سعر خلع ضرس العقل في السعودية

سعر خلع ضرس العقل في السعودية

سعر خلع ضرس العقل في السعودية أو تكلفة خلع ضرس العقل جراحيا 2021 في السعودية أمرًا يبحث عنه العديد من الأشخاص الذي لديهم ضرس عقل بإحدى زوايا الفم الأربعة سواء كان بالأعلى أو بالأسفل لإزالة هذا الضرس والتخلص من مشاكله وآلامه المزعجة طوال الوقت، فخلع الضرس هو إجراء جراحي يتم التطرق إليه عندما ينبت الضرس ويكون غير ظاهرًا بشكل كامل لتأثره بسن أخر من الأسنان القريبة منه.

في هذا المقال، سنتعرف على طريقة إجراء عملية خلع ضرس العقل المدفون، وسنعرض لكم سعر خلع ضرس العقل جراحيا في السعودية، إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى، تابعوا معنا.

خلع ضرس العقل

عملية خلع ضرس العقل هي عملية جراحية يُقصد بها إزالة ضرس عقل أو أكثر بعد ظهوره في أحد المناطق الخلفية من الفم لدى الشخص البالغ، وذلك لعدم وجود مساحة كافية تساعد على إبراز الضرس بشكل صحيح كباقي الأضراس الموجودة كأن يكون محشورًا وظاهرًا بشكل جزئي فقط، الأمر الذي يتسبب في حدوث مشاكل بالفم وإحساس الشخص بالآلام التي لم تُحتمل.

وعملية خلع الضرس هي عملية سهلة تتم بعد تخدير المريض بأي من أنواع التخدير على حسب حالة الشخص، ولن تحتاج سوى بضع دقائق حتى ينتهي الأمر من قِبل الطبيب والتخلص من الآلام الحادة المزعجة لدى المريض.

طريقة خلع ضرس العقل جراحيا

قبل أن نتحدث عن سعر خلع ضرس العقل 2021، نعرض لكم أولًا كيفية اجراء خلع ضرس العقل جراحيا من قِبل الطبيب المختص بالخطوات المتبعة، إليكم كالتالي:

  • بداية يقوم طبيب الأسنان باستخدام نوع معين من أنواع التخدير على حسب مدى التعقيد المتوقع لخلع الضرس، وهذه الأنواع تشمل التخدير الموضعي والتخدير بالتهدئة والتخدير العام.
  • بعد ذلك، يبدأ الطبيب بعمل قطع في اللثة لكشف الطرس المراد خلعه.
  • إزالة العظام في بعض الأوقات والتي تكون قريبة من ضرس العقل للوصول إلى جذر الضرس.
  • تقسيم الضرس إلى عدة أجزاء لتسهيل عملية إزالته.
  • خلع الضرس بشكل كامل، ثم تخييط الشق الجراحي الذي تم إجرائه في اللثة لرجوع اللثة إلى شكلها الطبيعي.
  • وأخيرًا، يتم تنظيف مكان الضرس ووضع شاش على موضع الخلع من أجل السيطرة على نزيف الدم.

بكم سعر خلع ضرس العقل

Advertisements

سعر خلع ضرس العقل المدفون 2021 يتراوح ما بين 35 ريال سعودي إلى 70 ريال سعودي للواحد، وقد توجد العديد من المراكز والمستشفيات الصحية المنتشرة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم أفضل عمليات أسنان على يد نخبة من الخبراء المختصين الذين يتمتعون بدرجة عالية من الكفائة في مجال طب الأسنان.

أفضل دكتور خلع الضرس جراحيًا في السعودية

يمكنك الدخول على هذا الرابط، وستجد قائمة بأفضل الأطباء المختصين في عمليات جراحة الأسنان بالمملكة العربية السعودية، حيث ستجد كافة التفاصيل عن كل دكتور من عنوان المركز وسعر الكشف ومواعيد العمل، يمكن اختيار أي من بينهما وإتمام عملية الحجز إلكترونيًا.

قد يهمك أيضًا: سعر تنظيف المكان من الجير 2021

كم تستغرق عملية خلع ضرس العقل

قد تستغرق عملية خلع ضروس العقل عدة دقائق بسيطة حتى يتم الانتهاء منها، لكن بالنسبة للحالات الصعبة والتي تحتاج إلى قطع الضرس إلى أجزاء صغيرة لتسهيل عملية الإزالة من الممكن أن تستغرق مدة تتراوح من 20 دقيقة إلى 45 دقيقة.

هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة

عملية خلع ضرس العقل مؤلمة لمعظم الأشخاص، لكن الطرق الحديثة التي توصلت لها المراكز الطبية في الوقت الحالي تضمن عدم الإحساس بالألم القاسي.

وإلى هنا، نكون انتهينا من موضوع سعر خلع ضرس العقل في السعودية، وتعرفنا على اسعار خلع طرس العقل المدفون والعديد من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بعملية خلع الضرس، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!