سعر ومواصفات بلاي ستيشن 5 PS في مصر والسعودية 2022

سعر ومواصفات جهاز ps5

تتفاوت أسعار بلاي ستيشن PS5 من بلد لأخرى حسب الجمارك المفروضة، حيث تقوم شركة سوني المنتجة لأشهر أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو بتحديد سعر بيع أجهزتها الجديدة بالأسواق بالدولار،  وذلك دون إضافة الرسوم الجمركية لكل دولة على حدة، ولكن قبل أن نتعرف على سعر بلاي ستيشن 5 في مصر والسعودية، يجب معرفة مواصفات الجيل الخامس من سوني وموعد صدوره رسمياًُ بالأسواق الإلكترونية.

مواصفات PlayStation 5 الجديد

أعلنت شركة سوني أن جهاز ps5 سيأتي بمعالج Zen 2 بتردد 3.5 جيجا هرتز من AMD، وهو معالج ثماني النواة ليعطي أفضل أداء لتشغيل باقي موارد الجهاز،  مع نسخة من معالج الرسوميات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب. 

— يأتي جهاز بلاي ستيشن 5 مع  فرص تخزين SSD بسعة 825  جيجا بايت، وهي أقراص تخزين تساعد على سرعة نقل الملفات وفتح الألعاب والجهاز  في زمن قياسي.,

–  ذاكرة الوصول العشوائية “الرام” تصل إلى 16 جيجا من نوع GDDR6

–  يدعم ألعاب ال 4K و8K بمعدل 120 إطار في الثانية الواحدة

-يدعم توفير أستهلاك الطاقة عند التشغيل

– يأتي مع محاكي لتشعيل ألعاب PS4

Advertisements

شكل وتصميم PS5

فوجئ الجميع بتصميم وشكل جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد، حيث جاء بتصميم مختلف تماماً عن الأجيال السابقة، باللون الأبيض من الأطراف، واللون الأزرق اللامع من منتصف الجهاز، بتصميم جذاب يتيح استخدام الجهاز بالوضع الرأسي والأفقي على حدٍ سواء.

 

وسيطرح الجهاز الجديد في الأسواق بنسختين، الأولى بمشغل “بلو-راي 4K”، والثانية ستكون نسخة رقمية بشكل كامل لا مكان للأقراص فيها.

اكسسوارات   ps5

أعلنت شركة سوني عن أكسسوارات جهاز بلاي ستشين 5 من خلال صورة عرضتها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، ويظهر من خلال الصورة وجود سماعات أذن  تمنح صوت دولبي ثلاثي أللأبعاد بنفس تصميم الجهاز، وكذلك ذراع التحكم، وشاحن أداة التحكم، وكاميرا عالية الدقة، وقد تشمل محتويات كرتونة بلاي ستيشين 5 تلك الأكسسوارات أو بعضها.

سعر بلاي ستيشين ps5 في مصر

رسمياً أعلنت شركة سوني عن سعر بلاي ستيشن ps5، حيث أصدرت الشركة نسختين من الجهاز، نسخة ديجيتال تعمل بدون سيديهات وسعرها 400 دولار أمريكي أي ما يقارب 6200 جنيهاُ مصرياً “غير شاملة الجمارك والضرائب”، ونسخة تعمل بالسيديهات بسعر  500 دولار أمريكياً أي 7600 جنيهاً مصرياً “غير شاملة الضرائب والجمارك”.

سعر بلاي ستيشن  ps5 في السعودية

يُعد السوق السعودي من أكثر الأسوااق التي تهتم بموعد صدور جهاز بلاي ستيشن 5، لذا يتساءل الملايين هناك عن سعر الجهاز الجديد، حيث ترى المؤشرات أن سعر بلاي ستيشن 5 بالسعودية سيصل إلى 1800  ريال سعودي.للنسخة الديجتال، و 1950 ريال للنسخة “سيديهات”

موعد صدور بلاي ستيشن 5

من المرجح أن تصدر شركة سوني الجهاز الجديد المنتظر خلال شهر نوفمبر المقبل كما جرت العادة في السنوات السابقة، على أن يفتح باب الحجز الإلكتروني عبر المتاجر العالمية قبل شهر من موعد صدوره رسمياُ، على أن يكون متوافر في الأسواق العربية بعد 15 يوم من طرحة رسمياً.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!