تكلفة السياحة في النرويج لشخصين من جدة

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين يسأل عنها الكثير ممن يرغبون في السفر إلى النرويج بغرض السياحة للاستمتاع بما تتمتع به هذه البلدة العريقة من الجزر والخلجان والبحيرات والأنهار، فهي بلد مميزة بطبيعتها الخلابة التي جعلتها واحدة من أجمل المقاصد السياحية داخل قارة أوروبا.

في هذا المقال، سنتعرف على تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين من جدة، وذلك لما يخص سعر تذكرة النرويج من جدة وتكاليف الإقامة في النرويج، إلى جانب تكلفة وسائل النقل والمواصلات، تابعوا معنا.

السفر إلى النرويج

كما نعرف أن قارة أوروبا بها العديد من البلدان التي تتميز بأفضل معالم سياحية وطبيعة ساحرة ينجذب إليها الكثير من السياح، ودولة النرويج توجد على رأس قائمة هذه الدول لما تمتاز به من المعالم والطبيعة الجذابة، فهي تقع على شمال القارة الأوروبية، يحدها من الجنوب بحر الشمال ومن الشرق دولة السويد، وتمتد حدودها لدولتي بريطانيا والدنمارك، ويُعرف عنها أنها من أكثر الدول غلاءًا على مستوى العالم، لذا لا بد من اصطحاب مبلغ كافي من المال يساعد على مواكبة الظروف المعيشية هناك.

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين من جدة

قبل الحديث عن إجابة سؤال كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين، نُحب أن ننوه على شيء مهم وهو أن السفر إلى النرويج في الفترة من شهر إبريل وحتى شهر أكتوبر تكون تكلفة التذاكر فيها منخفضة نوعًا ما لأنها بعيدة عن أوقات الذروة السياحية التي تشهدها الفترة من شهر ديسمبر إلى شهر إبريل.

وعلى كل حال، تقدر أرخص تذكرة طيران ذهاب وعودة من مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى أوسلو آربورت جاردرمون بـ 850 ريال سعودي، مما يعني أن تكلفة التذاكر لشخصين تبلغ حوالي 1700 ريال سعودي.

كم تبعد النرويج عن جدة بالطائرة

Advertisements

تستغرق مدة السفر من جدة إلى أوسلو في النرويج حوالي 11h 05m، ويمكن السفر من جدة إلى ترومسو ومن جدة إلى بيرغن، فهذه أشهر مسارات الطيران من جدة إلى النرويج.

ومن الخطوط الجوية الشهيرة التي يمكن قصدها عند السفر من جدة إلى النرويج طيران بيجاسوس التركي وطيران الخليج وطيران الخطوط السعودية.

أسعار السكن في النرويج لشخصين

تكاليف الإقامة في النرويج لشخصين مرتفعة بعض الشيء خاصة في فنادق المدن الرئيسية، فقد يُكلف استئجار شقة بغرفة واحدة حوالي 1200 دولار أمريكى، لكن تقل الأسعار في الفنادق البسيطة التي توجد بأماكن بعيدة عن المدن الرئيسية، كما أنه يُمكن التخييم في أراضي الدولة لكن يجب الالتزام بعدة شروط حددتها الحكومة النرويجية وهي عدم تجاوز الليلتين بداخل الخيمة، وأن تكون الخيمة على بُعد 150 متر من أقرب منزل، إضافة إلى ضرورة عدم إشعال النيران بأي وقت من الأوقات.

قد يهمك أيضًا: رسوم الزيارة العائلية المتعددة للسعودية

تكلفة المواصلات في النرويج لشخصين

بالطبع سيحتاج أي زائر في النرويج إلى وسائل مواصلات لاستكشاف الطبيعة الغامرة والاستمتاع بالحكايات المثيرة التي تتمتع بها هذه الدولة من البحيرات والجزر والمعالم السياحية هناك، وتتمثل تكاليف وسائل النقل في النرويج ما يلي.

  • سعر التاكسي لمدة ساعة 50 دولار
  • سعر التاكسي لمسافة 2 كيلو متر 2 دولار.
  • تكلفة التنقل بالحافلة لشخصين 6 يورو.
  • تكلفة التنقل بالحافلة للأطفال مجانية.
  • تكلفة التذكرة فى النقل العام ذهاب تتراوح من 4 دولار إلى 5 دولار.
  • تكلفة البطاقة الشهرية للتنقل فى الدولة 85 دولار.

ختامًا، نكون انتهينا من موضوع تكلفة السياحة في النرويج لشخصين من جدة، وتعرفنا على السياحة في النرويج الأسعار من مدينة جدة، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!