عروض وتخفيضات

تكلفة عملية دوالي الخصية

تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر

تكلفة عملية دوالي الخصية يريد الكثير من الرجال معرفتها لإجراء عملية دوالي الخصية والتخلص من مشكلة الدوالي التي تعيق الخصية من عملها بشكل طبيعي وتؤثر على الحيوانات المنوية المسؤولة عن الإخصاب، حيث أن هذه الدوالي لها أثر كبير على الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية، وبالتالي تكون الحيوانات ضعيفة وغير قادرة على إخصاب البوضة لدى المرآة، مما ينتج عنه عدم الإنجاب.

لذا يتطلب الأمر إجراء عملية جراحية للتخلص من هذه المشكلة والحصول على حيوانات منوية طبيعية ليس بها أي مشاكل، وفي هذا المقال، سنناقش معكم دوالي الخصية، وسنعرض لكم أسباب دوالي الخصية، إلى جانب التعرف على سعر عملية دوالي الخصية في مصر والسعودية 2021، تابعوا معنا.

عملية دوالي الخصية

تتعدد أمراض الذكورة بشكل كبير لدى الكثير من الرجال بمختلف الأعمار، ومن هذه الأمراض ما هو بسيط ويتطلب تناول بعض العلاجات للشفاء منها، ومنها ما هو حاد ويحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، ومرض دوالي الخصية من الأمراض التي تحتاج إلى تدخل جراحي في معظم حالاته، إذ أنه يسبب قلقًا لدى المصابين منه لأنه يؤثر تأثيرًا كبيرًا على عملية الإنجاب.

وتعرف كلمة الدوالي بأنها عبارة عن انتفاخ وتورم في الأوردة التي تتواجد في كيس الصفن المحيط بالخصيتين، مما يجعل الخصيتين غير قادرين على التطور والنمو بالشكل السليم، وبالتالي يكون هناك تأثير على إنتاج الحيوانات المنوية.

ودوالي الخصية لا تشكل مشاكل خطيرة على حياة الإنسان، ولكنها فقط تؤثر على الخصوبة، وهناك بعض الحالات التي تعاني من الدوالي بشكل بسيط يتطلب فقط تناول إحدى العلاجات اللازمة دون تدخل جراحي.

أسباب دوالي الخصية عند الرجال

كما ذكرنا بأن الدوالي تحدث بسبب انتفاخ وتورم الأوعية الدموية بالخصية، وهذا الانتفاخ أو التورم يكون بسبب حدوث تلف في الصمامات التي تسهم بشكل كبير في تدفق الدم نحو القلب ومنع رجوعه إلى الخلف، ذلك التلف يؤدي إلى تعطيل في عملية تدفق الدم، حيث يتراكم حول هذه الصمامات بدلًا من أن يتحرك بسلاسة مما يجعل الأوردة تتمدد وتنتفخ.

Advertisements

وهذا التراكم يسبب رفع درجة الحرارة الخاصة بالخصيتين، وبالتالي يكون هناك تأثير كبير على عملية إنتاج الحيوانات المنوية، مما يساعد على تلفها أو تدميرها.

أعراض دوالي الخصية

قبل الحديث عن سعر عملية دوالي الخصية 2021، نتعرف أولًا على أعراض دوالي الخصية التي تظهر على بعض المصابين من هذا المرض، إليكم كالتالي:

  • حدوث ألم خفيف، ومن الممكن أن يكون حادًا في بعض الحالات.
  • يزداد الألم عند الوقوف لفترة طويلة أو عند بذل جهد بدني.
  • يكون الألم شديدًا في معظم أوقات اليوم، ويكون منخفضًا عند النوم.

ويتم تشخص الدوالي من خلال فحص الموجات فوق الصوتية والفحص الإكلينيكي لمعرفة درجتها عند الشخص المصاب، وبالتالي يتم تحديد الطريقة العلاجية المناسبة سواء كان تناول بعض العلاجات اللازمة أو إجراء عملية جراحية، ويمكن إجراء العملية بالجراحة العادية أو المنظار أو الليزر.

تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر

تختلف تكلفة عملية دوالي الخصية في مصر من شخص لآخر على حسب درجة الدوالي الموجودة التي يُحدد على أساسها نوع العملية المطلوب إجرائها سواء كانت جراحة أو منظار أو ليزر، كما أنها تختلف على حسب شهرة الدكتور المختص ومكانة المركز الطبي المرغوب في إجراء العملية به.

ولكن غالبًا ما تتتراوح التكلفة من 3000 جنيه مصري إلى 5000 جنيه، ويمكن أن تزيد عن ذلك بمقدار بسيط.

قد يهمك أيضًا: اسعار وانتصاب حقن الانتصاب للعضو الذكري 

تكلفة عملية دوالي الخصية في السعودية

تصل تكلفة عملية دوالي الخصية في السعودية إلى حوالي 11200 ريال سعودي عندما تكون الإصابة لاحقة بالخصيتين معًا، وبالطبع تختلف التكلفة على حسب العديد من العوامل كما ذكرنا أعلاه.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع تكلفة عملية دوالي الخصية، وتعرفنا على عملية دوالي الخصية، وأسباب الدوالي وأعراضها، كما تحدثنا معًا على سعر عملية دوالي الخصية في مصر والسعودية 2021، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!