سعر تقويم الأسنان في السعودية 1443 في العيادات والمراكز الطبية

سعر تقويم الأسنان في السعودية

سنعرض لكم سعر تقويم الأسنان، تقويم الأسنان هو أحد اتجاهات الموضة في الاهتمام والعناية بصحة الأسنان مع زراعة الأسنان، لأن عدم تناسق الأسنان وانتظامها هو بطبيعة الحال من الأمور المزعجة التي يواجهها معظم الناس، لأن مظهر الأسنان غير المتناسق يضعف ثقة الإنسان بنفسه كما يؤدي ذلك إلى مشاكل النطق حيث لا يكاد يبتسم أو يضحك لإخفاء مظهر الأسنان بسبب عدم تناسق الأسنان وعندما تظهر كل هذه الأعراض يجب على طبيب الأسنان التدخل لإصلاح العيوب وإعادتها إلى المظهر الصحي، وسوف نتعرف في هذا المقال علي سعر تقويم الأسنان .

ما هو تقويم الاسنان

هو أحد فروع طب الأسنان الذي يهدف إلى إصلاح عيوب عدم تناسق الأسنان أو الانسداد المتبادل، ويمكن أن تتخذ هذه العيوب عدة أشكال منها :

  • الأسنان التي تخرج من المحاذاة الطبيعية للأسنان في الفك العلوي أو السفلي.
  • عدم تناسب حجم السن مع حجم السن المجاور.
  • وجود فجوات بين الأسنان ،بسبب أمراض وراثية معينة .
  • وجود عيوب في الفكين العلوي والسفلي مثل الاختلاف في حجم كلا الفكين حيث يكون حجم الفك العلوي أكبر من حجم الفك السفلي والعكس ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل الإطباق والتي يمكن أن تؤدي إلى الفك البارز بشكل غير طبيعي، مما يؤثر على مظهر المريض ونطقه وطريقة مضغ الطعام.

و تكمن مهمة إصلاح هذه العيوب في تقويم الأسنان، لأنه يعيد ترتيب الشكل الطبيعي للأسنان من خلال الأقواس المثبتة حول أسنان الفك السفلي، وبالتالي إعادة تنظيم أسنان المريض وإبعاد الأسنان عن مواضعها غير الصحيحة، والتي بدورها  على المدى الطويل يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في عظم الفك.

تعرف على .. سعر ابتسامة هوليود وأفضل الأماكن بالرياض.

متى يحتاج الإنسان إلى عمل تقويم

يمُر تقويم الأسنان بأكثر من مرحلة، تنتهي آخر مرحلة عند سِن السابعة وذلك حتى يصبح نمو وشكل الأسنان قد اكتمل في ذلك الوقت و أيضاً استقر بناء الفكين، لذلك فإن الفترة العُمرية المناسبة لكي يتم علاج سوء انتظام أسنان المريض هي الفترة بين سن السابعة وبين سن الرابعة عشر عامًا، وذلك عند مُلاحظة أي شكل غير طبيعي في شكل ومظهر الأسنان بعد عمر السابعة، في ذلك الوقت يكون من الضروري الذهاب إلى طبيب الأسنان لعلاج المشاكل التي ظهرت وخصوصاً لأن هناك العديد من عيوب عدم تناسق الأسنان لا يُمكن لها العلاج عن طريق عمل تقويم الأسنان ، وفي هذه الحالة يجب أن يتدخل طبيب الأسنان بعملية جراحية لعلاج هذه العيوب قبل حدوث مُضاعفات كثيرة .

اسعار تقويم الاسنان في السعودية

يختلف سعر تقويم الاسنان في السعودية باختلاف سمعة الأطباء والخبرة الطويلة في مجال طب الأسنان والجراحة التجميلية، وحسب نوع تقويم الأسنان وسعر كل نوع من أنواع تقويم الأسنان وسعره الخاص، و كلما كان الأمر أكثر تعقيدًا  ارتفعت التكلفة.

قد يهمك أيضاً .. اسعار حشو الاسنان في السعودية بالتفصيل.

Advertisements

وعليه فإن سعر تقويم الأسنان في السعودية يتراوح بين نحو ألف ريال وحوالي أربعة آلاف ريال حسب العوامل التي ذكرناها.

 

تقويم الاسنان 2021
تقويم الاسنان

سعر تقويم الاسنان الشفاف في الرياض

يعتبر سعر تقويم الأسنان الشفاف أغلي نوع لأنه يعتبر نوع غير مرئي، و ذلك بالمقارنة مع أشكال تقويم الأسنان الأخرى، فهو يتمتع بمظهر جمالي،  ويصل سعر تقويم الأسنان الشفاف إلى حوالي ثلاثة ألاف ونصف ريال سعودي ، ويمكن أن يزيد سعر التقويم أو يقل علي حسب حالة المريض وعلي حسب المركز الطبي لتقويم الأسنان في السعودية.

قد يهمك .. سعر تنظيف الأسنان من الجير في السعودية ومصر.

عروض تقويم الأسنان بالسعودية

من خلال المنافسة بين المراكز الطبية المتخصصة في طب الأسنان والصيدلة، يقومون بعمل عروض أسعار على التقويم من وقت لآخر لجذب المزيد من العملاء لزيارة المركز الطبي، لذلك يمكن أن يقدم خصومات تصل إلى 80٪ ، بعد ذلك قد يصل سعر تقويم  الأسنان بعد الخصم إلي 499 ريال سعودي.

تعرف على .. سعر تنظيف الأسنان من الجير كيفية الحفاظ عليها بعد تنظيفها.

أفضل المراكز الطبية لعمل تقويم الأسنان في السعودية

هناك العديد من المراكز الطبية الشهيرة في المملكة العربية السعودية التي تقوم بعملية تقوم الأسنان بجودة وامان تام، ومن أشهر تلك المركز الطبيقة والعيادات الخارجية هي كالتالي.

  • مركز مالين .
  • عيادات جمانه .
  • لوسورير.
  • خبراء البسمة .

إلي هنا نكون انتهينا من تلك المقالة الخاصة بـ سعر تقويم الأسنان في السعودية في المستشفيات الحكومية والمراكز والعيادات الخاصة، نرجو أن تكونوا في تمام الصحة والعافية ودمتم بود.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!