر متر البورسلين في السعودية

سنوضح لكم سعر متر البورسلين في السعودية، وأفضل انواع البورسلان المتواجد في الأسواق بالمملكة وما الفارق بين بلاط البورسلين وبلاط السيراميك العادي، وانتشر بورسلين الأرضيات في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية بشكل كبير، وأصبح منافس قوي لكافة أنواع الارضيات الأخرى المتواجدة في الأسواق، ومن خلال تلك المقالة سنوضح مميزات وعيوب البورسلين بالتفصيل، فتابعوا معنا.

البورسلين هو بلاط قريب من السيراميك نوعاً ما، لكنه أفضل من حيث الجودة وأفضل من حيث الصلابة واللمعان والعمر الافتراضي، لكنه أيضاً أغلى من حيث السعر، وإذا تحدثنا عن السعر فنجد هناك العديد من أنواع البورسلين المختلفة في الجودة أيضاً والمختلفة في السعر،متوفرة في الأسواق، لكي تلائم جميع الفئات السعرية وتلائم أيضاً كافة الأذواق، نظراً لتنوع الألوان والتصميمات، كما هناك تنوع كبير من حيث السعر، فهناك متر البورسلين الذي يتجاوز 300 ريال سعودي، وأخر يتكلف 30 ريال سعودي فقط، وعليك اختيار الأفضل حسب إمكانياتك المادية.

مميزات البورسلين

هناك مميزات عديدة للبورسلين، خاصة مع التطورات التي حدثت له مؤخراً، جعلته ذو أهمية كبيرة في الأسواق، ومن خلال تلك النقاط سوف نوضح لكم أهم مميزات البورسلين التي تميزه على باقي الأرضيات الأخرى والرخام.

  • لمعان قوي لا يتأثر بمرور الزمن، يظل على حالته فلا داعي للجلي.
  • المتانة والقوة، حيث يتميز البوسلين بالصلابة القوية مما يجعله يتحمل الأوزان عكس السيراميك مثلاً.
  • لونه لا يتغير بمرور الوقت، عكس بعض الأرضيات الأخرى التي تمتص الألوان الساقطة عليها.
  • صعوبة الخدش، بعض الأرضيات تتعرض للخدش بسهولة أو الكسر في بعض الأحيان، لكن البورسلين غير قابل للخدش.
  • مقاوم بشكل فعال للحرارة، حيث يحافظ على حرارة الغرف.
  • متوفر بالكثير من الأشكال والألوان وله العديد من التصميمات الرائعة التي تناسب الجميع.
  • لا يتأثر بالمياه نهائياً لا يقل لمعانه أو تبهت ألونه أو يمتص المياه.

الفرق بين البورسلين والسيراميك

السيراميك يختلف عن البورسلين، قد يظن البعض أنهما متقاربين، لكنهما مختلفين من حيث المادة المستخدمة في كل منهما، فالسيراميك يعتمد في صناعته على الطين والفخار، بينما البورسلين يأتي من مادة البورسلين، لذلك الفارق سيكون لصالح البورسلين في القوة والمتانة وعدم القابلية للخدش وتحمل الأوزان الثقيلة، عكس السيراميك الذي قابل للخدش وقد يكسر أو يجرح، لكن أكثر ما يميز السيراميك هو سعره المناسب للجميع مع تميز ألوانه أيضاً.

Advertisements

نرشخ .. اسعار بورسلين كليوباترا بالتفصيل وكل الأحجام.

سعر متر البورسلين في السعودية

البورسلان يختلف سعره بشكل كبير حسب النوع، لا نستطيع أن نقول لكم سعر محدد، حيث يختلف البورسلين المحلي عن البورسلين الصيني والأسباني والتركي والإماراتي وغيرهم، وذلك حسب جودة كل نوع، وإليكم اسعار البورسلين في الأسواق.

  • بورسلان شركة الخزف يبدأ سعره من 24 ريال سعودي وقد يصل إلي 150 ريال حسب جودته.
  • سعر متر البورسلين فرز أول من 200 ريال سعودي إلي 350 ريال سعودي.
  • سغر متر البوسلين بمواصفات جيدة يتراوح السعر بين 100 ريال سعودي إلي 200 ريال سعودي.

بشكل عام أسعار البورسلين متفاوته بشكل كبير، الأمر الذي يجعلك في حيرة لاختيار الأفضل، لكن كل ما عليك هو تحديد ميزانية خاصة للبورسلين، والبحث عن أفضل نوع من حيث الجودة والألوان والتصميم في تلك الميزانية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!