عروض وتخفيضات

مصاريف جامعة فاروس

مصاريف جامعة فاروس الخاصة 2022 وتنسيق كافة التخصصات

سنتعرف الآن على مصاريف جامعة فاروس، حيث تستقطب جامعة فاروس أعداد كبيرة من خريجي الثانوية العامة الراغبين في الألتحاق بالكليات التابعة لها، فهي واحدة من أفضل الكليات الخاصة التابعة لجامعة الإسكندرية، والتي تقع في منطقة سموحة، ويتساءل الطلاب عن اسعار ومصروفات الألتحاق بها، ومواعيد فتح باب التقديم وشروط القبول، بالإضافة إلي تنسيق جامعة فاروس.

نظام الدراسة في جامعة فاروس

تُدرس جميع المقررات الدراسية باللغة الإنجليزية في أغلب كليات جامعة فاروس، ويتم معادلة كل مقرر دراسي بعدد معين من الساعات المعتمدة، وينقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، فصل الخريف، والشتاء والصيف، ويستمر فصلي الخريف والشتاء لمدة 15 أسبوعاً لكل منهما، ويستمر الفصل الصيفي ستة أسابيع فقط، وتقوم جامعة فاروس بتحديد عضو من هيئة التدريس لكل طالب،، وذلك للأشراف الأكاديمي عليه ومساعدته في إجراءات التسجيل والنصح في برامجه المدرسية.

يختار الطالب المتقدم لجامعة فاروس في بداية كل فصل دراسي جديد المواد التي يرغب في دراستها، وذلك بالتنسيق مع المرشد الأكاديمي الخاص به، مع مراعاة القواعد الموضوعة مسبقاً.

نرشح لك أيضاً .. مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022 سنويا.

التسجيل في جامعة فاروس

يتقدم الطلاب بالتسجيل في جامعة فاروس مع كل فصل دراسي حسب الفترات المخصصة لهذا الغرض، والتي يتم الإعلان عنها من قبل إدارة الجامعة، حيث تقبل جامعة فاروس الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسية بالثانوية المصرية أو ما يعادلها من شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، مثل الثانوية الأمريكية، الثانوية البريطانية، الثانوية الفرنسية، الثانوية الألمانية، الثانوية الدولية.

شروط الالتحاق بجامعة فاروس

هناك عدد من الشروط والمستندات التي يجب توافرها، من أجل ان يلتحق الطالب بجامعة فاروس وهي كالتالي.

  • القيام بملء استمارة طلب التقديم
  • اصل شهادة ميلاد الطالب
  • أصل شهادة  الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • صورة  من الرقم القومي للطالب وولى الامر(للطلاب المصريين فقط).
  • أو صورة  من جواز السفر (للطلاب الغير المصريين فقط).
  • 6 صور شخصية (٦x٤).
  • نموذج 2 جند (الطلاب المصريين ذكورفقط).

ويمكن التعرف على مزيد من شروط التقديم لجامعة فاروس من خلال زيارة الموقع الرسمي، وسوف نمدكم بالرابط بأسفل المقال، بعد التعرف على مصروفات التقديم.

الرابط الرسمي لجامعة فاروس

Advertisements

مصروفات الدارسة في كليات جامعة فاروس

– كلية طب الأسنان
تقبل جامعة فاروس التقديم لكلية طب الأسنان من مجموع 90%، على أن ترتفع النسبة حسب أعداد المتقدمين للألتحاق بالكلية حسب التنسيق والقواعد التي يتم وضعها كل عام، وتقدر مصروفات كلية طب الأسنان بجامعة فاروس 125 ألف جنيهاً بالإضافة إلى 6 ألاف مصاريف إضافية للعام الدراسي الواحد، تدفع دفعة واخدة في أول العام الدراسي للطلاب المقبولين.

  • كلية العلاج الطبيعي

تقبل التقديم للطلاب الحاصلين على مجموع 90% فأكثر، على أن يتم القبول حسب التنسيق والشروط المتوافرة،  والأولوية للأعلى مجموعاُ، وتُقدر مصروفات القبول في علاج طبيعي جامعة فاروس حوالي 75 ألف جنيهاً للعام الدراسي الواحد، يتم دفعها في بداية الدراسية، بالإضافة لمبلغ 6 ألاف جنية إضافية.

  • كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي 

الحد الأدنى للتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 90% فأكثر، على أن يتم القبول حسب الأولولية للأكثر مجموعاً بعد تطبيق قواعد التنسيق بالجامعة، وتُُقدر مصروفات الألتحاق بالكلية حوالي 105 ألاف جنيهاً، إضافة إلى 6 الاف جنيهاً مصروفات إضافية، يتم دفعها جميعاً في أول العام الدراسي.

  • كلية الهندسة 

يحق للطلاب الحاصلين على مجموع 60%ٌ فأكثر التقديم لها، ويكون القبول حسب الأعلى مجموعاُ وفقاً للتنسيق المعتمد، وتقدر مصروفات الألتحاق بكلية الهندسة حوالي 55 ألف جنيهاً بالإضافة إلى 2800 جنية إضافية، تسدد جميعها مع بداية العام الدراسي.

  • كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية 

الحد الأدنى للتقديم للكلية هو 55%،  وتقدر مصروفات الطلاب الحاصلين على أقل من 70% بحوالي 45 الف جنيهاًُ، أما الطلاب الحاصلين على أعلى من 70% تقدر مصروفاتهم السنوية بحوالي 35 ألف جنيهاً، تضاف إليها 2800 مصروفات إضافية، يتم تسديد جميع المبالغ في أول العام الدراسي.

  • كلية العلوم المالية والإدارية 

يحق التقديم لها من قبل الطلاب ا لحاصلين على 60% فأكثر،  والأولوية في القبول للطلاب الأعلى مجموع،  وتقدر مصروفات العام الدراسي الواحد مقابل 52 ألف جنيهاً، بالإضافة إلى 300 يورو كل ترم  نظير اتفاقية الشهادة المزدوجة لمنح درجة البكالوريوس في الأعمال والإدارة بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال جامعة دبلن (TUD) بأيرلندا.

ويضاف مبلغ 2800 جنيهاً سنوياُ كمصروفات إضافية، ويتم دفع جميع الرسوم السابقة في أول العام الدارسي.

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!