تكاليف وشروط تركيب الغاز الطبيعي للمنازل والأوراق المطلوبة كاملة ونظام التقسيط

سنوضح لكم تكاليف و إجراءات دخول الغاز الطبيعي للمنازل، حيث سنوضح الأوراق المطلوبة من اجل ادخال الغاز الطبيعي إلي المنزل والمصاريف بالضبط، وإمكانية تقسيم سعر تركيب الغاز الطبيعي على أشهر او سنوات وان كانت هناك فوائد تترتب على ذلك التقسيط أم، سنجيب على جميع تلك الأسئلة الشائعة بين المواطنين واكثر من خلال المقالة التالية.

شركة “غاز مصر” هي الشركة الوحيدة التي لها الحق في تركيب الغاز الطبيعي بالمنازل، وقد تم تأسيس الشركة في أوائل ثمانينات القرن الماضي، وخلال العشر سنوات الأخيرة بدأت عملية توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في الأنتشار، وتستمر الشركة التي أسست بموجب قرار وزير الاستثمار المصري في تقديم خدماتها حتي الآن وسط توقعات بزيادة كبيرة في عدد المنازل التي تصل إليها الغاز خلال الفترة المقبلة.

خطوات التعاقد على الغاز المنزلي

في البداية يجب اﺣﻀﺎر رﻗﻢ اﻟﻐﺎز اﻟﻤﻠﺼﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﺎب اﻟﺸﻘﺔ وفي حالة عدم وجود ملصق ﻳﺘﻢ إﺣﻀﺎر اﻟﺮﻗﻢ اﻟﻤﻜﺘﻮب ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺧﻞ اﻟﻌﻤﺎرة أو على مدخل المنزل الذي تسكن فيه، حيث تقوم الشركة بكتابة أرقام على كافة المنازل والعمارات من اجل تحديد الشقة أو المنزل المراد تركيب الغاز عند تقديمك بسهولة، وهنا ننتقل إلي نقطة أخرى وهي الأوراق المطلوبة.

Advertisements

الأوراق المطلوبة للتقديم للغاز الطبيعي

هناك العديد من الاوراق الواجب توافرها وتلك الاوراق ستكون لشقة واحدة، ففي حالة قيامك بالتقديم لأكثر من شقة يجب مضاعفة تلك النسخ من المستندات.

  • عدد 2 صورة بطاقة رقم قومي لك تكون سارية
  • عدد 2 ﺻﻮرة من ﻋﻘﺪ اﻟﻤﻠﻜﻴﺔ الخاص بالوحدة السكنية
  • عدد 2 ﺻﻮرة ﻋﻘﺪ اﻹﻳﺠﺎر على أن ﻻ ﺗﻘﻞ ﻣﺪﺗﺔ وﻗﺖ اﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻋﻦ 10 ﺳﻨﻮات لإذا كنت لا تمتلك الوحدة السكنية “وﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ وﺟﻮد ﻋﻘﺪ اﻳﺠﺎر ﻣﺪﺗﺔ أﻗﻞ ﻣﻦ م  10ﺳﻨﻮات ﻳﻠﺰم ﻋﻤﻞ اﺛﺒﺎت ﺗﺎرﻳﺦ”
  • عدد 2 أيصال فاتورة كهرباء لعنوان الوحدة المذكورة بحد أقصي 5 شهور من تاريخ التقديم، أو أصل مقايسة العداد أو فاتورة شحن الكارت، أو عدد فاتورة التليفون الأرضي أو فاتورة أستهلاك المياةـ وأذا كانت تلك الإيصالات لتلك المرافق غير متوفرة فالحل الأخير هو عقد التليفون الارضي الحديث + فاتورة مدفوعة مقدما.

ملحوظة:- يجب ان يكون التوقيع مطابق على كافة اوراق التعاقد مع عقد الوحدة السكنية، وفي حالة عدم تطابقه يتم التعامل ببصمة الأبهام مع كافة الاوراق.

سعر تركيب الغاز الطبيعي

قيمة التعاقد على الغاز 2160 جنية مصري، يتم دفعها كاش او من خلال التقسيط على ست سنوات، بحيث يضاف 30 جنية على قيمة الفاتورة الشهرية، حيث لا توجد أي فوائد على القيمة النهائية، وهو تسهيل يهدف للوصول لـتركيب الغاز الطبيعي لـ 5 مليون وحدة خلال الخمس سنوات القادمة حسب وزارة البترول المصرية.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!