سعر بخاخ minoxidil في السعودية

سعر بخاخ minoxidil في السعودية

سعر بخاخ minoxidil في السعودية يسأل عنه الكثير ممن يعانون من الصلع وظهور أماكن في رأسهم تخلو من الشعر، حيث يعمل هذا المستحضر التجميلي على علاج مشكلة الصلع وزيادة كثافة الشعر بشكل كبير من خلال تحفيز الدورة الدموية للوصول إلى فروة الرأس، لذا نجد العديد من الأشخاص يبحثون عن تكلفة بخاخ مينوكسيدل للحصول عليه من أجل استخدامه بجرعات معينة يحددها الطبيب المختص تساعدهم على تحفيز فروة الرأس.

بخاخ minoxidil

بخاخ minoxidil هو عبارة عن دواء يستخدم في علاج نمو الشعر بالمناطق التي تقل فيها كثافة الشعر، وذلك لاحتوائه على عدة مكونات متمثلة في المينوكسيديا والإيبانول والذان يعملان على تنشيط الدورة الدموية لتحفيز فروة الرأس على نمو الشعر مرة أخرى.

يقال أن دواء minoxidil كان يُستخدم قديمًا لعلاج ضغط الدم المرتفع وعلاج ضربات القلب، لكن تم اكتشاف تأثيره الجيد على إنبات الشعر والتقليل من تساقطه والمساهمة في القضاء على مشكلة الصلع التي تسبب إزعاجًا كبيرًا لدى الكثير من الرجال.

تركيبات minoxidil لعلاج تساقط الشعر

يتوفر دواء مينوكسيديل بأشكال متعددة يتم أخذ أي منها على حسب استشارة الطبيب المختص، فهو يتوفر على هيئة أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع ومتواجد على هيئة بخاخ بتركيز 5% أو 2%، كما يوجد على هيئة جل بتركيز 5%، ويمكن للرجال استخدام التركيز 5% لعلاج تساقط الشعر، أما في حالة التساقط لدى السيدات فيمكن استخدام تركيز 5% مع نسبة 0.01% من التريتينوين، وعلى كل حال، يتم استخدام نوع الدواء وعدد الجرعات على حسب الحالة المرضية والتي يراها الطبيب المختص.

مدة استخدام مينوكسيديل كعلاج للشعر

Advertisements

يتم استخدام مينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر مدة تتراوح من 3 شهور إلى 4 شهور حتي تظهر النتائج المرجوة، ويمكن الاستمرار لفترة طويلة بعد مراجعة الطبيب حتى يتم الحفاظ على الشعر الذي ظهر خلال مدة الاستعمال، ويتم الاستخدام من خلال وضع المحلول على فروة الرأس وتركه حتى يعمل على تعزيز نمو الشعر عبر تدفق الدم ووصوله إلى البوصيلات.

سعر بخاخ minoxidil في السعودية 2021

سعر بخاخ minoxidil للشعر في المملكة العربية السعودية يصل إلى 369 ريال سعودي بالنسبة للنساء و350 ريال سعودي بالنسبة للرجال.

سعر بخاخ minoxidil في النهدي

بالنسبة لـ سعر بخاخ تكثيف الشعر من النهدي فقد يبلغ 64 ريال سعودي، أما سعره في صيدلية باب الشفاء فقد يصل إلى 65 ريال سعودي.

قد يهمك أيضًا: اسعار افضل انواع بروتين الشعر للفرد 2020

فوائد بخاخ تكثيف الشعر

بخاخ minoxidil للنساء والرجال من أشهر مستحضرات التجميل لعلاج مشاكل الشعر المتمثلة في التساقط والصلع المبكر، وذلك لما يتميز به من فوائد عديدة تتمثل في:

  • الحد من مشاكل التساقط وتقصف وضعف بصيلات الشعر.
  • تقوية البصيلات والتخلص من فراغات فروة الرأس.
  • تحفيز خلايا البصيلات المتضررة والتالفة والضعيفة.
  • علاج مفيد لضغط الدم المرتفع، لأنه يساعد على توسيع الأوعية الدموية وشرايين القلب.
  • التخلص من الصلع وزيادة نمو الشعر.

وأخيرًا نكون انتهينا من موضوع سعر بخاخ minoxidil في السعودية، وتعرفنا على اسعار هذا المستحضر التجميلي المفيد بشكل كبير في علاج تساقط الشعر، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!