تكلفة بناء كوخ خشبي في السعودية 2023

تكلفة بناء كوخ خشبي في السعودية

تكلفة بناء كوخ خشبي في السعودية، تتميز الأكواخ الخشبية أو البيوت الخشبية بتصميمها الهاديء والبسيط الذي يساعد على انبعاث الراحة والطمأنينة، فهي تُخلص أصحابها من الملل وتكسر روتينهم اليومي لما تتميز به من أشكال عصرية ذات ألوان خلابة فريدة من نوعها تجذب الأنظار لها.

لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أفضل شركات بيع بيوت خشبية جاهزة في السعودية لشراء كوخ خشبي ذات تصميم مميز للجلوس به مع الأصدقاء والاستجمام فيه بأوقات مثيرة.

كوخ خشبي في السعودية

يمكن شراء كوخ خشبي جاهز ذات حجم معين وبتصميم رائع وفريد، كما يمكن التعاقد مع شركة تصاميم أكواخ للاستراحات من أجل بناء بيت من الخشب في السعودية من النوع الأوروبي أو أي نوع أخر على طريقة البيوت الريفية الامريكية، فقد يتم بناء البيت بالكامل من الأخشاب الصناعية أو الطبيعية على حسب الرغبة وتركيب سواتر و مظلات خارجية تحيط به، مع عمل تنسيف بالأشجار الجميلة التي تعطي له شكلًا رائعًا.

أنواع الأكواخ الخشبية في السعودية

Advertisements

يوجد نوعين من الأخشاب يتم استخدامهما في صناعة البيوت الريفية، الأول هو خشب صناعي wpc بصناعة سعودية تكون تكلفته أقل بعض الشيء ومناسبة للكثير من الفئات، والآخر هو خشب طبيعي بصناعة كندية وسويدية يرتفع ثمنه عن النوع الأول، ويعتبر هو افضل خشب لبناء كوخ في السعودية، حيث يُعد هو الأشهر والأجود على الإطلاق.

كم تكلفة بناء كوخ خشبي في السعودية

يسأل الكثير عن اسعار البيوت الخشبية في السعودية، وقد يختلف السعر على حسب ما إذا كان سيتم بناء البيت من الخشب الصناعي أم الطبيعي، حيث يختلف بالطبع سعر المتر من الخشب الصناعي عن سعر المتر من الخشب الطبيعي، وإليكم الأسعار كالتالي:

  • سعر المتر من الأخشاب الصناعية للأكواخ الصغيرة والبيوت الريفية 250 ريال سعودي ويصل إلى 350 ريال شاملًا أعمال التركيب.
  • سعر المتر من الأخشاب الطبيعية السويدية أو الكندية سمك 5 سم 1100 ريال سعودي.
  • سعر المتر من الأخشاب الطبيعية السويدية أو الكندية سمك 10 سم 1600 ريال سعودي.
  • سعر المتر من الأخشاب الطبيعية السويدية أو الكندية سمك 15 سم 2100 ريال سعودي.

مميزات البيت الخشبي

بعدما تعرفنا على تكلفة بناء منزل خشبي في السعودية نتطرق إلى مميزات البيت الخشبي، حيث يتميز الكوخ الخشبي أو البيت الريفي بعدة مميزات جعلته الأكثر طلبًا في الوقت الحالي من البيوت الصناعية الصغيرة، منها:

  • أنه يتميز ببساطته وهدوئه، فيشعر الساكن به بالراحة والسكينة والسعادة في النفس.
  • يتميز البيت الخشبي بجوه الدافيء لقدرته على الاحتفاظ بدرجات الحرارة لوقت طويل، مما يبعث الراحة والسكون.
  • من أهم مميزاته أيضًا أنه ليس بحاجة إلى تشطيبات داخلية أو خارجية، فالتصميم والهيئة من الشكل واللون كفيلان بعدم اللجوء إلى طلاء أو دهان.
  • يحتاج الكوخ الخشبي أمور بسيطة تتمثل في بعض من المواد العازلة للرطوبة والمياه.

قد يهمك أيضًا: سعر قفص العصافير في مصر والسعودية

أخيرًا، نكون انتهينا من موضوع تكلفة بناء كوخ خشبي في السعودية، وأجبنا على سؤال كم تكلفة البيوت الخشبية لمن يسأل عن اسعار بيوت من خشب في المملكة، نأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!