سعر غرسة منع الحمل في السعودية 2023

سعر غرسة منع الحمل

سعر غرسة منع الحمل في السعودية أو سعر شريحة منع الحمل بالمملكة يهم كثيرًا بعض السيدات التي ترغب في عدم الإنجاب بالوقت الحالي وتأجيل الحمل لأي سبب من الأسباب، وكما نعرف أن وسائل منع الحمل كثيرة ومتعددة ولكن يبقى السؤال ما هي الوسيلة الفعالة والأعلى جودة من بين هذه الوسائل، هنا تكمن الإجابة في أن غرسة منع الحمل التي يتم وضعها بالزراع من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، حيث لجأت إليها الكثير من السيدات وأثبتت فعاليتها بشكل كبير مقارنة بباقي الوسائل الأخرى.

في هذا المقال، سنتعرف على شريحة منع الحمل، وسنعرض لكم اسعار شريحة منع الحمل في السعودية وكيفية تركيبها من قِبل الطبيب، إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى، تابعوا معنا.

غرسة منع الحمل

غرسة منع الحمل هي عبارة عن شريحة صغيرة مرنة جدًا بحجم عود الثقاب يصل سمكها إلى 2 مم ويبلغ طولها تقريبًا 4 سم، يتم تركيبها في ذراع المرأة بطريقة سهلة لا تتطلب الكثير من الوقت لمنع الحمل على المدى الطويل، حيث يقوم الطبيب بشق جرح صغير يتم إدخال الشريحة من خلاله مع استخدام البنك الموضعي حتى لا تشعر المرأة بالألم الشديد.

وقد أثبتت الشريحة درجة فاعليتها بشكل كبير في عدم حدوث منع الحمل لفترة طويلة تصل إلى 3 سنوات بشرط أن يتم تركيبها بالطريقة الصحيحة، لأن عدم تركيبها بالشكل الدقيق من الممكن أن يتسبب في حدوث حمل بعد مرور سنة.

أنواع شريحة منع الحمل في السعودية

تتعدد أنواع غرسة منع الحمل وكلاهما يؤديان المطلوب بدرجة فعالية عالية، فهي تقوم بإفراز هرمون البروجسترون الذي يتسبب في عدم حدوث عملية الإخصاب، وذلك من خلال التأثير على المادة المخاطية بعنق الرحم لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضات، إلى جانب التقليل من سمك بطانة الرحم الذي يؤثر على عدم خروج البويضات من المبيض حتى لا تلتقي بالحيوانات المنوية، ومن أنواع شريحة منع الحمل:

  • كبسولة امبلانون.
  • كبسولات نكسبلانون.
  • كبسولات نوربلانت1
  • كبسولات نوربلانت2.
Advertisements

سعر غرسة منع الحمل في السعودية 2021

تسأل الكثير من السيدات سؤال بكم شريحة منع الحمل في السعودية، واسعار شريحة منع الحمل قد تبلغ فقط 2 ريال سعودي في إحدى الوحدات الحكومية، لكن من الممكن أن تصل إلى 600 دولار في بعض الأماكن الخاصة.

قد يهمك ايضًا: اسعار حقن منع الحمل في مصر والسعودية

طريقة تركيب شريحة منع الحمل

يتم تركيب شىريحة منع الحمل بخطوات بسيطة تتمثل في:

  • وضع بنج موضعي، وعمل شق جراحي من قِبل الطبيب المختص في أعلى ذراع المرأة.
  • يقوم الطبيب بشد الجلد قليلًا، ووضع الغرسة تحت الجلد من خلال إبرة صغيرة.
  • يتم سحب الإبرة مع ترك الغرسة بطريقة مناسبة.
  • بعد ذلك يتم تقفيل الجرح، ووضع رباط ضاغط على زراع المرأة.

متى يتم تركيب غرسة منع الحمل

يتم تركيب الغرسة بعد مرور 21 يوم من الولادة، وكذلك خلال 5 أيام من بداية الدورة الشهرية، أو خلال 7 أيام من الإجهاض لمنع الحمل.

متى يبدأ مفعول شريحة منع الحمل

يبدأ مفعول شريحة منع الحمل بعد مرور حوالي يوم واحد على الأقل من وقت التركيب، مما يعني أنه يجب مراعاة عدم حدوث الجماع بعد التركيب مباشرة وقبل أن يمضي هذا الوقت.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع سعر غرسة منع الحمل في السعودية، وتعرفنا على اسعار كبسولة منع الحمل وطريقة التركيب، نأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!