أسعار القطط المنزلية 2022 الشيرازي والرومي والسيامي في مصر

سعار القطط

اذا كنت تريد شراء قطة وتريد معرفة انواع القطط وأي منهما المناسب في التربية واسعار القطط وكيفية شراءها، من خلال تلك المقالة سوف نجيب على كافة تلك التساؤلات وأكثر، دائماً تربية الحيوانات والقطط خصوصاً هواية محببه عند الكثير، وفي السنوات الأخيرة مع انتشار السوشيال ميديا وتبادل الأراء زادت تلك الرغبة عند الكثير في تربية الحيوانات.

بالنسبة للأطعمة فالقطط في البداية يجب ان تأكل بعض الأكلات كالتونة والبيض والدراكون فود، والسمك مرة واحدة أسبوعياً فقط حتي لا يتسبب في تساقط الشعر، والابتعاد دائماً عن اللحوم النية مثل اللانشون والبسطرمة، وعدم الأكثار من اللبن حتي لا تصاب بالأسهال.

اسعار القطط في مصر

يميل السوق المصري في القطط إلي القطط فاتحة اللون مع عيون ملونة على القطط داكنة اللون، وتسمي بقطط الصالونات ويكون سعرها مرتفع بعض الشيء، وعليك قبل شراء القط تجهيز بعض المستلزمات من اجل أن يكون الامر لطيفاً عليك وعلى القط، مثل ليتر بوكس تبيت خلالها القطة، ورمل لقضاء الحاجةـ أطباق من الفخار للطعام والماء، وفرشة وجاروف للتنظيف، وبعض الألعاب الصغيرة للقطط مثل كرة صغيرة للعب واللهو.اسعا

Advertisements

لمحبي تربية الكلاب، تعرف على اسعار الكلاب في مصر.

سلالات القطط المنزلية

هناك العديد من سلالات وانواع القطط التي يمكنك تربيتها، مختلفين في الطباع والأشكال والاحجام، ولكننا اختارنا الأنواع الأشهر لنعرفك عليهم

  • قط أنغورا التركي يمتاز بتكاثف الفرو حول رقبته وصدره بطريقة جميلة دورة حياته بين 12 عاماً إلي 18 عاماً، ويكون سعر الذكر أم أو أب 100 جنية مصري، ويصل سعر القط الصغير إلي 200 جنية.
سعار القطط
قط انجورا التركي
  • القط الشيرازي الإيراني ذو الشعر الطويل والحجم المتوسط ودورة حياته بين 10 إلي 17 سنة، ويبلغ سعر القط حوالي 300 جنية للصغير و200 جنية للكبير، وقد يصل لـ 600 جنية في بعض الأحيان حسب جمالية القط.

 

سعار القطط
القط الشيرازي
  • القط الأمريكي قصير الشعر جاء إلي المنطقة العربية مع المهاجرون ويمتاز بتعدد الوانه وخطوطه، ويعد القط الأمريكي من أغلي السلالات المتواجدة في مصر، حيث يتخطى سعره الألفي جنية على الأقل.

 

القط الامريكي
  • القط الحبشي وهو قط مصري الأصل منقوشاً على الإثار المصرية القديمة، وهو نحيف يحب أن يحظي بالدلال عند تربيتك له، ويعد من اغلى القطط في العالم، ونادراً تواجده، لذلك من الصعوبة تحديد سعر له.
القط الحبشي

 

  • قط بيرمان هو قط طويل ممتلئ الجسم ذو شعر طول وعينين جميلتان، وأحد اجمل القطط المتواجدة بمصر، وسعر القط في المتوسط 4 الأف جنية مصري، وقد يتخطي 10 الأف في حال كانت القطة مميزة في الألوان والجمال عن الباقي.
قط بيرمان

 

  • القط البريطاني وهو قط ممتلء وكثيف الشعر وهادئ إلي حد كبير ويتمتع بالذكاء، ويكون سعر القط الصغير الذي يبلغ من العمر أقل من ست شهور هو الف جنية مصري، بينما سعر القط الكبير يصل إلي 600 جنية فقط.
سعار القطط
القط البريطاني
  • قط الهيمالايا واحد من القطط ذو الشعر الكثيف والشكل الجمالي، ويتراوح سعر هذه القطة بين 400 جنية للقطط الكبيرة وقد تتخطى القطط الصغيرة المدربة المطعمة الألف جنية.
قطط هيمالايا

عليك شراء القطة وهي بين عمر 4 إلي 6 شهور حتي تكون قادرة على تناول الطعام بمفردها، ولا تقوم ايضاً بشراء القطط كبيرة السن، وعليك التأكد من صحة وسلامة القطة التي تنوى شرائها خاصة حاسة السمع، والتأكد جيداً من انه تم تطعيمها خلال عمر الثلث شهور، مع رؤية شهادة التطعيم، وان لم يوجد شهادة تطعيم عليك بالذهاب إلي طبيب بيطري من أجل تطعيمها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!