سعر متر البريكاست في السعودية 2022 وكيفية اختيار المناسب

سعر متر البريكاست 2021

سوف نوضح اليوم كافة التفاصيل عن سعر متر البريكاست في السعودية، فقد قامت زيادة الطلب على البريكاست في المملكة على استخدام هذه الخرسانة الجاهزة يساعدك في إنجاز الوقت والمجهود والحصول على أعلى جودة وسرعة في التنفيذ وتكلفة أقل وقد تختلف التكلفة حسب اختلاف المواد الخرسانية التى تتكون منها البريكسات وسوف نوضح من خلال هذا المقال اسعار متر البريكاست في السعودية.

ما هو البريكاست

البريكاست هو عبارة عن الخرسانة الجاهزة التى يكون صبها على هيئة بناء حديث، بحيث يكون صب الخرسانة في قالب، ويتم تعديله حتي يتم استخدامه بسهولة، وهذه الخرسانة الجاهزة تتميز بسهولة نقلها ورفعها حيث انها يتم تصنيعها بعناية ورقابة عالية للحصول على أعلى جودة، وتتميز ايضا بأنها ذات تكلفة أقل،  ويتم استخدام البريكاست في تصميم المباني التي تتشابه في تصميمها مثل المدارس والكباري والمستشفيات وبعض المنازل، وكل المواد التى يتم استخدامها في البريكاست لها خواص متنوعة تؤثر في الكثير في استقرار المبنى، طول عمره  وتصميماته.

تعرف على .. سعر متر الخرسانة الجاهزة في المملكة.

سعر متر البريكاست في السعودية

قد يختلف سعر البريكاست وذلك وفقا لمكونات الخرسانة، التى توجد بها، حيث يقدر سعر المتر المربع يبدأ من ما يقارب 182,7 ريال سعودى.

قد يهمك .. سعر متر اسمنت بورد كافة الأنواع المتواجدة في السوق السعودي.

Advertisements

مميزات البريكاست

تتعدد المميزات التى يقدمها البريكاست وهى كالاتى:-

  • يعتبر البريكاست موفر لوقت البناء، وذلك يجعلك تتجنب حدوث أي تأخير للمشروع ويتاح أيضاً صب البريكاست وقت القيام ببعض الاعمال الأخرى في الموقع.
  • البريكاست يعمل علي رقابة اهم الأساسيات التى توفر أعلى جودة لتحسين نوع البناء.
  • يتميز البريكاست بتوفيره للوقت وأقل تكلفة والحصول على الامان و الجودة.
  • يتميز بكثافة عالية ذات متانة لمواجهة أي تآكل يحدث فيه.
  • يوجد البريكاست العديد من الالوان والاشكال والأحجام.
  • يساعد البريكاست في الحفاظ على نظافة الموقع فى بناء الخرسانة وبعض المشاكل البيئية.
  • البريكاست يعمل على الحد من القوى العاملة في موقع العمل.
  • البريكاست يعمل علي توفير مساحات كبيرة مثل التي تواجه الذين يستخدمون الخرسانة المسلحة العادية، فيوجد فيها أعداد أقل من الحزم والاعمدة، ويعتبر البريكاست مثالي للغاية لبناء أماكن العبادة، المستودعات، القاعات، مواقف السيارات، المتاجر والمكاتب.

نرشح لك .. سعر متر البروفايل في السعودية مع معرفة مميزاته وعيوبه.

عيوب البريكاست

ومن أهم العيوب التى تتواجد في البريكاست وهى كما يلى:-

  • يعتبر البريكاست يستهلك رأس مال كبير فلابد عمل الدراسات اللازمة لكى يحقق الربح العالى.
  • بعد المسافة بين مصنع البريكاست و موقع المشروع فذلك يؤدي لوجود مشكلة فى النقل لان عملية النقل تحتاج مصاريف كبيرة.
  • عندما يتم استخدام البريكاست يجب الحذر جيدا في تعديل الصعوبات، وأخذ الاحتياطات اللازمة لكي يتم التعامل مع الخرسانة الجاهزة، وذلك لاختلافها عن الخرسانات العادية التي يكون حجمها كبير ووزنها ثقيل واهم ما يميز البريكاست خفة وزنه مما يكون عرضة لحدوث بها أي ضرر حيث يوجد رافعات مخصصة لرفعه.
  • يصعب عمل أى تعديلات بعد تشكيل البريكاست ،وإذا تم اجراء أي تعديلات به فذلك يؤثر عليه بالسلب، ومثال على ذلك اذا تم فك الجدار الهيكلى للبريكاست بغرض إجراء، فذلك له تأثير على الاستقرار الهيكلي الكامل.
  • لابد من عمل الاحتياطات اللازمة والإشراف الجيد عند تكوين البريكاست وذلك لضمان الحصول على هيكل متين،  وذلك لأن حدوث أي خطأ في تجميعه يتسبب في اختراق المياه وعدم حجب الصوت.
  • لا يناسب البريكاست المشاريع الصغيرة فيتم استخدامه في المشاريع التي يتم توحيد تصميماتها، وأمثلة على ذلك في انشاء الملاعب الضخمة،  القاعات الكبيرة،   المصانع او المطارات.

نرشح لك أيضاً.. سعر متر الهنقر السعودى وأنواعه وأهميته.

وفي النهاية نكون قمنا بتوضيح سعر متر البريكاست فى السعودية، ونتمنى لكم الإفادة من المقال.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!