سعر xbox series x في السعودية وفي مصر ومواصفات ومميزات الاكس بوكس سريس بالكامل

سنتعرف على سعر xbox series x في السعودية وفي مصر،  وسنتعرف على المواصفات الخاصة واسعار الاكس بوكس بالدولار والجنية المصري والريال السعودي، والفارق بين جهاز اكس بوكس سيريس وجهاز بلاي ستشن 5 ، والفارق أيضاً بين نسخة xbox series x ونسخة xbox series s، والمميزات المضافة لهذا الجيل من اجيال منصات الألعاب الإلكترونية.

منصة الأكس بوكس تتبع شركة مايكروسوفت الشهيرة، وهي منصة خاصة بالألعاب الإلكترونية وتعد المنافس الأشهر لشركة بلاي ستشن، قد تكون شهرتها في مصر قليلة وفي السعودية متوسطة والدول العربية أيضاً، لكن لديها سمعة كبيرة داخل أوروبا والولايات المتحدة الامريكيةـ لكن مبيعات بلاي ستشن 4 قد تفوقت على مبيعات أكس بوكس وان بالضعف تقريباً حسب ما اعلنته شركة الإحصاءات والأبحاث IHS Markit.

سعر جهاز xbox series

الفرق بين xbox series x و xbox series S

الفرق يكمن في ان شركة مايكروسوفت حاولت تقليل التكلفة، فبحسبه بسيطة الجيل الجديد من الأكس بوكس يساوي أربع أضعاف من أكس بوكس وان من حيث الجودة، لكن xbox series S يساوي ثلاثة أضعاف فقط، وذلك من أجل توفير جهاز بسعر مناسب للكثيرين.

Advertisements
  • xbox series S الهارد ديسك الخاص به 512 جيجا بايت بينما xbox series x الهارد يصل إلي 1 تيرا.
  • المعالج في سيريس أس يمكنه تشغيل الألعاب على 4 تيرافلوب مقارنة مع 12.15 تيرافلوب في سيرس أكسـ ولشرح تلك النقطة يمكننا القول أنه يمكنك على xbox series S لعب الألعاب بكفاءة عالية وجوة عالية لكنها أقل من xbox series X، ويظهر الفارق بشكل اكبر مع الشاشات الكبيرة، وسيكون مناسب للغاية لمن يلعبون على شاشات بدقة 1080p أو 1440p وهو الأمر الأكثر شيوعاً.
  • الفارق الثالث والأخير أن xbox series X يوجد به مكان لأدخال السي دي، بينما هذا ليس متواجد في xbox series S فيجب شراء اللعبة من المتجر، او تنزيلها عبر الأنترنت وشراء الكود بعد ذلك.

مميزات xbox series

يمتاز جهاز اكس بوكس سيريس بالعديد من المميزات حتي البعض رأي أنه يتفوق علي البلاي ستشن 5 من حيث الامكانيات، ويمكنكم معرفة الفرق بين xbox series وplay station 5 ونقاط تميز كل منهما على الأخر، وبخلاف ذلك فأن الأكس بوكس يمتاز بتواجد العديد من الألعاب الحصرية على منصته من ضمن تلك الألعاب لعبتي Sea of Thieves، و Forza Horizon 4..

سعر  xbox series بالدولار

  • سعر نسخة xbox series s “النسخة الاقتصادية” هو 299 دولار أمريكي.
  • سعر نسخة xbox series X النسخة الاعلى من حيث الامكانيات هو 499 دولار أمريكي.

سعر xbox series في السعودية

  • سعر نسخة xbox series s “النسخة الاقتصادية” هو 1509 ريال سعودي
  • سعر نسخة xbox series X النسخة الاعلى من حيث الامكانيات هو 2299 ريال سعودي

سعر xbox series في مصر

لا يوجد أى اعلان رسمي حتي الآن لسعر نزول الاكس بوكس سريس في مصر، لكن توقعاتنا أن الأسعار ستكون مرتفعة للغاية حين نزوله مباشرة وبعد ذلك قد تكون الأسعار المتوسطة أقل قليلاً، وتوقعاتنا لمتوسط الأسعار هي.

  • سعر نسخة xbox series s هو 9.000 جنية مصري
  • سعر نسخة xbox series X بإمكانية دخول السي دي هو 13.000 جنية مصري.

موعد اصدار xbox series

حتي الآن ليس هناك موعد رسمي محدد لإصدار أجهزة xbox series من قبل شركة مايكروسوفت، لكن الشركة ألمحت ان موعد الأصدار للجهاز سيكون خلال شهر نوفمبر 2020 دون تحديد اليوم الذي سوف يصدر فيه الجهاز، يذكر ان اجهزة البلاي ستشن 5 المنافسة لأجهزة xbox series سكون موعد أصدارها هو شهر نوفمبر 2020 أيضاً وبالتحديد يوم 12 نوفمبر.

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!